جدد المستوطنون السبت، اعتداءاتهم على التجمعات الفلسطينية في منطقة الأغوار الشمالية، تزامنا مع نشر إحصائية توثق هجماتهم في الضفة الغربية خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي.

وهاجم مجموعة من المستوطنين مرتين تجمع "عرب المليحات" البدوي شمال مدينة أريحا، واعتدوا على المواطن جمال سليمان من سكان التجمع، عبر رشقه بالحجارة في بيته، وقاموا بتصوير مساكن الفلسطينيين.



وداهم المستوطنون في الاقتحام الأول 4 مساكن تعود لعائلة مليحات وفتشوها، فيما استهدف الهجوم الثاني مركبة فلسطينية، إلى جانب الاعتداء على خيام الفلسطينيين بمنطقة الفارسية، وإشعال النيران في بعض المحاصيل البعلية.

وفي سياق متصل، أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الحكومية، أن المستوطنين نفذوا خلال الشهر الماضي 347 اعتداء ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية.



وأوضح التقرير الشهري، أن اعتداءات المستوطنين طالت 36 قرية فلسطينية من الشمال إلى الجنوب، بالتزامن يومي 21 و22 أبريل، أدت إلى إحراق 36 منزلا بشكل كلي و33 بشكل جزئي، إلى جانب إحراق أكثر من 57 سيارة بشكل جزئي وكلي.

وأشار التقرير إلى استيلاء جيش الاحتلال الإسرائيلي على 172 دونما (الدونم يعادل ألف متر مربع) من الأراضي، فيما اخضع للدراسة "19 مخططا هيكليا لصالح مستعمرات بالضفة الغربية والقدس، وصادق على 7 مخططات، 5 منها في القدس".

وأوضح التقرير أن تلك المخططات تهدف إلى بناء 2288 وحدة استيطانية جديدة في الضفة والقدس، منوها إلى إعلان وزير مالية الاحتلال بتسلئيل سموتريتش، شرعنة 5 بؤر استيطانية من أصل 10 تم الإعلان عن رغبة الاحتلال بتسوية أوضاعها وتحويلها إلى مستوطنات رسمية.

وفق التقرير، نفذت سلطات الاحتلال الإسرائيلية "في أبريل 28 عملية هدم طالت 33 منشأة، منها 8 مساكن مأهولة و3 مساكن غير مأهولة و5 منشآت زراعية"، إضافة إلى 18 إخطار لهدم منشآت فلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الضفة المستوطنين اعتداءات الاحتلال الاحتلال اعتداءات الضفة المستوطنين آريحا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

العدو يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة ما يرفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 8975

الثورة نت/
ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من اكتوبر إلى 8975 معتقلا.
وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، ان قوات العدو اعتقلت يوم أمس، واليوم السبت، 20 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة من القدس، بالإضافة إلى أسرى سابقين.
وأوضحت أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات جنين، ونابلس، وقلقيلية، وبيت لحم، والخليل، والقدس.

فيما يواصل الاحتلال أثناء عمليات الاعتقال تنفيذ اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير منازل المواطنين، واعتقال أفراد من عائلات كرهائن.
يُشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (8975)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن
يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.

مقالات مشابهة

  • العدو يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة ما يرفع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 8975
  • مستوطنون يقتحمون ترمسعيا شمال شرق رام الله
  • شهيد وإصابات بين الفلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلى يوزع أسلحة إضافية على المستوطنين فى الضفة الغربية
  • إسرائيل تعزز تسليح المستوطنين وسموتريتش يتوعد الضفة
  • إسرائيل تعزز تسليح المستوطنين وسموتريتش يهدد بتحويل طولكرم إلى خراب
  • جيش الاحتلال يعتزم توزيع أسلحة جديدة على المستوطنين في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتزم توزيه رشاشات جديدة على المستوطنين في الضفة الغربية
  • إعلام عبري :جيش الاحتلال يوزع أسلحة على مستوطنين .. وسعي لتسليح 400 ألف
  • جيش الاحتلال يوزع أسلحة على مستوطنين.. وسعي لتسليح 400 ألف