قال محمد سعدة، رئيس الغرفة التجارية ببور سعيد، إنه منذ بداية مقاطعة الأسماك تحت شعار "خليها تعفن" تحركت الغرفة التجارية ودعت كل الأطراف المعنية والقائمين على السمك سواء مزارعين أو أو أصحاب مراكب أو محلات لاجتماع لدراسة الموقف بمشكلاته عند التجار والصيادين. 

ضبط 3.5 طن أسماك مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بالشرقية توريد 15 ألف زريعة أسماك إلى مشروع أمن غذائي قنا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، السبت، أن ممثلي المقاطعة حضروا اجتماع الغرفة التجارية لعرض مشكلة ارتفاع أسعار الأسماك المبالغ فيه.

وأكد أن الغرفة التجارية قامت بعمل مبادرة لفتح تجار الجملة منافذ في سوق بورسعيد للسمك، مضيفا أنه مع انتهاء شهر رمضان يكون هناك إقبال متزايد على الأسماك، ويليه شم النسيم وسحب كميات كبيرة من السمك البوري لعمل الفسيخ، وذلك أدى إلى ارتفاع أسعار السمك في الفترة الماضية بطريقة مبالغ فيها. 

أسعار أسماك بحيرة البردويل

وأكد أن أسماك بحيرة البردويل دخلت بكميات كبيرة في الأسواق مما أدى إلى انفراجة في الأسعار، ومع زيادة المعروض يقل السعر وترجع لمسارها الطبيعي، حيث سجل سمك الدنيس قبل عمل بحيرة البردول 280 جنيها، بينما سجل بعد ذلك 150 جنيها، بينما يسجل الجمبري من 160 لـ250 جنيها حسب الحجم، ويسجل الشبار الأبيض 60 جنيها. 

وأوضح أن سوق السمك يشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين بمناسبة شم النسيم، مضيفا أن الفسيخ يسجل سعر من 190 لـ250 جنيها، إضافة إلى تصنيع الرنجة بكميات ضخمة، مؤكدا أن مصر تستهلك 175 طن رنجة يوميا.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسماك الغرفة التجارية الوفد بوابة الوفد خليها تعفن الغرفة التجاریة

إقرأ أيضاً:

شعبة الدواجن عن ارتفاع الأسعار: مفيش داعي نضحك على الناس.. الكتكوت السبب

علق الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالقاهرة، على ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق لأكثر من 90 جنيها للكيلو، قائلاً: «الكهرباء لها تأثير في ارتفاع الأسعار ولكن بنسبة 3%، ولها تأثير ولكن ليس بالشكل الكبير، والأمر يرجع لعوامل أخرى وكثيرة».

وأوضح عبد العزيز السيد خلال تصريحات تلفزيونية عبر فضائية «أزهري»، أن ارتفاع أسعار الدواجن غير مبرر، ولكن لا علاقة له بالكهرباء والحرارة، ونسبة تأثيرهما ضئيلة للغاية.

سبب ارتفاع أسعار الدواجن

وأضاف رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالقاهرة: «مفيش داعي نضحك على الناس.. الكهرباء مالهاش دعوة، والأسباب ترجع لأسباب أخرى، بينها ارتفاع أسعار الكتكوت.. حيث يتم بيعه بضعف السعر».

توقعات سعر الدواجن الفترة المقبلة

وتابع «السيد» أن السعر العادل لأسعار الدواجن، هو من 77 لـ 80 جنيها فقط، وتصل للمستهلك بـ 88 لـ 90 جنيها فقط، متوقعًا انخفاضها قريبًا لأقل من 80 جنيها.

اقرأ أيضاًوزارة التموين: تخفيضات 15 و20% على أسعار اللحوم والدواجن بمنافذ الشركة القابضة

أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024

بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ والبيض اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • شعبة الدواجن عن ارتفاع الأسعار: مفيش داعي نضحك على الناس.. الكتكوت السبب
  • أسعار البقوليات اليوم الثلاثاء الموافق 11/6/2024 في سوهاج
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الثلاثاء 11 يونيو بالفيوم
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في الدقهلية
  • «التموين» تعلن أسعار اللحوم في المجمعات.. الكندوز بـ285 والضأن بـ360 جنيها
  • كيلو الضاني بـ190 جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة بني سويف
  • البلطي بـ64 جنيها.. أسعار السمك والجمبري الاثنين 10 يونيو 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • أسعار السمك في الأسواق اليوم الأحد 9-6-2024.. «البلطي» بـ66 جنيها