أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته لإدارة الحدائق بقيادة المهندس محمد حسن للإسراع بمعدلات تنفيذ أعمال التطوير والتجميل داخل عدد من الحدائق العامة والمتنزهات بإعتبارها المتنفس الحيوى لأهالى عروس المشاتى ، ومنها حدائق الورد وفريال والطابية ، لتستكمل تباعاً بباقى الحدائق ، بالإضافة إلى تكثيف زراعة الجزر الوسطى وزيادة زراعة الأشجار ، والحفاظ على المعمر منها سواء داخل الحدائق أو على جانبى الطرق ، والتى من بينها كورنيش النيل والمسلة الناقصة وغيرها ، مع تنفيذ أعمال التسميد والمكافحة ، وتوفير مصادر الرى لتحقيق الإستدامه الكاملة لها .

ويأتي ذلك فى إطار خطة المحافظة الطموحة لإستكمال منظومة التطوير والتجميل من خلال الإهتمام برفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة أشجار الظل لمواجهة المتغيرات المناخية وإرتفاع درجات الحرارة.

محافظ أسوان يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال أعياد الربيع الطوائف المسيحية في أسوان تؤدي قداس عيد القيامة الحدائق العامة

وأشار أشرف عطية بأنه يتوازى مع ذلك الإستعداد لإنشاء معرض للتراث لمخلفات النخيل ومنتجات التمور المتنوعة على الطراز النوبى بحديقة الورد إستعداداً لتنظيم المهرجان الدولى الثامن للتمور فى نوفمبر القادم بما يساهم فى الإستثمار الجيد لما تتفرد به عاصمة الاقتصاد الإفريقى بأعلى معدلات لأعداد النخيل على المستوى المحلى والدولى بـ 3.3 مليون نخلة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

حضرموت.. تدشين مشروع تأهيل ميناء الوديعة البري الجديد

وضع  محافظ حضرموت، مبخوت مبارك بن ماضي، السبت، حجر الأساس للبدء بالعمل في مشروع تأهيل ميناء الوديعة البري الجديد، بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

ويأتي المشروع ضمن الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية في المحافظة من أجل تطوير المنفذ وزيادة سعة استيعابه ليواكب التطورات الحديثة وتحسين التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

ويشمل المشروع 35 مشروعًا مُدمجًا في مجموعة أعمال إنشائية تتضمن تشييد منشآت جديدة ومسارات وصيانة وتأهيل المباني الموجودة بالمنفذ، وسفلتة الشوارع والساحات، وتطوير المنظومة الكهربائية ورفد المشروع بشبكة المياه والاحتياجات المتنوعة التي تدعم البنية التحتية للميناء الجديد، بتكلفة إجمالية تبلغ 18 مليون ريال سعودي.

وقال محافظ حضرموت: إن المشروع سيحدث نقلة نوعية في تطوير البنية التحتية للمنفذ الجديد وسيسهم في تحسين انسيابية الحركة بين المنفذين اليمني والسعودي وزيادة التبادل التجاري وتقديم خدمات أفضل للحجاج والمعتمرين والمسافرين، كما سينعكس أيجابًا على تطوير الجوانب الإدارية والأمنية بالميناء. مثمناً دعم الأشقاء في السعودية للمشروع ضمن حزمة مشاريع تنموية يجري تنفيذها في مجالات وقطاعات حيوية بالمحافظة والبلد.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مستجدات تنفيذ الاستراتيجية المتكاملة للتدريب
  • حضرموت.. تدشين مشروع تأهيل ميناء الوديعة البري الجديد
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض تنفيذ الاستراتيجية المتكاملة للتدريب وبرامجها المتخصصة
  • محافظ الشرقية يوجه بتنفيذ كوبري مشاة بلبيس بتكلفة 20 مليون جنيه
  • محافظ أسوان يتابع تسليم 30 منزلا بقرية الفؤادية بكوم أمبو بعد إعادة تأهيلهم
  • رفع كفاءة الحدائق العامة وزيادة المسطحات الخضراء ببورسعيد
  • استكمال أعمال إزالة التعديات ورفع الإشغالات والنظافة العامة بأسوان
  • محافظ بورسعيد يوجه بتطوير ورفع كفاءة الجزء العلوي من الممشى السياحي
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 175 متر في أسوان
  • محافظة أسوان تواصل أعمال إزالة التعديات ورفع للإشغالات