احتفل المسيحيون الأرثوذوكس اليوم الأحد بعيد الفصح في كنيسة القيامة في مدينة القدس.

اعلان

وظهر انخفاض أعداد الحاضرين بمراسم الاحتفال واضحاً هذا العام وسط اشتعال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر – تشرين الأول الماضي.

وقاد بطريرك المسيحيين الروم الأرثوذوكس، ثيوفيلوس الثالث، مراسم الاحتفال في الكنيسة.

وقالت فرح سودة، التي حضرت مراسم الاحتفال: "إن الاحتفال بعيد الفصح أثناء الحرب في غزة أمر صعب علينا حقاً".

وأضافت: "نحن في القدس... ونشاهد ما يحدث في غزة. لا يمكننا إخراجها من أذهاننا. نحن نصلي بشدة خلال هذا الأسبوع المقدس من أجل إحلال السلام ووقف إطلاق النار في غزة".

قدّاس الخميس العظيم ومراسم "غسل الأرجل" في كنيسة القيامة بالقدس شاهد: الاحتفال بمراسم "النار المقدسة" في سبت النور بكنيسة القيامة في القدسشاهد: المسيحيون الأرثوذوكس يحتفلون بـ"سبت النور" في روسيا

وقالت ناتاليا غونشاروبا، التي حضرت الاحتفال، من خارج كنيسة القيامة: "إننا نكرس صلواتنا، كما هو الحال اليوم، مثل أي يوم آخر وأي مراسم أخرى، للأشخاص الذين يعانون في غزة".

وبينما احتفل المسيحيون الكاثوليك والبروتستانت بعيد الفصح في نهاية شهر مارس - آذار الماضي طبقاً للتقويم الغريغوري، وقع عيد الفصح هذا العام اليوم الخامس من مايو – أيار بالنسبة للمسيحيين الأرثوذوكس. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: مصرع رجل في حادث غريب عند بوابة البيت الأبيض فما القصة؟ شاهد: الرئيس الروسي بوتين يحضر قداس أحد القيامة في موسكو سوليفان: واشنطن تشترط تطبيع السعودية مع إسرائيل مقابل توقيع اتفاقية دفاع مع المملكة الكنيسة الأرثوذوكسية أعياد مسيحية القدس فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next شاهد: طلاب بجامعة جنوب كاليفورنيا يغادرون اعتصام مناهض لإسرائيل بعد تهديدات الشرطة يعرض الآن Next في غزة المحاصرة والمدمّرة.. من لم يمت بالقصف مات جوعا أو يكاد وعليه الاختيار فإما غداء وإما عشاء يعرض الآن Next في اليوم العالمي للصحافة.. الجزيرة ممنوعة في إسرائيل بأمر من نتنياهو والقناة ترد: افتراء وتضليل يعرض الآن Next مراكش: جثة الفتاة القاصر طفت على سطح المسبح والمحكمة المغربية تُدين سياحاً كويتيين يعرض الآن Next شاهد: استعدادات الجيش الروسي لعرض الاحتفال بالنصر في الحرب العالمية الثانية اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد هجوم على جنودها.. ونتنياهو يتوعد رفح ويرفض وقف الحرب شاهد: شوارع إندونيسيا تتحوّل إلى أنهار.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب جزيرة سولاويسي وتخلف 14 قتيلاً فيديو: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 12 آخرين في هجوم صاروخي لحماس على معبر كرم أبو سالم المغرب: حمار زاكورة المعنف يجد في جمعية جرجير الأمان بعد الاعتداء عليه (فيديو) سوليفان: واشنطن تشترط تطبيع السعودية مع إسرائيل مقابل توقيع اتفاقية دفاع مع المملكة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس روسيا غزة فلسطين قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة فلاديمير بوتين جامعة فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس روسيا غزة فلسطين قطاع غزة إسرائيل حركة حماس روسيا غزة فلسطين قطاع غزة القدس فلسطين إسرائيل حركة حماس روسيا غزة فلسطين قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة فلاديمير بوتين جامعة فرنسا السياسة الأوروبية کنیسة القیامة یعرض الآن Next القیامة فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد: احتجاجات في مدريد.. الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي غير مرحب به في إسبانيا

تظاهر مئات الأشخاص في مدريد، الأحد، احتجاجاً على القاء الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي، كلمة في مؤتمر لليمين المتطرف الذي استضافه حزب فوكس الإسباني.

اعلان

ولا يخطط مايلي للقاء رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أثناء إقامته في العاصمة الإسبانية، ولا الملك الإسباني، ولا أي مسؤول حكومي آخر.

وبدلا من ذلك، سيحضرن الأحد، قمة لليمين المتطرف يستضيفها حزب فوكس، أكبر خصم سياسي  لسانشيز.

ولا تعد هذه المظاهرات مجرد رد فعل محلي، بل احتجاجاً عالمياً، بمشاركة مواطنين أرجنتينيين يعيشون في إسبانيا.

ويرى كثيرون في لقاء مدريد خطوة مهمة في تعزيز الفاشية على المستوى الدولي.

وحتى قبل بدء زيارته لمدريد التي تستغرق ثلاثة اعتباراً من يوم الجمعة، أثار مايلي الجدل باتهامه الحكومة الاشتراكية بجلب "الفقر والموت" إلى إسبانيا والتعليق على مزاعم الفساد ضد زوجة رئيس الوزراء.

وتسعى قمة فوكس، الأحد، إلى جمع شخصيات يمينية متطرفة من جميع أنحاء أوروبا، في محاولة لحشد قاعدة الحزب قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبية في حزيران/يونيو. ووصف مايلي حضوره بأنه "ضرورة أخلاقية".

واحتدمت التوترات بين مايلي وسانشيز منذ أن  رفض فيها رئيس الوزراء الإسباني، تهنئة الاقتصادي الليبرالي على فوزه المفاجئ في الانتخابات في تشرين الأول/نوفمبر الماضي.

لكن العداء تفجر في وقت سابق من هذا الشهر عندما أشار أحد وزراء سانشيز إلى أن مايلي تعاط المخدرات.

وردت الرئاسة الأرجنتينية ببيان رسمي قاس على نحو غير عادي، اتهمت فيه حكومة سانشيز، "بتعريض الطبقة المتوسطة للخطر بسياساتها الاشتراكية التي لا تجلب سوى الفقر والموت".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة الجيش الكونغولي يحبط محاولة انقلاب ضد الرئيس ويعتقل عددا من المدبرين بينهم أجانب فيديو: طلاب جامعة كامبردج نذروا لغزة صوما وتجاهلوا بصمت مطبق وزيرة الداخلية السابقة المؤيدة لإسرائيل احتجاجات السياسة الأرجنتينية إسبانيا الأرجنتين متظاهرون يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش يعرض الآن Next تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة يعرض الآن Next شاهد: "نعيش في ذل وتعب".. معاناة دائمة للفلسطينيين النازحين من رفح جراء العملية العسكرية في جنوب غزة يعرض الآن Next شاهد: مقتل أكثر من 80 شخصا في فيضانات قوية ضربت أفغانستان يعرض الآن Next كاليدونيا الجديدة: قوات الأمن الفرنسية تستعيد السيطرة على الطريق السريع المؤدي إلى مطار نوميا الدولي اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة في يومها الـ225: قتلى وجرحى بقصف على القطاع وغانتس يمهل نتنياهو 3 أسابيع ويشترط ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة الأمم المتحدة في نداء كارثي: 25 مليون شخص في السودان بحاجة إلى مساعدات إنسانية في اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية.. علم قوس قزح يرفرف فوق مبنى البرلمان الألماني شاهد: صور جوية للرصيف العائم على سواحل غزة مع بدء دخول شاحنات المساعدات الانسانية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول غزة فرنسا إسرائيل حركة حماس ضحايا ألمانيا إيران حادث إبراهيم رئيسي حادثة هليكوبتر أمطار Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مظاهر احتفالات عيد الأضحى بقطر 2024
  • شاهد: احتجاجات في مدريد.. الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي غير مرحب به في إسبانيا
  • فيديو: طلاب جامعة كيمبردج يتجاهلون وزير الداخلية السابقة "المتصهينة" بالصمت المطبق وأنزلوها منزلها
  • عاجل. حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش
  • بيني غانتس يلوّح بالاستقالة من حكومة الحرب في حال عدم تبني خطة جديدة
  • شاهد: دار شوبارد تنظم حفل عشاء لنجوم مهرجان كان السينمائي
  • كنيسة العذراء بشبرا مصر تستضيف فعاليات الأسبوع الثاني من الخمسين المقدسة
  • “درس الكتاب المقدس” في كنيسة العذراء بأرض الجولف.. الليلة
  • شاهد: إجلاء آلاف الأشخاص من منطقة خاركيف الأوكرانية
  • المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا كنسيا فرنسا في كنيسة القيامة