البوابة نيوز:
2024-06-07@00:51:45 GMT

محافظ الشرقية يتفقد شوارع الزقازيق

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية شوارع مدينه الزقازيق لمتابعة أعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد شوارع (جمال عبدالناصر - المبره - الفتح - عمر بن الخطاب - الاستاد - ابو بكر الصديق ، متجها لشارع طلبه عويضه - المصرية بلازا - الجاويش ، مرورا بميدان القومية ومجمع المصالح ) ، واصدر تعليماته لرئيس المركز بالتنسيق مع رئيسي حي أول وثاني الزقازيق باستمرار تكثيف حملات النظافة ورفع الاشغالات وإلزام أصحاب المحال التجارية والمقاهي بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على الرصيف وكذلك مواعيد الغلق المقررة لهم لإعادة الانضباط للشارع.

كما كلف المحافظ رئيس حي ثان بمراجعة بنود التعاقد مع مستخدم قطعة أرض ملك المحافظة بجوار المصرية بلازا وإلزامه بتنفيذ بنود التعاقد واتخاذ ما يلزم قانونا حيال مخالفته حفاظا علي المال العام.

شدد المحافظ علي رئيس حي ثان بالتنسيق مع  وكيل وزارة الطرق بسرعة الانتهاء من تنفيذ رد الشيء لأصله بمنطقة القومية ورصف شارع الاستاد لاستكمال خطة التطوير التي تشهدها شوارع المدينة وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

أشاد محافظ الشرقية بتواجد رجال المرور بالمناطق التي تشهد أعمال تطوير وتجميل وذلك لتنظيم حركة السيارات وتسهيل حركة المارة وكذلك تهيئة الأجواء المناسبة امام الشركات المنفذة لسرعة الانتهاء من اعمالها طبقا للجداول الزمنية المحددة.

والتقى المحافظ بعدد من المواطنين واستمع لمشكلاتهم على الطبيعة ، موجها رئيس المركز بفحصها وحلها في إطار الإمكانيات المتاحة ، قائلاً : أن التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم أحد معايير تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء وقال كلنا نعمل من أجل وصالح المواطن.

رافق المحافظ في الجولة شعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق ويسري راشد رئيس حي أول ومحمد أبو هاشم  رئيس حي ثان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أصحاب المحال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب الشوارع والميادين المحال التجارية والمقاهي رئیس حی

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد احتفالات قدوم العائلة المقدسة بجبل الطير

تفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الخميس دير جبل الطير بمركز سمالوط، وذلك للوقوف على الاستعدادات الجارية للاحتفال بمولد السيدة العذراء مريم، والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية واللوجستية اللازمة لضمان راحة وسلامة الزوار.

رافق المحافظ في جولته التفقدية اللواء صلاح الدياسطي، مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد، واللواء محمد مصطفى ضبش، مدير أمن المنيا، واللواء حسن مهران، مفتش أمن المنيا، والدكتور سعيد محمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وخلال الجولة، أكد المحافظ على أهمية التعاون والتكاتف بين كافة الجهات المعنية لتأمين احتفالات مولد السيدة العذراء، والتي تُعد من أهم المناسبات الدينية المسيحية في مصر. كما شدد على ضرورة توفير كافة الخدمات اللازمة للزوار، بما في ذلك توفير وسائل النقل والمواصلات، وخدمات الإسعافات الطبية، وأماكن الإقامة، والطعام والشراب.

وأشار المحافظ إلى أن احتفالات مولد السيدة العذراء تجسد روح الوحدة الوطنية والمحبة والإخاء التي تسود المجتمع المصري، مؤكداً على التزام الدولة المصرية بتوفير كافة سبل الراحة والأمان لجميع المواطنين، دون تمييز.

من جانبه، أعرب الأنبا بفنوتيوس، مطران سمالوط، عن شكره وتقديره لمحافظ المنيا على اهتمامه بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لنجاح احتفالات مولد السيدة العذراء، مؤكداً على عمق الترابط والانتماء بين كافة أبناء الوطن الواحد.

كما وجه المحافظ الشكر والتقدير لرجال الأمن على جهودهم المتميزة في تأمين الاحتفالات، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع أي محاولات للعبث بالأمن أو زعزعة الاستقرار.

وفي ختام الجولة، أكد المحافظ على استمرار المتابعة الميدانية للاطلاع على سير العمل، واتخاذ أي إجراءات إضافية لضمان سير الاحتفالات على أكمل وجه.

الجدير بالذكر أن احتفالات مولد السيدة العذراء مريم تجذب سنوياً مئات الآلاف من الزوار من مختلف أنحاء مصر والعالم، حيث تقام الصلوات والابتهالات الدينية، وتُنظم الفعاليات الثقافية والترفيهية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد احتفالات قدوم العائلة المقدسة بجبل الطير
  • محافظ المنيا يتفقد مولد السيدة العذراء بدير جبل الطير
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • المحافظ صلاح يتفقد الدورات الصيفية في مركزي الإمام زيد والإمام الحسن النموذجيين بإب
  • محافظ بني سويف: استقبلنا 22 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد الشوارع لمتابعة الخدمات والمرافق
  • محافظ الشرقية يطمئن على سير امتحانات الثانوية الأزهرية
  • محافظ الغربية يتفقد مشروعات الرصف واستقبال طلبات التصالح في طنطا
  • محافظ مطروح يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان الثانوية الأزهرية ويؤكد توفير بيئة مناسبة للطلاب