ينتظر عشاق منتجات شركة أبل مفاجأتها المرتقبة في إعلان 7 مايو، والذي من المتوقع أن تكشف فيه عن ترقيات مهمة لمجموعة آيباد (iPad) الخاصة بها. ويمثل هذا الحدث، المسمى Let Loose، أول تحديث رئيسي لمجموعة "آيباد" منذ أكثر من 18 شهرًا، ما يجعلها لحظة مشوقة لمحبي "أبل" بشكل خاص.

ومن المتوقع أن تكشف الشركة عن طرازيْ iPad Pro وiPad Air الجديدين اللذين سيضمّان شرائح M3، أو ربما M4 كما من المتوقع أن يقدم iPad Pro شاشة "OLED" لأول مرة.

كما ستأتي أجهزة آيباد الجديدة بأحجام 11 بوصة، و12.9 بوصة؛ لتلبية تفضيلات المستخدم المختلفة. ويتطابق حجم iPad Air الجديد مع جهاز iPad Pro، ما يوفر للمستهلكين جهازًا لوحيًا بشاشة كبيرة وبأسعار معقولة.

وبالإضافة إلى أجهزة iPad الجديدة، من المتوقع أن تعلن آبل ملحقات محدثة، منها قلم Apple Pencil الذي سيتميز بقدرات جديدة. ويُشاع أن القلم المُعاد تصميمه سيتضمن ردود فعل لمسية وإيماءة ضغط لأداء مهامّ سريعة. ومن المقرر أيضًا ظهور لوحة المفاتيح Magic Keyboard المحدثة، والتي تعمل حافظة لجهاز iPad مع لوحة مفاتيح ولوحة تتبُّع. سيكون هذا الإصدار الجديد أكثر متانة ويتميز بهيكل من الألومنيوم، ما يجعل جهاز «iPad» أكثر شبهًا بالكومبيوتر المحمول.

يتزامن حدث أبل المقبل مع وقت حرج بالنسبة للشركة التي أعلنت عن انخفاض بنسبة 10 في المائة في مبيعات آيفون للربع المالي الثاني من عام 2024، مع انخفاض الإيرادات من 51.33 مليار دولار إلى 45.96 مليار دولار على أساس سنوي. وفي الوقت نفسه، انخفضت مبيعات أجهزة «آيباد» بنسبة 17 في المائة، مقارنة بالعام الماضي، من 6.67 مليار دولار إلى 5.56 مليار دولار.


ويرجع الخبراء ذلك على الأرجح إلى عدم وجود إصدارات جديدة من الأجهزة اللوحية منذ عام 2022. ومع ذلك شهد قطاع خدمات «أبل»، والذي يتضمن عروضًا مثلiCloud، وApple TV+، وApple Music، زيادة بنسبة 14 في المائة في الإيرادات. يفوق هذا الأداء توقعات وول ستريت، ما تسبَّب في ارتفاع السهم بنسبة تزيد عن 6 في المائة بعد ساعات التداول في 2 مايو.

يعد حدث 7 مايو بعرض تطورات جديدة ومثيرة في تشكيلة آيباد، مع التركيز على تحسين الأداء والتصميم وتجربة المستخدم. ومن خلال تركيز أبل الاستراتيجي على الذكاء الاصطناعي والملحقات المحسَّنة ومجموعة المنتجات المُعاد تنشيطها، تستعد الشركة العملاقة لعودة قوية في سوق الأجهزة اللوحية عبر ابتكارات مستقبلية تُبقيها في طليعة التقدم التكنولوجي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبل أبل الأميركية آبل الأمريكية أبل تطلق أجهزة جديدة أبل الذكية مؤتمر ابل موعد مؤتمر آبل آبل ستور من المتوقع أن ملیار دولار فی المائة

إقرأ أيضاً:

بعد دوزيم وميدي 1 راديو..Snrt تتجه للاستحواذ على Medi1 TV بنسبة 100 في المائة

زنقة20ا أنس أكتاو

كشف مجلس المنافسة توصله بمشروع عملية تركيز اقتصادي يفيـد بأن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة “SNRT SA” تعتزم اقتناء 100٪ من رأس المال الاجتماعي لشركة “Medi 1 TV SA” وحقـوق التصويت المرتبطة به.

وذكر المجلس في بلاغ له، أن طبيعة عملية الاستحواذ تتمثل في تولي SNRT المراقبة الحصرية لشركة Medi 1 TV، مشيرا إلى أن الشركتين تنشطان في مجال السمعي البصري.

وجاء وضع ملخص العملية، وفق بلاغ مجلس المنافسة، طبقا للمادة 13 من القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 2.14.652 كما تم تغييرهما وتتميمهما.

وأفاد المجلس أن إعداد هذه المعلومات تم من قبل الأطراف المبلغة التي تعتبر وحدها المسؤولة عنها، مؤكدا أن كل المعلومات، الخاطئة أو غير الصحيحة، التي قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة حول العملية المرتقبة.
وأوضح المجلس أن نشر هذا البلاغ لا يفيد بأن ملف التبليغ يعتبر كاملا طبقا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تغييره وتتميمه.

وتأتي هذه العملية الاقتصادية في المجال الإعلامي المغربي، بعد أشهر قليلة من صدور مرسوم بالجريدة الرسمية يسمح للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة باقتناء 86.3% من رأسمال شركة إذاعة ميدي 1 (MEDI 1 RADIO) وشركتها التابعة المسماة REGIE3.

وجاء ذلك بموجب مرسوم رقم 2.23.679 صادر في 6 شعبان 1445 (16 فبراير 2024) تم نشره في الجريدة الرسمية عدد 7275 – 19 فبراير 2024.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تطبيق القانون الإطار رقم 50.21 الذي يهدف إلى إصلاح المؤسسات والشركات العمومية في المغرب.

وتمت الموافقة على عملية الشراء من قبل المجلس الإداري للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في مارس 2023، وحصلت على موافقة الوكالة الوطنية للتدبير الاستراتيجي لمساهمات الدولة.

وجاءت هذه الخطوة في إطار سعي الحكومة تحسين البنية التحتية الإعلامية في المغرب وتعزيز دور القطاع العام في تقديم خدمات الإعلام والترفيه للمواطنين.

في إطار نفس الاستراتيجية، قامت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالاستحواذ على شركة “صورياد القناة الثانية”، التي كانت تواجه تحديات مالية.

كما تدخل هذه العمليات في إطار الورش المتعلق بإعادة هيكلة الشركات العمومية التي تعمل في قطاع السمعي البصري الوطني، والذي تم الشروع فيه طبقا للتوجيهات الملكية في مجال إصلاح القطاع العام.

 

مقالات مشابهة

  • حجم التبادل التجاري بين روسيا والهند يصل إلى رقم قياسي بلغ 17.5 مليار دولار
  • إرتفاع قيمة الدرهم المغربي مقابل الدولار
  • بولندا تخطط لأنفاق نحو 2.5 مليار دولار على تأمين حدودها الشرقية مع روسيا و بيلاروسيا
  • قطر تحقق فائضا قيمته 549 مليون دولار في موازنة الربع الأول
  • قطر تحقق 549 مليون دولار فائضا في موازنة الربع الأول
  • بورصة الكويت تغلق على ارتفاع
  • بعد دوزيم وميدي 1 راديو..Snrt تتجه للاستحواذ على Medi1 TV بنسبة 100 في المائة
  • السيولة البنكية (08-15 ماي): تفاقم العجز إلى 130,2 مليار درهم
  • تفاقم عجز السيولة البنكية إلى 130,2 مليار درهم وفق مركز أبحاث
  • الذهب يربح 7 دولارات في المعاملات الفورية