يشهد تنظيم المراجعات النهائية للصف الثالث الإعدادي والثالث الثانوي، والتي وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتنفيذها بمختلف المديريات التعليمية، بداية من شهر مايو الجاري، إقبالًا كبيرًا من قبل الطلاب.

تنظيم المراجعات النهائية

وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن وزير التعليم يتابع بشكل متواصل تنظيم المراجعات النهائية، وإقبال الطلاب عليها بمختلف محافظات الجمهورية، مشددا على تيسير كل السبل للطلاب وتهيئة البيئة المناسبة للمشاركة في هذه المراجعات النهائية، لتمكين الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بجميع مستوياتها، والتخفيف عن كاهل الأسر المصرية.

تشكيل فرق من المعلمين المتميزين

وأوضح المتحدث الرسمي أن المراجعات النهائية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة تجرى من خلال تشكيل فرق من المعلمين المتميزين والمشهود لهم بالكفاءة للقيام بتدريس هذه المراجعات، وذلك بحد أقصى (3) مقار في كل إدارة تعليمية، وقيام موجهي المواد الدراسية بالإدارات التعليمية بوضع نماذج امتحانات تدريبية تحت إشراف موجهي المواد الدراسية بالمديريات التعليمية، لتدريب الطلاب عليها أثناء المراجعات، بالإضافة إلى وضع جداول منتظمة للمراجعات على مستوى المديرية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن المراجعات النهائية المجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة التي انطلقت منذ بداية شهر مايو الجاري، تأتي في إطار حزمة من الخدمات المتميزة التي تقدمها وزارة التربية والتعليم لتحقيق أفضل تحصيل دراسي للطلاب، من بينها طرح مواد تعليمية وتدريبية مجانا لمختلف المراحل الدراسية على موقع الوزارة.

وأشار إلى تنظيم مجموعات الدعم المدرسية على مدار العام الدراسي بمختلف المحافظات، بالإضافة إلى التعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتقديم مراجعات ليلة الامتحان لمختلف المواد الدراسية للصف الثالث الثانوي عبر برنامج «مصر تستطيع» على قناة «دي إم سي»، فضلا عن الاستعانة بالمعلمين المتميزين والأكثر كفاءة لتقديم محتوى المناهج التعليمية، بشكل أكثر تميزا من خلال مجموعة قنوات مدرستنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم مراجعات الشهادة الإعدادية مراجعة الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم المراجعات النهائیة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سكوت ماكدونالدز، الرئيس التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني. 

وزير التربية والتعليم يبحث الاستفادة من شركة "بيرسون" فى تقييم الطلاب وزير التربية والتعليم يلتقى بممثلي هيئة كامبريدج الدولية لتعزيز سبل التعاون

جاء ذلك بحضور السفير شريف كامل سفير مصر بلندن؛ لبحث سبل التعاون بين الوزارة والمجلس في تبادل المعرفة والخبرات لتعزيز جودة التعليم وتوفير فرص تعليمية شاملة. 
وثمن وزير التربية والتعليم التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، كما أعرب عن تقديره للمجلس على تقديم الدعم اللازم للعملية التعليمية في مصر من خلال العديد من البرامج، ومنها connecting classrooms، وبرامج تدريب اللغة الإنجليزية، والدمج، وتدريب المعلمين على الشمول، وتدريب المديرين على القيادة والمهارات الشاملة، وغيرها من أوجه التعاون الفعالة.

وزير التربية والتعليم يستعرض برنامج إصلاح التعليم 

واستعرض وزير التربية والتعليم برنامج إصلاح التعليم الذي بدأ منذ عام ٢٠١٨، مشيرا إلى أن التطوير خطة دولة، مؤكدا أن الدولة المصرية تضع ملف التعليم على رأس الأولويات وتوفر كافة سبل الدعم لتطوير المنظومة التعليمية بمختلف جوانبها.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى خطة تطوير المناهج والتي تتضمن تطوير مناهج المرحلة الإعدادية وتطبيقها بداية من العام الدراسي المقبل، والتي تتضمن اللغة الإنجليزية بين عدة لغات سيتم تدريسها بالمدارس الحكومية كلغة ثانية، مشيدا بدور المجلس الثقافي البريطاني في دعم جهود الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية.
ولفت وزير التربية والتعليم إلى توجه الدولة المصرية للتوسع فى المدارس الرسمية الدولية "IPS"، والارتقاء بمستوى جودتها، حيث تعد هذه المدارس مشروعًا قوميًا يقدم نموذجًا تعليميًا متميزًا بجودة عالمية، حيث تمنح الطالب شهادة (IG)، موضحا أن هذه النوعية من المدارس تمثل خطوة هامة تخطوها الدولة المصرية لتقديم خدمة تعليمية متميزة، بأسعار مناسبة. 
 

واستعرض وزير التربية والتعليم نموذج مدارس النيل المصرية الدولية والتى تمنح الطلاب شهادة معتمدة من كامبريدج. 
وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة تسير بخطوات ثابتة فى تطوير منظومة التعليم، مؤكداً حرص الوزارة على تحقيق المزيد من التعاون مع المركز الثقافى البريطانى فى مختلف جوانب المنظومة التعليمية وخاصة تدريب المعلمين. 
ونوه وزير التربية والتعليم عن أن الذكاء الاصطناعى والتحول الرقمى  أصبح أمرا واقعا وأحدث ثورة فى التعليم، وفى دور المعلم والبنية التحتية بالمدارس، مشيرًا إلى اتجاه الوزارة بقوة لتوظيف التكنولوجيا فى التعليم بما يؤثر فى نواتج التعلم ومساره وشكل التطوير. 
وشدد وزير التربية والتعليم ضرورة مراعاة الآثار السلبية والجانبية للتكنولوجيا ومنها تراجع الخصوصية، مؤكدا سعي الوزارة للتوعية أيضا بالآثار السلبية للتكنولوجيا.

وتطرق وزير التربية والتعليم أيضا لجهود الوزارة في تطوير مدارس التعليم المجتمعي بهدف منح فرصة ثانية للطلاب المتسربين من التعليم للالتحاق بقطار التعليم والحد من التسرب من التعليم وسد منابع الأمية. 
وخلال الاجتماع، استعرض وزير التربية والتعليم المبادرة الرئيسية "١٠٠٠ مدير مدرسة" والتي تستهدف اختيار مديري المدارس من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين وتدريبهم من خلال منحة لمدة ٦ أشهر ويحصلون على دبلومة فى القيادة  والأمن القومى، مشيرًا إلى أنه تم تخريج ٣٥٠ مدير مدرسة وتم إلحاقهم بالمدارس. 

وثمن الرئيس التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني التعاون في مجال التعليم، والعمل على تعزيز أوجه التعاون في المجالات المختلفة، معربًا عن ترحيبه بالتعرف على أولويات الوزارة وأبرز المحاور التي تتيح المجال لمزيد من التعاون بين الجانبين، فضلا عن تعزيز التعاون في أي مجالات جديدة تخدم العملية التعليمية في مصر. 
وتم خلال اللقاء استعراض جهود المجلس الثقافى البريطانى فيما يتعلق بدعم مديرى المدارس والمهارات المكتسبة لديهم، حتى يكون لهم دور فعال وقادر على التعامل مع المعلمين، وتحسين جودة التعليم. 
كما شهد اللقاء بحث آليات تعزيز التعاون فيما يتعلق  بالمدارس الدامجة فى مصر، وسبل تقديم المزيد من الدعم لهذه المدارس، بالإضافة إلى التركيز على تعليم الفتيات.

مقالات مشابهة

  • أسهل طريقة لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة المنيا
  • وزير التربية والتعليم يبحث دعم منظمة اليونيسف للبرامج التعليمية
  • وزارة الشباب: قطار المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة يصل مطروح غدا
  • وزير التربية والتعليم: خطة تطوير المناهج الدراسية مستمرة
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني
  • تكثيف المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة بالفيوم.. «إحصاء وإنجليزي»
  • تعليم الفيوم تواصل المراجعات والمحاضرات لطلاب الثانوية العامة
  • اعرف موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنيا
  • وزير التعليم: إعداد بنوك أسئلة مفتوحة لطلاب جميع الصفوف الدراسية
  • خاص| قائمة الكتب المحذوفة والمضافة لمناهج المعاهد الأزهرية للعام الدراسي 2025