قام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، يرافقه اللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية لقطاع الجنوب واللواء حسن عبد العزيز مدير أمن الأقصر واللواء طيار أ.ح. عمرو عطيه احمد رئيس أركان المنطقه الجوية الجنوبية 
 واللواء أ.ح. عصام رزق محمد رئيس اركان الفرقة 15، وعددا من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، بزيارة كنائس الطوائف المسيحية الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية بالمحافظة، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد.


بدأت الزيارة بكنيسة السيدة العذراء مريم بالأقصر للأقباط الأرثوذكس، لتقديم التهنئة للإخوة المسيحيين، حيث كان فى استقبال محافظ الأقصر والوفد المرافق له، نيافة الأنبا يوساب أسقف عام الأقصر، وعددا من رجال الدين للكنيسة الأرثوذكسية. 
ثم توجه محافظ الأقصر والوفد المرافق له إلى مقر مطرانية الأقباط الكاثوليك بشارع كورنيش النيل، حيث كان فى استقبال المحافظ الأنبا عمانوئيل عياد مطران الأقباط الكاثوليك بالأقصر.

كما توجه المحافظ إلى مقر  الكنيسة الإنجيلية لتقديم التهنئة بعيد القيامة المجيد وكان فى استقباله القس محروس كرم راعى الكنيسة الإنجيلية بالأقصر وعدد من رجال الدين بالكنيسة.

وأكد محافظ الأقصر، على روح الأخوة والمودة والتسامح التى تجمع بين أبناء الشعب المصرى، وأن المصريين جميعا شركاء فى وطن واحد  مترابطًا بأواصر المحبة والسلام ويعملون معا للنهوض بالوطن وسيظلون يدا واحدة ورمزا للتسامح بين الأديان، وأن مصر ستظل دائما بإذن الله بلد الأمن والأمان. رافق المحافظ لتقديم التهانى، اللواء دكتور على الشرابى رئيس مدينة الأقصر وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظة الأقصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقصر أمن الأقصر السيدة العذراء التسامح القيادات محافظ الأقصر القيادات التنفيذية الطوائف المسيحية الكاثوليكية القيادات الأمنية العذراء مريم كنيسة السيدة العذراء مدير أمن الأقصر المستشار مصطفى ألهم السيدة العذراء مريم المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر الارثوذكس الأرثوذكسية عيد القيامة المجيد المسيحية الأرثوذكسية كنيسة السيدة العذراء مريم شارع كورنيش النيل المحبة والسلام بكنيسة السيدة العذراء

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُفاجئ "العدوة" ويأمر برصف الطريق أمام مدخل القرية| صور

 قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بزيارة مفاجئة لقرية العدوة التابعة لرئاسة مركز ومدينة ههيا للوقوف على مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية، وذلك إستمراراً لجولاته المفاجئة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

وسيراً على الأقدام تفقد محافظ الشرقية شوارع القرية للوقوف على الحالة العامة للنظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع أولاً بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين ، ليصدر المحافظ تعليماته لرئيس المركز باستقدام جليدر لتسوية واستعدال شوارع القرية مع إستمرار تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

أمر محافظ الشرقية، رئيس مركز ومدينة ههيا، بحصر الشوارع الجانبية والضيقة بالقرية وإعداد المقايسات اللازمة للبدء فوراً في أعمال الرصف والتطوير باستخدام بلاط الإنترلوك تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مراكز ومدن المحافظة.

كما كلف محافظ الشرقية، رئيس مركز ومدينة ههيا، بالتنسيق مع وكيل وزارة الطرق والنقل لسرعة البدء في تنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة الطريق أمام مدخل القرية والمؤدى لعزبة الشوادفى وذلك بعد أن تم الإنتهاء من أعمال توصيل الغاز الطبيعي للقرية لتهيئته أمام حركة السيارات والمارة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

شهدت جولة المحافظ بمركز ومدينة ههيا تفقد أعمال الرصف والتوسعة الجارية بطريق العدوة - البحر الرابط بين مزلقان العدوة وبحر مويس بمسافة 300 متر وذلك بعد أن تم الانتهاء من رش مادة البيتومين تمهيداً لوضع طبقات الأسفلت النهائية، وكذلك متابعة أعمال فرد السن بطريق مزلقان صبيح بحر مويس بطول 750 متر لإحلاله وتجديده وتوسعته ، وذلك بتكلفة إجمالية 6مليون و300 ألف جنيه.

شدد المحافظ على رئيس المركز بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ أعمال الرصف الجارية وإلزامها بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة تطبيق المواصفات الفنية في التنفيذ مؤكداً أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً بتحسين البنية التحتية وخاصة في قطاع الطرق والكباري ليشعر المواطن بحجم المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتي تمثل نقله نوعية تُساهم في تحقيق السيولة المرورية المطلوبة داخل المدن.

رافق محافظ الشرقية في الجولة المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والسيد صبحي رئيس مركز ومدينة ههيا.

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد قام بجولة مفاجئة بشوارع مدينة بلبيس للوقوف على مستوي الخدمات المؤداه للمواطنين ومتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع الاشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية.

بدأ محافظ الشرقية جولته بتفقد منطقة حي الشيخ عمر ليصدر توجيهاته للدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس بالتنبيه على أصحاب قطع الأرض الفضاء داخل وخارج الحيز العمراني بتسويرها حفاظاً عليها وحتي لا تتحول لمقالب عشوائية تنبعث منها روائح كريهة تضر بالبيئة والصحة العامة للمواطنين وتحرير محاضر حيال غير الملتزمين واتخاذ اللازم قانونا.

وكلف المحافظ، رئيس مركز ومدينة بلبيس بحصر الشوارع الجانبية والضيقة بمنطقة حي الشيخ عمر واعداد المقايسات اللازمة للبدء فوراً في اعمال الرصف ولتطوير باستخدام بلاط الانترلوك تماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة.

وتوجه محافظ الشرقية لمتابعة سير انتظام العمل بالعياده الشاملة للتأمين الصحي بمدينة بلبيس وتفقد غرفة الاشعة والصيدلية للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتأدية الخدمه الصحية والعلاجية بالشكل اللائق لأبناء المدينة.

والتقى المحافظ بعدد من المرضى والمترددين على العيادة واستفسر منهم عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم ، مؤكداً أن صحة المواطنين على قائمة أولويات العمل للوصول لمجتمع صحي وخالٍ من الأمراض.

كما حرص محافظ الشرقية على تفقد أحد المخابز بالمدينة لمتابعة سير العمل به والتأكد من نظافة الأدوات والمعدات المستخدمة في تجهيز الخبز والاطمئنان علي مرور مفتش التموين علي المخبز وكذلك والتأكد من سلامة الموازين وجهاز صرف نقاط الخبز وتقديم رغيف خبز مطابق للمواصفات التموينية.

كلف المحافظ، رئيس مركز ومدينة بلبيس، بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين، باستمرار تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية علي المخابز والمحال التجارية والأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع وطرحها امام المواطنين بأسعار مناسبة واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين.

رفع كفاءة الشوارع الجانبية والضيقة ببلاط الانترلوك

اختتم محافظ الشرقية جولته بمدينة بلبيس بتفقد عزبة الكيلانية ليكلف رئيس المركز بإعداد المقايسات اللازمة لرصف ورفع كفاءة الشوارع الجانبية والضيقة ببلاط الانترلوك، مؤكداً أن الجهاز التنفيذي لا يدخر جهدا في تحسين البنية التحتية وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

جانب من الجولة المفاجئة

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد محطتي الصرف الصحي بقريتي ميت حبيب وهاشم
  • بين الأقوال والتهاني: مجموعة مميزة من عبارات التهنئة بعيد الأضحى 2024
  • كاهن للفجر.. الاحتفال بعيد القيامة طقسي وليس عقائدي
  • «الناتو» والاتحاد الأوروبي يقدمان 1.7 مليار دولار لدعم أوكرانيا عسكرياً
  • محافظ الغربية يبحث سبل التعاون مع رئيس الشركة الوطنية للأسمنت
  • محافظ الشرقية يتفقد أعمال تطوير الشوارع بمنشية السادات والكونت شديد
  • محافظ الشرقية يُفاجئ "العدوة" ويأمر برصف الطريق أمام مدخل القرية| صور
  • طلبات التهنئة بعيد الأضحى 2024 تتصاعد على جوجل
  • تعبيرات التهنئة الخاصة بعيد الأضحى 2024: تجديد الروح والتواصل الإنساني
  • سبق اتهامه فى 7 قضايا.. ضبط عنصر إجرامي بالأقصر بحوزته 2.5 كيلو حشيش وشابو