استقبلت محافظ  شمال سيناء، اليوم الاحد، 757 مسافرًا فلسطينًا ومصريًا واجنبيًا من الجرحي والمرضي والمرافقين الفلسطينيين وأصحاب الجوازات المصرية والأجنبية وأصحاب الاقامات الخارجية والوفود التضامنية.


وأفاد مصدر مسؤول في شمال سيناء، إنه يجري استقبال 44 جريحا ومصابا فلسطينيا من مستشفيات قطاع غزة للعلاج في المستشفيات المصرية في محافظة شمال سيناء وعدد من محافظات الجمهورية، بجانب 80 مرافقًا لهم.


كما أكد المصدر على استقبال عدد 400 فلسطينيًا ممن يحملون اقامات في مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، بجانب استقبال43 من أصحاب الجوازات الأجنبية و190 شخصًا من أصحاب الجوازات المصرية.

 

وأشار المصدر إلى أن مصر استقبلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 5 آلاف مصابًا ومريضًا من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وبعض الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 6آلاف مرافقا، إضافة إلى عبور 29 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، ونحو 6 آلاف مصريًا من العالقين بالقطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جرحى مصابين غزة فلسطين مستشفيات شمال شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يودع حجاج بيت الله للأراضى المقدسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، فى لقاء مع اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، توديع حجاج قرعة الجمعيات الأهلية، بديوان عام المحافظة.

وأثنى العريف، على التنظيم الفعال والذى تشرف عليه وزارة التضامن الاجتماعى، برعاية كريمة من محافظ شمال سيناء، ورحب بتقديم الدعم الكامل للحجاج، من حيث التوعية الإرشادية من رجال الأزهر الشريف للحجاج، لأداء فريضة الحج والمناسك المقدسة.

وودع اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، حجاج قرعة الجمعيات الأهلية قبل سفرهم إلى مدينة القاهرة للسفر جوا عبر مطار القاهرة الدولي إلى الأراضي العربية السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وأكد «شوشة»، على أنه تقدم للحج لهذا العام 95شخصًا من الجمعيات الأهلية بشمال سيناء، وأسفرت القرعة العلنية التي جرت بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة في ابريل الماضي، عن فوز 41 شخصًا منهم بتأشيرة حج، بجانب تخصيص تأشيرة للمشرف.

وأشار المحافظ، إلى توفير سيارة أتوبيس لنقلهم بالمجان من مدينة العريش إلى مطار القاهرة الدولي لمواصلة طريقهم إلى الأراضي الحجازية، مطالبًا الحجاج بالدعاء بالأمن والأمان لمصر بشكل عام ولسيناء بشكل خاص خلال أداء مناسك الحج للموسم الحالي.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ249 لحرب الإبادة على غزة.. 37164 شهيدا 84832 جريحا وسلاح التجويع يضرب شمال القطاع مجددا
  • العدو الصهيوني يُفرج عن 50 معتقلًا فلسطينيا من غزة في حالة يرثى لها
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيداً و120 جريحاً
  • محافظ شمال سيناء يودع حجاج بيت الله للأراضى المقدسة
  • محافظ شمال سيناء: يفتتح موسم الصيف والشواطئ
  • افتتاح موسم الصيف بشمال سيناء بحضور المحافظ
  • جهود لتحسين العملية حول تأخيرات جواز السفر الثاني
  • غياب 29 طالبا عن امتحاني الثانوية العامة في شمال سيناء اليوم
  • الشباب والرياضة تستعد لانطلاق مبادرة «صيف شبـابنا» في شمال سيناء
  • «تعليم شمال سيناء»: استلام أسئلة الثانوية العامة وكتيبات المفاهيم