قال المتحدث الرسمي لجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور مصعب بن فالح الحربي، أن قرار فتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة من مختلف مناطق المملكة دون حصرها على المنطقة الإدارية التي تتبع لها الجامعة وذلك ابتداءً من العام الدراسي المقبل 1446هـ؛ والذي أصدره مؤخراً مجلس شؤون الجامعات، يحفز على توفير فرص المنافسة العادلة على المقاعد الجامعية، والبحث عن المسارات العلمية المناسبة للطلاب.


وأكد أن القرار الذي يأتي ضمن منظومة القرارات والتشريعات التطويرية التي يعمل المجلس على إقرارها بالتنسيق مع الجامعات، يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج تنمية القدرات البشرية؛ وذلك بالارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي وتعزيز مكانتها العلمية والبحثية والمجتمعية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
أخبار متعلقة بينها سلامة الشركات.. 5 محاور بالمؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنيةالنائب العام ونظيره البحريني يؤكدان عمق العلاقات بين البلدينوأوضح؛ أن القرار يلامس الاستجابة لتحديات التنمية واحتياجات سوق العمل، وإعداد الكفاءات الوطنية في المجالات كافة؛ بما يتوافق مع تطوير الأداء الأكاديمي وتمكين الجامعات من أداء وظائفها بكفاءة وفاعلية عالية في إطار مؤسسي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }عملية التنمية الشاملةونوه بحرص وزارة التعليم على تطوير وتحسين المرحلة الثانوية بشكل مستمر؛ باعتبار التعليم إحدى الركائز الرئيسة لعملية التنمية الشاملة والمستدامة.
من جهته، تطرق الباحث في تطوير التعليم والتنمية المستدامة الدكتور معتوق بن عبدالله الشريف؛ إلى مميزات هذا القرار حيث سيفتح أفق التنافس لمخرجات التعليم العام، والتحاقهم بمختلف التخصصات التي تضمها المسارات؛ منوهاً بتطور المملكة في بناء إستراتيجية شاملة انطلاقًا من أن قوة المجتمعات تتشكل من خلال قوة ومستوى التعليم.
وأكد الطالب سلطان أحمد عبدالله "مسار علوم الحاسب والهندسة" أن القرار يتيح فرصة القبول للخريجين حسب التخصصات التي يرغبون دراستها في الجامعة، ويحقق مبدأ المساواة والعدالة في القبول؛ الذي هو تطلعات كل طالب يسعى لتأمين مستقبله والظفر بتخصص يوصله لفرصة عمل مناسبة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فتح القبول في الجامعات دون الحصر على المنطقة الإداريةنظام المسارات الثانويورأت الطالبة تالة العبدالله "مسار الصحة والحياة" أن قرار القبول يخدم إلى فتح مجالات القبول أمام الخريجين والخريجات ويحقق أحلامهم في فرص التقدم على التخصصات التي يرغبون دراستها.
يذكر أن نظام المسارات الثانوي جاء ليساعد على تحقيق متطلبات التنمية الوطنية المستقبلية في المملكة من خلال إيجاد البدائل والفرص أمام الطالب؛ ليختار مساراً يناسب ميوله وقدراته، ويمده بالمهارات والكفايات الحديثة، التي تساعده على الإعداد للحياة، وإكمال تعليمه بعد الثانوي.
كما تمنحه فرصة المشاركة في سوق العمل؛ حيث يشمل: المسار العام، ومسار علوم الحاسب والهندسة، ومسار الصحة والحياة، ومسار إدارة الأعمال، والمسار الشرعي؛ ويقدم كل مسار فرص تعليم مختلفة ومتجددة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس جدة جامعة الملك عبدالعزيز الثانوية العامة السعودية article img ratio

إقرأ أيضاً:

شاهد| مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة

شهدت مكة المكرمة مظاهر عديدة للاحتفاء باليوم الوطني الـ94 الذي يوافق الـ23 من سبتمبر الجاري.
وتزينت شوارع وميادين وأنفاق العاصمة المقدسة بالأعلام، كما نفذت أمانة العاصمة المقدسة العديد من أعمال الإضاءة والتزيين احتفاءً بيوم الوطن.
أخبار متعلقة الأحساء.. إطلاق مسابقة اليوم الوطني الـ 94 عبر 8 مساراتمكة.. الاحتفال باليوم الدولي لمحو الأمية في مدارس التعليم المستمر"التعليم" تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة - واساليوم الوطني الـ94وشملت الأعمال تركيب أكثر من 1500 علم في جميع أنحاء العاصمة المقدسة، وتشغيل العديد من الشاشات الإلكترونية وتغذيتها بالتصاميم المعبرة والمتوافقة مع هوية اليوم الوطني، ابتهاجاً بهذه المناسبة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة - واس
كما أطلقت الأمانة العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة بمواقع متفرقة بالعاصمة المقدسة، بمشاركة الجهات المعنية، والقطاع الخاص، للاحتفاء بالمناسبة، بالإضافة إلى تجهيز الحدائق والمتنزهات ومواقع الاحتفالات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة - واس

مقالات مشابهة

  • القطيف.. عيادات تثقيفية تكافح الولادة المبكرة
  • Frostpunk 2.. نظرة على لعبة المغامرة والبناء 
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزة 
  • "Are You Sure"..  ملخص مغامرة جيمين وجونغكوك
  • شاهد| مظاهر الاحتفاء باليوم الوطني 94 في مكة المكرمة
  • بالصور.. الباحة تشهد هطول أمطار متفرقة
  • 16 فعالية للاحتفال باليوم الوطني في الخبر
  • عاجل _ وزير التعليم: إنشاء معهد لتطوير المعلمين الجدد وتدريب 200 ألف معلم خلال 3 سنوات
  • التعليم العالي: 100 جامعة مصرية في مختلف المسارات
  • بين الشروق والغروب.. لوحات فنية وطبيعة خلابة على سواحل الشرقية