أكد الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، أن العالم مستمر في استخدام الوقود الأحفوري وعدم استخدام الطاقة النظيفة، مشددًا على أن هذا واعتماد العالم على استخدام الوقود الأحفوري بشكل كبير له تأثير بشكل كبير جدًا على المناخ وإحداث التغيرات المناخية.

 

وأضاف “النهري”، خلال مداخلة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز”، أنه من المتوقع أن الصيف القادم يكون أسوأ صيف إذ انتشرت الإعصارات منها ما حدث العام الماضي؟

وشدد على أن العام الماضي شهد العديد من التغيرات ومنها كثرة الإعاصير والتغيرات الأخرى، والتي من بينها “إعصار دانيال” ليبيا حيث أن ذلك لم يكن يحدث في الماضي.

 

وشدد على أن هذه الإعاصير أصبحت تحدث نتيجة للتغيرات المناخية، وتهور الإنسان في التعامل مع البيئة، مؤكدًا أن الغابات رئة العالم فهي تأخذ ثاني أكسيد الكربون وتنتج الأكسجين الذي يحتاجه الإنسان.

 

وتابع: “حرق الغابات سواء عمدًا أو بشكل غير مقصود يؤثر بشكل سلبي على العالم”.

وفي وقت سابق، كشف مجدي علام، الخبير البيئي، عن أهمية احتفالية يوم الأرض العالمي، موضحًا أن الهدف من هذه الاحتفالية الإشارة إلى أهمية الغطاء الأخضر في تنقية المناخ من ظاهرة الاحتباس الحراري، بالإضافة إلى الحفاظ على التنوع البيولوجي.

وأوضح “علام”، خلال حواره مع الإعلاميتين أسماء يوسف وأية جمال الدين، ببرنامج “8 الصبح”، المذاع على قناة “dmc"، أن من خلال الاحتفال باليوم العالمي للأرض سيتم مواجهة التغيرات المناخية وخفض معدلات التلوث، وذلك من خلال الغطاء الأخضر.
وشدد على أن مصر تبذل الكثير من الجهود في هذا الإطار، وذلك من أجل مواجهة التغيرات المناخية وخفض معدلات التلوث، منها إطلاق مبادرة 100 مليون شجرة، بالإضافة إلى إنشاء مشروع السيارات الكهربائية، والتوجه إلى البيئة الخضراء.

أبرز المعلومات عن يوم الأرض العالمي وقصة الاحتفال: 
- يرجع تاريخ يوم الأرض لمؤسسة "جايلورد نيلسون" السيناتور الأمريكي، عندما زار ولاية كاليفورنيا مع مساعده "دنيس هايس سانتا باربارا"، وساء كثيرًا عندما شاهد كميات النفط الكبيرة التي تلوث مياه المحيط الهادي بالقرب من السواحل الأمريكية، والتى تؤثر على البيئة وحياة الأسماك والطيور المائية ويؤدي إلى موتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التغيرات المناخية المناخ علوم الفضاء الطاقة النظيفة الأمم المتحدة العام الماضي الوقود إكسترا نيوز نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء التغیرات المناخیة على أن

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم ورشة عن مهارات البحث القانوني في البيئة الرقمية يوليو المقبل

تنظم كلية الحقوق بجامعة أسيوط ورشة عمل لباحثي وباحثات الكلية تحت عنوان مهارات البحث القانوني في البيئة الرقمية خلال شهر يوليو المقبل.

ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط وتحت إشراف الدكتورجمال بدر نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور دويب حسين صابر عميد كلية الحقوق والمستشار القانوني لرئيس جامعةأسيوط وإعداد وتقديم الدكتور حسام محمد السيد أفندي رئيس قسم القانوني الجنائي بكلية الحقوق بجامعة أسيوط

  وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على أن الورشة تهدف إلى تعزيز مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا، بما يواكب العصر الرقمي وآفاقه المتجددة، وتنمية مهاراتهم في الحصول على المعلومات من المكتبات والمستودعات الرقمية العالمية، وذلك انطلاقا من استراتيجية الجامعة الهادفة إلى تعزيز الثقافة الرقمية، كخطوة أساسية لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

وأشار الدكتور دويب حسين صابر إلى أن الورشة يحاضر بها الدكتور حسام محمد السيد أفندي رئيس قسم القانون الجنائي بكلية الحقوق بجامعة أسيوط وتتناول عدة محاور أهمها تعريف المشاركين  بأهم المواقع الإلكترونية الموثوقة للحصول على التشريعات والأحكام القضائية الأجنبية، وكيفية توثيقها وفق منهج علمي سليم، بهدف؛ تذليل الصعوبات التي تعترض إجراء الدراسات القانونية المقارنة

مقالات مشابهة

  • موجات الحر تجتاح العالم والظواهر الجوية تُهدد البشرية (شاهد)
  • تحذيرات من تغير المناخ.. موجات الحر تجتاح العالم وظواهر جوية تهدد البشر
  • نائب رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات كلية التجارة
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عن مهارات البحث القانوني في البيئة الرقمية يوليو المقبل
  • أستاذ علوم سياسية يوضح أهمية المشاركة المصرية في المنتدى العربي الصيني
  • عز العرب: إفريقيا تتحمل التكلفة الأكبر من التغيرات المناخية
  • ارتفاع درجات الحرارة واستمرار الفيضانات.. أبرز مخاطر تأثيرات المناخ
  • "الأسوأ في التاريخ"- هكذا يصف أوربان قيادة المفوضية الأوروبية الحالية
  • مزارعو الفيوم يتخلصون من أشجار المانجا لتفادي الأمراض
  • خبير بيئى: مصر خطت خطوات جادة فى التعامل مع ملف التغيرات المناخية