ألمانيا –  فريدريخ ميرتس، رئيس الاتحاد الديمقراطي المسيحي، أكبر حزب معارض في ألمانيا، في مقابلة مع صحيفة Tagesspiegel إن بلاده تشهد نزوح رؤوس الأموال إلى الخارج  بشكل غير مسبوق.

وأضاف: “طبعا اقتصادنا قوي، لكن توجد فيه نقاط ضعف واضحة، والتي بالنسبة للمستشار الاتحادي (أولاف شولتس) تتراجع إلى الخلف ومن بينها على سبيل المثال، نزوح رأس المال إلى الخارج على نطاق غير مسبوق”.

وأكد السياسي الألماني، أن هناك حاجة إلى برنامج اقتصادي عاجل لتحسين المناخ للشركات والبزنس في البلاد.

ويرى السياسي، أن “الحالة النفسية لألمانيا في الوقت الراهن، ربما تكون أسوأ من وضع الاقتصاد”.

وفي وقت سابق، ذكرت بلومبرغ أن ألمانيا تعيش على الأرجح أيامها الأخيرة كقوة صناعية عظمى عالمية وسط إغلاق العديد من الشركات وتراجع عام بسبب المنافسة مع الولايات المتحدة والصين، لكن الضربة الأخيرة لها كانت وقف إمدادات الغاز الروسي.

وفي وقت سابق، أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، إلى أن مشتريات ألمانيا من الغاز الطبيعي المسال بأسعار باهظة بدلا من غاز خطوط الأنابيب الروسي، تخفض مستوى “قدرتها التنافسية، والاقتصاد ككل، إلى الصفر”.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بالمحافظات.. موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني.. يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب في المحافظات، عن موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني للعام الحالي.

موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

وأعلنت مديريات التربية والتعليم، أنه سيتم الإعلان رسميًا عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني بالمحافظات، عقب الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثانيانتهاء رصد الدرجات وإعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

وأوضحت المديريات التعليمية، أنه يتم تصحيح امتحانات الصف الرابع الابتدائي أولًا بأول، وسيتم إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني خلال الأيام القليلة المقبلة.

أعمال تصحيح امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

وأشارت المديريات إلى أن أعمال تصحيح امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني تأخذ وقت كبير، حيث تمر بأكثر من مرحلة منها التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، للتأكد من أن كل طالب حصل على الدرجة الفعلية لما أداه.

موقع نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

وأضافت المديريات التعليمية، أنه سيتم إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني عبر المواقع والصفحات الرسمية الخاصة بكل مديرية على حدى، وسيتم إتاحة نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني في المدارس قبل اعتمادها رسميًا.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثانيإتاحة نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني بالمدارس

وشدد مديريات التربية والتعليم، أنه يتم الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني من المدارس دون دفع أي رسوم مادية تحت أي بند كان، مؤكدة أن الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني يتم بشكل مجاني.

طريقة نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

- يشير اللون الأزرق في نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني، إلى أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المهارات والمعارف المطلوبة، وتكون نسبة تقديره من 85 إلى 100%.

- يشير اللون الأخضر في نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني، إلى أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة، وتكون نسبتها من 65 لأقل من 85%.

- يشير اللون الأصفر في نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني، إلى أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم ويأتي تقييمه من 50 لأقل من 65%.

- يشير اللون الأحمر في نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني، إلى أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الدعم، ويتم تقييمه من 1 لأقل من 50%.

اقرأ أيضاًبالرابط.. موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

موعد إعلان نتائج امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل

ظهرت الآن.. نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

مقالات مشابهة

  • بالمحافظات.. موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني
  • 7 معلومات عن ليالي دهراب بعد آخر مقابلة تلفزيونية.. عمل تسبب في إصابتها بنوبة بكاء
  • نزوح فلسطيني جديد من رفح
  • طبيب ألماني يقتحم حياة سمية الخشاب.. ما القصة؟
  • تعيش أسوأ أيّام حياتها.. صوفي تيرنر في أوّل مقابلة منذ انفصالها عن جو جوناس
  • روسيا: لم ولن نتدخل في الانتخابات الأمريكية
  • ما الذي يجري في أنقرة؟
  • بوتين: نعتزم تقديم دعم فعال للجهود السياسية للشركاء العرب لحل تناقضات الشرق الأوسط
  • زانيولو يتنازل عن الحلم!
  • زيارة وفد ألماني إلى مركز تأهيل وادماج النساء في شيشاوة.. جسر من التبادل والتضامن