256 لاعباً ولاعبةً و 53 مباراة تدشن الأدوار النهائية لسماش السعودية 2024

البلاد- جدة

شهد اليوم الأول من الأدوار النهائية لبطولة سماش السعودية 2024، مواجهات قوية، شارك فيها 256 لاعباً ولاعبةً من نجوم رياضة كرة الطاولة، مثّلوا 55 دولة حول العالم، حيث أقيمت 53 مباراة في 3 فئات (16 في فردي الرجال، 16 في فردي السيدات، 21 في الزوجي المختلط) على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وشهدت المنافسات مشاركة علي الخضراوي إلى جانب اللاعبة المصرية هنا جودة في منافسات فئة الزوجي المختلط، ونجحا في التأهل للمرحلة التالية من الأدوار النهائية، بعد تغلبهما على الثنائي البرازيلي فيتور إيشي وبرونا تاكاهاشي، ليصبح الخضراوي بذلك أول لاعب سعودي يحقق انتصارًا في بطولات جراند سماش العالمية.

وتمكّن الثنائي المصري عمر عصر ودينا مشرف من تحقيق إنجاز آخر للعرب في البطولة، من خلال فوزهما في نفس الفئة على الثنائي البولندي ماسيج كوبيك وكاتارزينا ويجرزين.

وقال الخضراوي: “فخور جدًا بهذا الإنجاز الذي يعني لي الكثير؛ كونه يحدث لأول مرة وعلى أرض الوطن وأمام أهلي والجماهير المحلية، وأتمنى أن تكون هذه اللحظة هي الأولى للعديد من اللحظات المميزة لمملكتنا الحبيبة في عالم كرة الطاولة”.

وأضاف: “على الرغم من كوننا لم نحظَ بوقت كافٍ للتدرب معاً، مقارنة بخصمنا البرازيلي الذي يلعب كثنائي منذ فترة طويلة في مختلف المنافسات، إلاّ أننا نجحنا في تحقيق الانتصار؛ نظرًا للتفاهم الكبير الذي لمسناه في فترة التدريب، على أمل أن نستمر بذات المستوى يوم غد”.

كما شهد اليوم مشاركة الثلاثي السعودي علي الخضراوي وعبدالعزيز بوشليبي وخالد الشريف، الذين خرجوا من منافسات فئة فردي الرجال، بعد أن قدّموا مستويات مميزة أمام نخبة لاعبي العالم، على أن يلعب جميعهم في منافسات زوجي الرجال، وإلى جانبهم تركي المطيري، يوم غد في منافسات فئة زوجي الرجال.

وافتتحت اليوم قرية الجماهير التي تقدم تجربة استثنائية لجميع أفراد العائلة، من خلال مجموعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية والتجارب الإبداعية، والعروض الموسيقية الحية والعروض البصرية، كما تتيح لهم خيارات متنوعة في منافذ المأكولات والمشروبات المميزة، إلى جانب العلامات التجارية التي توفر مجموعة من المنتجات والهدايا التذكارية.

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جدة سماش السعودية علي الخضراوي عمر عصر هنا جودة

إقرأ أيضاً:

سوريا تتكبد خسارة ثقيلة أمام اليابان في الأدوار المؤهلة لكأس العالم

سرايا - عقد منتخب سوريا مهمته في التأهل مباشرة إلى كأس آسيا 2027 وإلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بخسارته 0-5 أمام اليابان في الجولة الأخيرة من التصفيات المزدوجة.

وتناوب على تسجيل خماسية منتخب "الساموراي" كل من أياسي يويدا، وريتسو دوان، ومدافع منتخب سوريا ثائر سامي كرومة بالخطأ في مرماه، ويوكي سوما من ضربة جزاء، وتاكومي مينامينو في الدقائق 13، 19، 21، 73، و85 تواليا.


وعزز منتخب اليابان صدارته للمجموعة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة وتأهل إلى كأس آسيا 2027 وإلى الدور الثالث من تصفيات منطقة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بينما تجمد رصيد منتخب سوريا عند سبع نقاط في المركز الثاني مؤقتا.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم منتخب كوريا الشمالية صاحب المركز الثالث مع ست نقاط وميانمار (نقطة واحدة) المتواضعة ومتذيلة الترتيب دون أي فوز ضمن المجموعة ذاتها.

ويحلم منتخب سوريا بحدوث معجزة، من خلال خسارة كوريا الشمالية أمام ميانمار، ليضمن "نسور قاسيون" مرافقة اليابان إلى الدور المقبل من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

من جهته، بات منتخب كوريا الشمالية بحاجة إلى التعادل فقط أو الفوز أمام منتخب ميانمار، من أجل خطف المركز الثاني والتأهل بصحبة اليابان على حساب المنتخب السوري، خاصة أن فارق الأهداف يصب في مصلحة الكوريين.

ويتأهل أول منتخبين في كل من المجموعات التسع (المجموع 18) إلى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

المصدر: RT
إقرأ أيضاً : قناص سرايا القدس "ينتف" رأس جندي صهيوني في تل الهواإقرأ أيضاً : غوتيريش: نحث جميع الأطراف لوقف إطلاق النار في غزةإقرأ أيضاً : عباس: يجب وقف الإبادة الجماعية في غزة


مقالات مشابهة

  • منتخبنا للجودو ينتظم في معسكر جورجيا الجبلي
  • “ريد بُل فور 2 سكور” تتوّج أبطالَها الذين سيمثّلون المملكة في ألمانيا
  • محمد رمضان يكشف عن التحضيرات النهائية لحفله في الأهرامات «صور»
  • سوريا تتكبد خسارة ثقيلة أمام اليابان في الأدوار المؤهلة لكأس العالم
  • وادي دجلة يُتوج بـ 75 كأسًا في بطولات الجمهورية لألعاب كرة القدم والتنس والطائرة
  • ثنائي المنتخب يحفز اللاعبين قبل مباراة غينيا
  • ابوزيد: المقاومة جردت الاحتلال من محاولة رسم اي انتصار
  • فوز الثنائي أريبالو وبافيتش بلقب زوجي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
  • مشاهدة مباراة تونس وناميبيا بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم
  • هيمنة مصرية بضمان لقب بطولة بريطانيا المفتوحة للرجال والسيدات