كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، حقيقة تسبب لقاح استرازينيكا لمضاعفات صحية خطيرة.

الأرصاد تكشف تفاصيل ظاهرة الأتربة الوردية.. وحالة الطقس الأيام المقبلة وزير المفاوضات الفلسطيني الأسبق: أمريكا حريصة على أن تظهر أنها ليست شريكا مباشرا في الحرب على غزة

وقال تاج الدين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إنه ليس هناك دواء أو لقاح ليس له أثار جانبية، وعندما يطرح لقاح أو دواء جديد يخضع لعدة تجارت تستغرق عدة سنوات، ولكن عندما فاجىء فيروس كورونا العالم تم طرح لقاحات لمواجهتها.

وأوضح أن هناك عالم في أستراليا أجرى أبحاث على 99 مليون مواطن حول العالم تلقوا لقاحات، ووجد نسبة منهم يصابون بأعراض جانبية بسبب اللقاح، مؤكدا أن الوضع في مصر مستقر ولم يتم رصد أي حالات صحية خطيرة.

وعن ما أثير بشأن مقترح تأجير بعض المستشفيات الحكومية للقطاع الخاص، أشار إلى أن هذا الأمر يتم دراسته بعناية شديدة جدا، والأولوية لخدمة المواطن وتقديم الرعاية الصحية له، والقضاء على قوائم الانتظار. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لقاح لقاح استرازينيكا حضرة المواطن كورونا

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني : نريد وقفا فوريا ودائما لإطلاق النار في غزة

 أكد الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني،اليوم السبت،أن الموقف الفلسطيني واضح ولم يتغير منذ اللحظة الأولى من العدوان الإسرائيلي،وقال"نحن نريد وقفا فوريا ودائما لإطلاق النار حقنا لدماء الفلسطينيين ومنعا لتنفيذ المؤامرة الإسرائيلية الرامية الى تهجير أبناء الشعب الفلسطيني". 


وشدد الدكتور الهباش على ضرورة إزالة كل الأسباب التي أدت إلى اندلاع العدوان،لذلك لابد من حل سياسي ينهي الاحتلال ويفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية على أرض فلسطين طبقا لقرارات الشرعية الدولية وتطبيقا للقانون الدولي مع الاستمرار في بذل كل الجهود الرامية الى حماية الشعب الفلسطيني وتحقيق الحقوق المشروعة له والدفاع عنه أمام كل المؤسسات والهيئات الدولية. 


وأضاف "من كان يمنع وقف إطلاق النار هى الولايات المتحدة ومن كان يمتنع عن وقف إطلاق النار هى اسرائيل لذلك من يتحمل مسئولية هذه الأشهر الثمانية من العدوان وكل الدماء التي سالت خلالها ولا تزال هو من أعطى الضوء الأخضر للعدوان ومنع مجلس الأمن 3 مرات باستخدام حق النقض"الفيتو" من وقف العدوان الإسرائيلي".


وتابع قائلا "نحن لا نثق في النوايا الأمريكية،ونعرف أن الولايات المتحدة هى الراعي الأول للعدوان الإسرائيلي،ولكن أي جهد يمكن أن يبذل لوقف العدوان وحقن الدماء نحن بالتأكيد سنكون معه،ولكننا أيضا نريد ضمانا لإنهاء هذا الاحتلال وانسحاب اسرائيل من قطاع غزة انسحابا كاملا ووقف العدوان بكافة أشكاله وتسليم كل معابر قطاع غزة بما فيها معبر رفح للسلطة الوطنية الفلسطينية وضمان فتح كل المعابر لإمداد قطاع غزة بالمساعدات والاحتياجات الأساسية وإعادة كل النازحين إلى مناطقهم التي هجروا منها وبدون ذلك ستبقى الأمور معلقة".


وأوضح أن ما يحدث في قطاع غزة ليس حربا بالمعنى التقليدي بل عدوانا وحرب إبادة لذلك نريد حل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية ينهي كل ذلك لأنه بدون حل سياسي ستعود المنطقة مرة أخرى إلى جولة جديدة من الصراع وسفك الدماء لأن الأساس والسبب في كل هذا التوتر التي تشهده المنطقة هو وجود الاحتلال.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يكشف حقيقة طلب صندوق النقد لخفض الدعم على المواطن
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إنهاء الصراع مرتبط بحل سياسي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني : نريد وقفا فوريا ودائما لإطلاق النار في غزة
  • المواطن في صلاح الدين يدفع ثمن أزمة الكهرباء
  • بتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر تسلم 3 ملايين جرعة لقاح حمى قلاعية للأشقاء في أوغندا
  • دواء جديد لعلاج السرطان عن طريق حقنة مضادة.. حلم أصبح حقيقة
  • تحذير أممي من مخاطر غياب عملية سياسية شاملة في سوريا
  • وزير الخارجية الأمريكي: الوضع في غزة أصبح مأساويا ونسعى لفتح المعابر بالشمال