كتب- حسن مرسي:

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن حصول مصر على تصنيف إيجابي من وكالة فيتش العالمية يعد شهادة جديدة على تعافي الاقتصاد المصري ونجاح مسيرة الإصلاحات الهيكلية التي تنفذها الحكومة.

وأوضح الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة، أن هذا التصنيف يعكس ثقة المؤسسات الدولية في قوة الاقتصاد المصري ومتانته، مشيراً إلى أن الحكومة حققت إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية شملت خفض معدلات التضخم وجذب الاستثمارات الأجنبية وتحسين مناخ الأعمال.

أضاف أن الحكومة تواصل جهودها لتحقيق الإصلاح الاقتصادي الشامل، مؤكداً على توجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة معالجة أي اختلالات في الاقتصاد المصري ووضع مصر على أسس ثابتة.

كما أوضح الحمصاني أن خطة الاستثمار الحكومي للعام المقبل ستركز على قطاعات الصحة والتعليم وتحسين معيشة المواطنين من خلال برنامج "حياة كريمة"، بالإضافة إلى دعم دور القطاع الخاص.

ولفت متحدث الوزراء إلى أن الحكومة تُدرك تمامًا ضرورة استمرار الإصلاحات الاقتصادية، مشيراً إلى أن جولة رئيس الوزراء اليوم في شرم الشيخ تأتي في إطار متابعة سير العمل في المشروعات التنموية الجاري تنفيذها على مستوى الجمهورية، والتي تهدف إلى تحسين حياة المواطن المصري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء هدنة غزة لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الحمصاني الاقتصاد المصري الاقتصاد المصری

إقرأ أيضاً:

بجلسة استثنائيَّة.. مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة

الاقتصاد نيوز - بغداد

من المؤمل أن يصوِّت مجلس الوزراء خلال جلسته الاستثنائيَّة اليوم الأحد، على جداول الموازنة لعام 2024، ليتم إرسالها للبرلمان خلال الأسبوع الحالي وتجري مراجعتها من قبل اللجنة الماليَّة.

وقال عضو اللجنة المالية معين الكاظمي في حديث تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ "مجلس الوزراء سيصوّت اليوم على جداول الموازنة، وبعدها سترسل للبرلمان خلال أسبوع"، مبيناً أنَّ "هذه الجداول كانت تتضمن إضافة في السقف الأعلى للإنفاق، حيث بلغ 226 تريليون دينار، وكان هناك إجراء في تخفيض هذه الاتفاقات وعادت مرة أخرى إلى 210 تريليونات دينار، قياساً بالعام الماضي الذي كانت فيه 199 تريليون دينار".

وأضاف أنَّ "الموازنة التشغيلية ارتفعت كثيراً، ولذلك سيكون من واجب اللجنة المالية بمجلس النواب مراجعتها ووضع الملاحظات وإنضاجها، لتقر تحت قبة البرلمان"، متوقعاً أن "يستغرق البرلمان شهراً لتمرير جداول موازنة 2024".

مقالات مشابهة

  • خبير: تقارير البنك الدولي عن الاقتصاد المصري تساهم في جذب الاستثمار الأجنبي
  • خبير: رفع «فيتش» تصنيف 4 بنوك مصرية يعزز الاقتصاد ويجذب الاستثمار
  • غرفة القاهرة: مساندة الحكومة للشباب رسالة واضحة لدعم الاقتصاد القومي
  • الحكومة توضح حقيقة خفض أسعار الفائدة في البنوك المصرية
  • بجلسة استثنائيَّة.. مجلس الوزراء يصوت اليوم على جداول الموازنة
  • الوزراء: قرار خفض الفائدة يعود للبنك المركزي.. والحكومة تسعى لخفض التضخم
  • عاجل| هل يتم خفض سعر الفائدة؟.. متحدث الحكومة يُجيب
  • رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على الإبداع.. والشركات الناشئة قوة دافعة للاقتصاد
  • الحكومة المصرية: نستهدف زيادة السائحين إلى 60 مليون سائح سنويا
  • مجلس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار السلع خلال الفترة المقبلة