هنأت السيدة انتصار السيسي، المصريين بمناسبة شم النسيم اليوم الإثنين 6 مايو، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك.

وكتبت السيسي، منشور عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، “يأتي عيد شمّ النسيم كل عام حاملًا معه البهجة والأمل، نُشارك فيه عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة، ونُعبّر عن حبّنا لوطننا الغالي”.

وأضافت، “كل عام وأنتم بخير ونسأل الله أن يُحفظ مصر وأهلها من كل سوء وشر”.

موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات.. هتاخد كام يوم إجازة؟ تقويم الراحة: استعدادات وترقب لأيام إجازة عيد الأضحى 2024 أسعار الأسماك المملحة

وكشف محمد محسن، أحد أشهر تجار الفسيخ في مصر، عن أفضل أنواع الأسماك المملحة التي يتم تناولها في شم النسيم.

وأوضح خلال لقاءه في برنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، أن تمليح الفسيخ يجب أن يتم في برميل خشبي وليس بلاستيك، مشيرًا إلى أهمية استخدام ملح رشيدي في الحفظ.

وأكد محمد محسن أن عملية التمليح تتضمن وضع طبقة من الملح ثم طبقة من الفسيخ، تليها طبقة كبيرة من الملح للإغلاق، وأشار إلى أن طعم الفسيخ يتحكم فيه بواسطة المدة التي يتم فيها التمليح، حيث يمكن أن تكون ما بين 15 إلى 20 يومًا. وأوضح أن الفسيخ الدلع يتم تمليحه في مدة 15 يومًا، بينما يتم تمليح الفسيخ المملح في مدة تصل إلى 20 يومًا.كشف محمد محسن، أحد أشهر تجار الفسيخ في مصر، عن أفضل أنواع الأسماك المملحة التي يتم تناولها في شم النسيم.

أسعار الأسماك المملحة

وأوضح خلال لقاءه في برنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد، أن تمليح الفسيخ يجب أن يتم في برميل خشبي وليس بلاستيك، مشيرًا إلى أهمية استخدام ملح رشيدي في الحفظ.

وأكد محمد محسن أن عملية التمليح تتضمن وضع طبقة من الملح ثم طبقة من الفسيخ، تليها طبقة كبيرة من الملح للإغلاق، وأشار إلى أن طعم الفسيخ يتحكم فيه بواسطة المدة التي يتم فيها التمليح، حيث يمكن أن تكون ما بين 15 إلى 20 يومًا. وأوضح أن الفسيخ الدلع يتم تمليحه في مدة 15 يومًا، بينما يتم تمليح الفسيخ المملح في مدة تصل إلى 20 يومًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم السيسي انتصار السيسي الفيسبوك مصر إلى 20 یوم ا محمد محسن شم النسیم التی یتم من الملح طبقة من یتم فی فی مدة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تحذر من الملح: يسبب ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذرت منظمة الصحة العالمية، من تناول الملح في الطعام حيث يسبب الاصابة بارتفاع ضغط الدم، ويؤدي لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية، وهناك بعض المعلومات والخرافات الغير صحيحة ، هو أن️ الطعام بدون ملح يكون بدون تذوق، والتعود بالتذوق على أقل ملح، يستمتع الشخص بالطعام بملح أقل ويلاحظ مجموعة أوسع من المذاقات.

وأشارت المنظمة، إن هناك من يعتقد أن الملح المضاف أثناء طهي الطعام هو المصدر الأساسي للملح في طعامنا.

والحقيقة هو أن معظم الملح في نظامنا الغذائي يأتى من الأطعمة المصنعة ومضاف عليها  مثل:

اللحوم المصنعة مثل البرجر والسوسيسالمكرونة سريعة التجهيزالجبن المعلبة ومحتوية علي مواد حافظةالصلصات مثل صلصة الصويابعض منتجات الخبز والحبوب

يحتوي كل الملح، سواء كان طبيعي أو مصنعا ، على ماده الصوديوم الذي يرفع ضغط الدم، ويسبب خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.
حيث يوصي بكمية الملح للبالغين بمقدار 5 جرامات في اليوم ، أي أقل من ملعقة صغيرة.


يحدث ارتفاع ضغط الدم عند الإفراط في تناول الملح، ويظهر ارتفاع ضغط الدم عندما يكون الضغط في الأوعية الدموية مرتفع جدا  "140/90 مليمتر زئبق أو أكثر"، وهو مرض منتشر ولكنه يمكن أن يكون خطيرا إذا لم يعالج.

يطلق عليه اسم "القاتل الصامت" لأن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم قد لا يشعرون بأعراض، والطريقة الوحيدة لمعرفة ارتفاع ضغط الدم هي قياسه.

ويمكن أن يسبب الارتفاع الشديد في ضغط الدم أعراض مثل: الصداع الشديد، عدم وضوح الرؤية، ألم في الصدر، صعوبة في التنفس، الدوخة.

تشمل أسباب الخطر المسبب لارتفاع ضغط الدم الفئات التالية : كبار السن، العوامل الوراثية، زيادة الوزن أو السمنة‬، الخمول البدني، النظام الغذائي غير الصحي "الذي يحتوي على نسبة عالية من الملح أو الدهون، أو الذي تقل فيه الفواكه والخضراوات، أو كلا الأمرين"، تعاطي التبغ والكحول.

حيث يسبب ارتفاع ضغط الدم زيادة معدل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والفشل الكلوي، والعمى، وضعف الإدراك، والسكتة الدماغية، إلى جانب عوامل أخرى.

الطريقة الوحيدة لمعرفة ظهورأعراض ارتفاع ضغط الدم هي المتابعة مع طبيب متخصص لقياس ضغط الدم والعلاج والفحص بأحدث الأجهزة وعلى الرغم من أنه بإمكان الأفراد قياس ضغط دمهم بأنفسهم باستخدام أجهزة آلية، فإن التقييم الذي يجريه المتخصص أفضل لتقييم المخاطر والحالات المرتبطة بها.

يمكن أن تساعد التغييرات البسيطة في نمط الحياة على خفض ضغط الدم المرتفع:
تناول غذاء صحي قليل الملح يحتوي على المزيد من الخضراوات والفواكه.توقف عن التدخين.تخلص من وزنك الزائد.مارس النشاط الرياضي مثل المشي أو الجرى أو الرقص لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع، أو مارس الأنشطة التي تعزز القوة لمدة 75 دقيقة في الأسبوع.تحكم في الضغوط النفسية والإجهاد.تناول الأدوية على النحو الموصوف لك.

مقالات مشابهة

  • نبيلة عبيد تهنىء ريم سامي بمناسبة حفل زفافها
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من مخاطر الإفراط في تناول الملح
  • وصفة طبيعية سحرية للتخلص من الصداع خلال 5 دقائق فقط
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره التشادي على فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • نائب:كتلة تقدم بزعامة الحلبوسي لم تحترم إرادة الشارع السنّي ولا إرادة الشعب العراقي
  • عاجل.. فرحة عارمة بمصر عقب انتصار القضاء للأسطورة أبو تريكة
  • مشعل: المقاومة في غزة ما زالت بخير
  • مشعل: المقاومة بخير وصمود غزة غيّر العالم
  • الصحة العالمية تحذر من الملح: يسبب ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب
  • طرابلس | حكومتنا: استمرار أعمال إكساء مقاطع طريق الأندلس البحري بالأسفلت