عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اليمن: «الحوثي» ينتهج سياسة الإفقار والتجويع ضد المدنيين اليمن: استغلال الأطفال وتجنيدهم سياسة ومنهج «حوثي»

تقوم جماعة الحوثي بتفخيخ قوارب صيد ودفعها باتجاه مضيق باب المندب وساحل البحر الأحمر، ضمن محاولاتها لتعطيل حركة التجارة الدولية عبر المضيق. 
 ووفقاً لمدير المشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام «مسام»، أسامة القصيبي، فإن إحدى فرق المشروع بالتعاون مع البرنامج الوطني اليمني للتعامل مع الألغام، قامت مطلع الشهر الجاري بتفكيك عبوات ناسفة كبيرة كانت على متن قارب صيد جرفته الأمواج على ساحل باب المندب.

 
وأضاف القصيبي في كلمة ألقاها في ندوة الجهود المبذولة لنزع الألغام وتأثيرها على السلام والأمن الإنساني، والتي نظمتها الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية في جنيف، ونقلها موقع المشروع، أن هذه الواقعة وغيرها تؤكد إصرار جماعة الحوثي على تعطيل حركة التجارة الدولية في واحد من أهم المضايق المائية في العالم، كما تضر بالاقتصاد المحلي القائم على أنشطة صيد الأسماك، إضافة إلى تلويث البيئة البحرية.
وأكد القصيبي أن اليمن يعيش كارثة حقيقية تهدد حياة المدنيين تتمثل في زراعة الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي، مشيراً إلى أن تقديرات المشروع لكمية الألغام الأرضية المزروعة في أراضي الجمهورية اليمنية تصل إلى مليوني لغم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحوثيين اليمن البحر الأحمر باب المندب الصيد

إقرأ أيضاً:

واشنطن تكشف: أكثر من 300 هجوم استهدف السفن بالبحر الأحمر

كشف وزير البحرية الأميركي كارلوس ديل تورو، الخميس، عن تسجيل أكثر من 300 هجوم استهدف السفن الحربية بالبحر الأحمر. وقال تورو في تصريحات صحافية، "تصدينا لمئات الصواريخ والمسيرات التي أطلقها الحوثيون خلال الأشهر الستة الماضية".   وأضاف "أكثر من 300 هجوم استهدف السفن الحربية للولايات المتحدة وحلفائها في البحر الأحمر"، موضحاً أن "قواتنا بالبحر الأبيض المتوسط أسقطت أخيرا عدة صواريخ باليستية إيرانية موجهة نحو إسرائيل". وينفذ الحوثيون في اليمن منذ نوفمبر 2023، هجمات في البحر الأحمر على سفن إسرائيلية أو متوجهة إلى إسرائيل، "دعما ونصرة للشعب الفلسطيني ولغزة".
ورداً على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت طائرات ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي بين الحين والآخر، مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.  

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يبثون مشاهد لـ "إسقاط" مسيرة أمريكية في أجواء اليمن
  • احتجاجات ليلية في عدن
  • ”عبدالملك الحوثي هبة آلهية لليمن”...”الحوثيون يثيرون غضب الطلاب في جامعة إب”
  • واشنطن تكشف: أكثر من 300 هجوم استهدف السفن بالبحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي: تدمير 4 مسيرات حوثية في اليمن
  • الحوثيون يتوعدون بعمليات نوعية من التصعيد دعمًا لغزة
  • بريطانيا تعد بزيادة 60% لمساعدة اليمن
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أميركية وسفينة أخرى في البحر الأحمر 
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينة في البحر الأحمر
  • الحوثيون يفرضون جرعة جديدة في مادة الغاز المنزلي بمحافظة إب