قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن هناك عادات شعبية غذائية موروثة ضارة وأخرى مفيد، بالنسبة للضارة مثل الفسيخ والرنجة والملوحة والمياه الغازية والإكثار من تناول البيض جميعها مرفوضة، لكن هناك مظاهر أخرى في شم النسيم مفيدة مثل تناول البصل الأخضر والشيكوريا والخس والليمون والملانة.

وأضاف "بدران"، خلال مداخلة ببرنامج "حديث الأخبار"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن تناول المأكولات الضارة في شم النسيم قد تسبب ازدواجية في الرؤية ودوخان وجفاف في الحلق وصعوبة في البلع وضعف في العضلات، تبدأ بالأكتاف ثم الأطراف العليا ثم بقية الجسم، بجانب شلل بالحجاب الحاجز وضيق في التنفس، وقد تؤدي أحيانا للوفاة.

وتابع: "لا داعي للمقامرة مع هذه الأشياء، ويجب استغلال شم النسيم بصورة عصرية، وإضفاء نيولوك فيه، لماذا لا ندخل الملانا في حياتنا؟ فيها فوائد عديدة، حيث ترفع المناعة وبها ألياف وتقلل من السرطانات والحساسية وقليلة الصوديوم ومناسبة لمرضى الضغط، وبها فيتامين أ وسي وكالسيوم وماغنسيوم وبوتاسيوم".

وواصل: "الملانة بما فيها قشرتها غنية بالألياف ومركبات مهمة للوقاية من الحساسية وتنزل الكوليسترول الضار وتحافظ على المفيد، ووجد أنها في المناسبات مثل شم النسيم تجلب السرور نظرا لاحتواها على هرمون السعادة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شم النسيم عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة الفسيخ البيض شم النسیم

إقرأ أيضاً:

بدران: لا تنازل عن الوقف الشامل للعدوان الصهيوني وعودة النازحين

 

الثورة نت/

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس حسام بدران، أن الوقف الشامل للقتال وعودة النازحين، هي أبرز الخطوط الحمراء التي لن تتنازل عنها المقاومة، للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان على قطاع غزة.

وقال بدران، في تصريح صحفي نقله المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الأربعاء: إن حديث رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو عن المفاوضات محاولة لكسب الوقت لقتل المزيد من الفلسطينيين.. مشيراً إلى أن نتنياهو يواصل الأكاذيب ولا يريد التوصل لأي اتفاق.

وأضاف بدران: إن الحركة لم يصلها أي جديد بشأن استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

وأشار إلى أن كيان العدو الصهيوني، كيان مارق وخارج عن القوانين الدولية، ومحاولته لتبرير مجازره في رفح فاشلة، ولن تنطلي على العالم.

وتواصل قوات العدو الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ236 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 في المائة من السكان.

مقالات مشابهة

  • الكبير: الدول تتهافت على ليبيا وتسعى لنيل رضاها لتصبح دولة عبور وإنشاء ميناء حر يستقبل السفن الضخمة
  • مع بدء توافدهم على الأراضى المقدسة .. نصائح للحجاج لتجنب أمراض الزحام والتكدس
  • بعد هبوط أسعار السيارات.. مواصفات هيونداي توسان 2024
  • «القاهرة الإخبارية»: منتدى التعاون العربي الصيني سيشهد اتساعا في تناول كل القضايا
  • نصائح مهمة للحجاج لتجنب ضربات الشمس والأمراض التنفسية
  • ضابط مخابرات إسرائيلي سابق يحذر من حرب قد تشنها مصر على إسرائيل
  • 7 نصائح مهمة عند شراء الخوخ.. ابعتد عن تناول عن هذا النوع
  • بدران: لا تنازل عن الوقف الشامل للعدوان الصهيوني وعودة النازحين
  • مخاطر الإفراط في تناول القهوة والكافيين قبل النوم.. طبيب يحذر
  • مواصفات سيارة توريس EVX الكهربائية