شبكة انباء العراق ..

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، إجراء عمليات تحرٍّ وتفتيش بحق مسؤول في شركة توزيع كهرباء البصرة إثر اتهامه باقتراف جريمة الرشوة.

وافادت الهيئة في بيان بأن “فريقاً من مُديريَّة تحقيق الهيئة في محافظة البصرة أجرى عمليات التحرّي والتفتيش؛ من أجل تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحقّ المعاون الفني لمدير مديرية توزيع كهرباء/ فرع البصرة وذلك بالتعاون مع قوَّةٍ من جهات إنفاذ القانون”.

وأوضحت، أن “أمر القبض القضائي الصادر وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983) جاء على خلفيَّة ضبط الهيئة لمُتَّهمين في الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الجنوبيَّة بالجرم المشهود مُتلبّسين بالرشوة؛ بعد قيامهما بتسلُّم مبلغٍ قدرُه ثلاثة ملايين دينار من أحد المشتكين”.

واشارت الى أن “المتهمين تسلّما مبلغ الرشوة؛ لقاء رفع مُحوّلةٍ كهربائيَّةٍ من أمام العقار العائد للمشتكي”، مؤكدةً “اعترفا بأنهما وسيطان لتسلُّم المبلغ وتسليمه للمُتَْـهم الرئيس، “المعاون الفني لمدير مديرية توزيع كهرباء/ فرع البصرة”.

ونوَّهت بأن “عمليات البحث والتفتيش – التي قام بها فريق مُديريّة تحقيق الهيئة في البصرة منذ صدور المُذكّرة بحقّ المتهم الهارب- ما زالت جاريةً وأن الفريق يعمل حثيثاً للقبض عليه، وتسييره للقضاء؛ ليصدر الأخير القرار المناسب بحقه”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

توزيع خطاب الندب لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع خطابات الندب لأعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 اليوم الأحد. 

تطبيق نظام المسارات في الثانوية العامة الجديدة تدوير العمال بين لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن قبول الاعتذارات ستكون أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس المقبلين في ضوء الضوابط التي وضعتها الوزارة. 

استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2024 

واستعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أهم  الإجراءات المتعلقة باستعدادات الوزارة للامتحانات، وقال إنه تم إتاحة البيانات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية العامة (رقم الجلوس- اللجنة التي سيؤدي بها الامتحان – المواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان)، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة في إطار الاستعدادات لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024/2023، موجهًا الطلاب الدخول على الموقع، والتأكد من هذه البيانات، وعند وجود أي مشكلة يستطيع الطالب الرجوع للجنة النظام والمراقبة المتاحة على رقم الجلوس الذي تسلمه الطالب.
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جاهزية الاستراحات للقائمين بأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 وسلامة الديسكات الخاصة بالطلاب.

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جاهزية الوزارة لامتحانات الثانوية العامة 2024 وحوكمة عملية الامتحانات. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم فحص طلبات تحويلات الثانوية العامة لهذا العام والتي بلغت (١٢٧٥٠) وتم قبول طلبات تحويلات لـ (٤٨٢٤) فقط، وفقًا للضوابط المنظمة.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 هذا العام هي نفس مواصفات العام الماضي، ويتم سحب الأسئلة من بنوك الأسئلة وهناك لجنة تقوم بمراجعة الامتحان قبل الطباعة.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جاهزية الوزارة لامتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر أن تبدأ يوم 10 يونيو الجارى. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الوزارة تحرص على العمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، لأبنائنا الطلاب، خلال فترة سير امتحانات الثانوية العامة 2024؛ بغية تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة.

وطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة بأنه لا تغيير فى نظام الامتحانات هذا العام، وأن الامتحانات سيتم إجراؤها كالعام الماضى تماما.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم تغيير قواعد ومواصفات امتحانات الثانوية العامة مثل الأسئلة الموضوعية (الاختيار من متعدد)، والمبنية على قياس نواتج التعلم، وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، فضلا عن الأسئلة المقالية.
 

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تجري اختبارات لفتايات الشرقية في ختام البرنامج التدريبي
  • هدوء في امتحانات الدبلومات الفنية بالإسماعيلية
  • عمليات البصرة تنوه لتفجير قنابل عنقودية في الرميلة الجنوبية
  • القاضي مزهر يتنحّى عن النّظر في ملف سلامة
  • توزيع خطاب الندب لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم
  • استاذ عمليات مصرفية بجامعة عدن يكشف لـ "الفجر" أهمية قرارات البنك المركزي اليمني الأخيرة
  • استهجان ورفض من ميسان لتصرف مسؤول في بلدية البصرة ضد مواطن من اهالي العمارة
  • مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" تجري عمليات عيون لـ 90 طالب بالغربية
  • أزمة كهرباء حادة بمدينة شندي ولوح الثلج يقفز من ٤ آلاف إلى ١٢ ألف جنيه
  • كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة