أوضح مدرب القهوة علي الديواني، أسباب اختلاف مذاق ولون القهوة السعودية من منطقة لأخرى.

وأضافت الديواني، مداخلة عبر أثير «العربية إف إم»، أن الاختلاف يعود إلى تعدد أنواع البن ودرجات التحميص حسب التنوع الجغرافي؛ لأن مناطق الجبال والسهول والصحراء أثرت على مستوى التحميص الذي يزيد في المناطق الشمالية بسبب البرودة الأعلى دائما في الشمال ما يرفع الحاجة إلى القهوة المرة.

وأردف مدرب القهوة، أن أسلوب تحديد القهوة السعودية يتطلب إدراك التفاوت القليل في درجات اللون، مشيرا إلى اختلاف الخلطات أحد أساليب تسويق القهوة من خلال إضافة مكونات تؤدي إلى تفتيح لون القهوة لاحقا.

مدرب القهوة المعتمد علي الديواني: اختلاف مذاق ولون القهوة #السعودية وفقاً لأنواع البن ودرجات التحميص حسب التنوع الجغرافي #ستوديو_الصباح مع محمد عطية وأثير مباركي#العربيةFM pic.twitter.com/kmglgo7uGn

— FM العربية (@AlarabiyaFm) May 5, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: القهوة السعودية

إقرأ أيضاً:

استقدام أعضاء لجان بمديريتي الماء والبلدية في الديوانية

الاقتصاد نيوز - بغداد

نفَّذت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد، عمليَّات ضبطٍ في مُديريَّات الماء والبلديَّة والتنفيذ في الديوانيَّة ودائرة توزيع الكهرباء، مُبيّـنة أنَّها أسفرت عن استقدام عددٍ من المُوظَّفين؛ لتسبُّبهم بهدرٍ في المال العام.

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ بالهيئة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، ان "قراراً قضائياً صدر باستقدام الآمر بالصرف والمعاون الفنيّ ولجان المُشتريات واعتدال الأسعار والكشف في مُديريَّة ماء الديوانيَّة، بعد أن بيَّن تقرير شعبة التدقيق الخارجيّ في مكتب تحقيق الهيئة في المُحافظة قيام المذكورين باستئجار حوضياتٍ؛ على الرغم من وجود حوضياتٍ تابعةٍ للمُديريَّة، إضافةً إلى وجود مُغالاةٍ في شراء إطاراتٍ وتجهيز زيوتٍ للمُديريَّة".

 وفي السياق نفسه، أفاد المكتب "بإصدار قاضي التحقيق المُختصّ بالنظر في قضايا النزاهة أمراً باستقدام لجنتي التنفيذ وتحديد الأسعار في بلديَّة الدغارة؛ على خلفيَّة وجود مُغالاةٍ في أسعار تنفيذ إنشاء سياج مُتنزّهٍ في المدينة بحسب تقرير شعبة التدقيق الخارجي".

وذكر ان "الفريق، الذي انتقل إلى دائرة توزيع كهرباء الديوانيَّة، تمكَّن من ضبط مُخالفاتٍ تخصُّ نقصاً في الموادّ المُجهّزة وتلكؤاً في تنفيذ مشروع المُغذّي الدوليّ في قضاء الحمزة"، لافتاً إلى أنَّ "المشروع يُعَدُّ من أعمال التنفيذ المُباشر".

وتابع ان "الفريق ضبط إضبارةً تنفيذيَّةً في مُديريَّة تنفيذ الديوانيَّة"، مشيرا إلى أنَّ "الإضبارة تعود لمُشتكٍ تمَّ إبلاغه بفقدانها أثناء مُراجعته للدائرة، واوضحت أعمال المُتابعة والتدقيق أنَّ الإضبارة موجودةٌ في الدائرة وغير مفقودةٍ، كما ادَّعت الدائرة".

وتطرَّق إلى "تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ بالعمليَّات المُنفَّذة بموجب مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، وعرضها أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ، الذي أصدر أوامر الاستقدام وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات".

مقالات مشابهة

  • كيف يمكن مواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية؟ مختص اجتماعي يجيب
  • عرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة
  • لجنة الامر الديواني لمتابعة ملفات المثنى برئاسة القاضي حيدر حنون تصل المحافظة
  • سفير مصر السابق بإسرائيل: غانتس عانى من التجاهل في مجلس الحرب
  • مدرب السعودية: التأهل لمونديال 2026 أهم من صدارة المجموعة أمام الأردن
  • 5 خطوات للعناية بأسنانك يشرحها لك طبيب مختص
  • مختص: 5% مكاسب محققة اليوم للمشاركين في الطرح الثانوي لـ«أرامكو»
  • كيف يصوم من يختلف يوم عرفة فى بلد عن موعده فى السعودية؟
  • بالفيديو.. مختص: على موظف خدمة العملاء التحلي بهذه المهارات
  • استقدام أعضاء لجان بمديريتي الماء والبلدية في الديوانية