أعلنت وسائل إعلام المقاومة الفلسطينية، أن ثلاثة جنود إسرائيليين قتلوا وأصيب عشرة على الأقل بعضهم في حال الخطر، في قصف صاروخي، ظهر اليوم الأحد، لكتائب الشهيد عز الدين القسام على قوات الاحتلال المتمركزة في موقع كرم أبو سالم.

وكانت مصادر إعلامية عبرية، قالت إن سبعة جنود إسرائيليين، أصيبوا بجروح مختلفة ثلاثة منهم في حال الخطر، عقب قصف بالصواريخ على مواقع داخل معبر كرم أبو سالم شرق رفح، أقصى جنوب قطاع غزة.



ولفتت المصادر إلى أن عشرة صواريخ على الأقل سقطت على تجمعات للجنود داخل المعبر ما أدى إلى إصابة سبعة منهم، بينما تحدثت وسائل أخرى عن سقوط قتلى.

ولم يصدر جيش الاحتلال حتى الآت بيانا حول تفاصيل القصف أو عدد الجنود الذين جرحوا أو قتلوا جراء الاستهداف.


وكانت كتائب القسام أعلنت ظهر الأحد أنها قصفت المعبر المذكور ومحيطه برشقة من صواريخ رجوم قصيرة المدى عيار 114ملم.

ولاحقا قالت كتائب القسام في بلاغ عسكري، إنها بالاشتراك مع سرايا القدس قصفت "القوات الصهيونية المتموضعة في محور نتساريم بصواريخ 107 قصيرة المدى".

والأحد، استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون جراء تواصل القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ212 على التوالي.

وفي أرقام غير نهائية، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن حصيلة العدوان الاسرائيلي ارتفعت الأحد إلى 34 ألفا و683 شهيدا و 78 ألفا و18 إصابة منذ السابع من من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ولفتت في تقريرها اليومي إلى أن الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 29 شهيدا و110 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية القسام قوات الاحتلال كرم أبو سالم فلسطين القسام قوات الاحتلال كرم أبو سالم إصابة جنود المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إنزال خلف خطوط العدو.. القسام تعلن اختراق السياج الفاصل مع إسرائيل

أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- تنفيذ عملية اختراق للسياج الفاصل مع إسرائيل، وأكدت قتل 5 من جنود الاحتلال في عملية أخرى برفح.

وذكرت الكتائب في بيان مقتصب اليوم الخميس "في عملية إنزال خلف الخطوط، تمكن مجاهدو القسام من اختراق السياج الزائل ومهاجمة مقر قيادة فرقة العدو العاملة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة".

وجاء ذلك بعد أن اعترفت قوات الاحتلال في وقت سابق اليوم بمقتل جندي، وإصابة عدد من الجنود في عمليات للمقاومة الفلسطينية في رفح.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إصابة اثنين من جنوده و"مقتل 3 مسلحين فلسطينيين" خلال ما وصفه بأنه إحباط تسلل لخلية قرب السياج الحدودي بمنطقة كرم أبو سالم شرق رفح فجر اليوم.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قوة من الجيش رصدت عددا من المشتبه فيهم يحاولون اجتياز الحاجز الأمني بمنطقة رفح، حيث اندلع اشتباك تخلله تبادل لإطلاق النار.

وأضاف المتحدث الإسرائيلي أن طائرة لسلاح الجو استهدفت أفراد هذه الخلية وقضت على اثنين منهم، كما نجحت دبابة في القضاء على متسلل ثالث، حسب قوله.

وفي عملية أخرى، أعلنت كتائب القسام قتل 5 جنود إسرائيليين بعد تفجير فتحة نفق غرب رفح .

وذكرت القسام في بيان "تمكن مجاهدونا فجر اليوم من تفجير عين نفق فخخت مسبقا بقوة صهيونية راجلة مكونة من 5 جنود والقضاء عليها بالقرب من تل زعرب غرب مدينة رفح".

وتزامنت تلك التطورات مع تأكيد إذاعة جيش الاحتلال أن الجيش خفض قواته بمدينة رفح، وأن لواء "بسلماح" غادر رفح بينما بقيت 5 ألوية بالمدينة.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن مقتل 5 جنود بتفجير نفق غرب رفح
  • «القسام» تستهدف جرافة «D9» ودبابة «ميركافا 4» وتقصف كرم أبو سالم
  • القسام تعلن مقتل خمسة من جنود العدو بتفجير فتحة نفق غرب مدينة رفح
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي باشتباك مع خلية للقسام
  • إنزال خلف خطوط العدو.. القسام تعلن اختراق السياج الفاصل مع إسرائيل
  • بالفيديو.. مقتل أكثر من 30 فلسطينيا بقصف إسرائيلي لمدرسة في غزة!
  • إسرائيل تعلن أسماء ثلاثة جنود قتلتهم كتائب القسام
  • مقتل طفل وإصابة 11 مدنياً بقصف أوكراني على مقاطعة زابوروجيه
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 9 جنود بعد انفجار في قاعدة عسكرية
  • 7 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مركبة ومجموعة مواطنين في دير البلح