التقى وزير الخارجية السوداني السفير حسين عوض علي بوزير الخارجية والتعاون الدولي في غامبيا، على هامش الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المُعقدة في العاصمة الغامبية بانجول.

تقدم السفير بالتهنئة لنظيره الغامبي بمناسبة توليهم رئاسة القمة الإسلامية، معرباً عن أمله في تعزيز العمل الإسلامي المشترك، وقدّم توضيحاً حول آخر التطورات في السودان.

كما طلب من غامبيا تقديم الدعم للسودان في المحافل الدولية والإقليمية، بما في ذلك من خلال رئاستهم للقمة الإسلامية وعضويتهم في الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي. وأكد وزير الخارجية الغامبي أن حكومته ستلعب دوراً إيجابياً في ضمان استقرار السودان وأمنه.

والتقى السفير حسين عوض علي  وزير الخارجية المكلف ، بمعالي دكتورشائع محسن الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالجمهورية اليمنية، الجمعة الموافق ٣ مايو الجاري، وذلك على هامش  الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في العاصمة الغامبية، بانجول.

   وقدم معالي الوزير / حسين عوض علي، تنويراً ضافياً لنظيره اليمني عن تطورات الاوضاع في السودان، كما تناول عدداً مم الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على المستوى الاقليمي والدولي.

سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي رئيس القائمة العربية في الكنيست منصور عباس.. وهذا ما ناقشاه

(CNN) – التقى وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بعضو الكنيست الإسرائيلي رئيس القائمة العربية الموجة، منصور عباس، وبحثا التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام) الجمعة. 

وبحث وزير الخارجية الإماراتي مع عباس "التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار"، وفقا لوام. 

05:53منصور عباس لـCNN: القوة المسلحة للفصائل الفلسطينية جلبت الدمار لقطاع غزة ويجب الاحتكام للسياسة السلمية

وحذر الشيخ عبدالله بن زايد خلال اللقاء من "التصعيد الخطير القائم في المنطقة"، وشدد على ضرورة "تكثيف المساعي الإقليمية والدولية المبذولة لإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتزايد، والعمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار بما يسهم في حماية كافة المدنيين والحفاظ على أرواحهم"، حسبما ذكرت الوكالة. 

وأكد وزير الخارجية الإماراتي أن "الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة تتطلب إيجاد حلول عاجلة وفاعلة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين في القطاع على نحو مكثف وآمن ودون عراقيل". 

وشدد الشيخ عبدالله بن زايد على "أهمية الدفع نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس "حل الدولتين""، وفقا لوام. 

إسرائيلالإماراتنشر الجمعة، 17 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي يعزي إيران باستشهاد الرئيس رئيسي ومرافقيه
  • من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟
  • وزير الخارجية الجزائري يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا
  • نائب وزير الخارجية يبحث تطورات الأوضاع في السودان
  • وزير البترول يلتقي السفير التشيلي وقيادات إيناب سيبترول
  • السفير المصري يلتقي رئيسة لجنة العلاقات الخارجية والدفاع بالبرلمان النرويجي
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس القائمة العربية في الكنيست منصور عباس.. وهذا ما ناقشاه
  • معهد “غيت ستون” للسياسات الخارجية الدولية يكشف خطورة “سيطرة” روسيا والصين وإيران على السودان
  • وزير الخارجية الليبي يدعو لتعزيز التعاون بين روسيا ودول العالم الإسلامي
  • السفير السوداني لدى موسكو لـRT: روسيا سيكون لها دور في إعادة إعمار السودان