ارتفعت العقود الآجلة للنفط يوم الاثنين بعد رفع السعودية سعر الخام لمعظم المناطق في يونيو حزيران المقبل وتضاؤل احتمالات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مما جدد المخاوف من اتساع نطاق الصراع بين إسرائيل وحماس في المنطقة الرئيسية لإنتاج النفط.

 

  ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا أو ما يعادل 0.

3 بالمئة إلى 83.24 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتا أو ما يعادل 0.4 بالمئة إلى 78.40 دولار للبرميل.

 

ورفعت السعودية سعر البيع الرسمي لخامها المباع إلى آسيا وشمال غرب أوروبا والبحر المتوسط في يونيو حزيران، مما يشير إلى توقعات بزيادة الطلب هذا الصيف.

 

 

 

وفي الأسبوع الماضي، شهدت العقود الآجلة لكلا الخامين أكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر، إذ تراجع برنت أكثر من 7 بالمئة وخام غرب تكساس الوسيط 6.8 بالمئة، مع تقييم المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة والتوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة الذي سيعلنه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

 

كما تراجعت علاوة المخاطر الجيوسياسية في أسعار النفط مع استمرار المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

 

ومع ذلك، تضاءلت احتمالات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يوم الأحد في ظل إصرار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على مطلبها إنهاء الحرب في القطاع مقابل إطلاق سراح الرهائن، ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ذلك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار النفط العقود الاجلة لاسعار النفط العقود الآجلة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط وخفوت بريق الذهب في التعاملات المبكرة اليوم

ارتفعت أسعار النفط  خلال التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء متأثرة بتوقعات مواصلة تخفيضات الإنتاج في اجتماع تحالف أوبك+ المقرر الأحد المقبل، وكذلك التوقعات بزيادة استهلاك الوقود مع انطلاق موسم ذروة الطلب في الصيف.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 1.12 دولار أو 1.4 % إلى 84.22 دولار للبرميل عند التسوية. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.11 دولار أو 2.7 % إلى 79.83 دولار مقابل سعر تسوية يوم الجمعة بعدما جرى تداوله يوم الاثنين خلال عطلة أمريكية دون تسوية.

وفي المقابل، هبطت أسعار الذهب خلال التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة قبيل بيانات التضخم المهمة التي يمكن أن توفر المزيد من الوضوح بشأن مسار أسعار الفائدة الأمريكية.

اقرأ أيضاًالمنوعاتوفاة مضيفة طيران “الأطول خدمة” في العالم

فقد تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2356.92 دولار للأونصة، بحلول الساعة الـ03:34 بتوقيت غرينتش. وكانت الأسعار قد وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2449.89 دولار في 20 مايو.

وزاد الدولار 0.1 بالمئة مما يجعل الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى مستويات قياسية خلال عدة أسابيع.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 31.99 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين 0.7 بالمئة إلى 1056.06 دولار، بينما ارتفع البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 978.47 دولار.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط عالميا
  • انخفاض الدولار يصعد بأسعار المعدن الأصفر عالميا
  • أسعار النفط تتراجع إلى 83.60 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 86 سنتا ليبلغ 86.39 دولار
  • أسعار النفط تتراجع عند التسوية وبرنت يسجل 83.60 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وخفوت بريق الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.13 دولار ليبلغ 85.53 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط عالميًا والانظار نحو اجتماع أوبك
  • أسعار النفط تستقر مع توازن بين توقعات الإنتاج ومخاوف الفائدة
  • صعود أسعار النفط بدعم من انتعاش الطلب على الوقود