قال مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، إنّ الأمة العربية مرتبطة بمصالح مشتركة جغرافيا وسياسيا، مواصلا: "على سبيل المثال، مصر  تتحمل تعبات الحرب، هل تمت استشارة مصر أو اطلاعها بما ستقدم عليه حماس".

مستشار الرئيس الفلسطيني: حماس قدمت ذريعة لنتنياهو عبر مغامراتها العسكرية غير المجدية خبير استراتيجي: حماس منحت هدية لنتيناهو لاجتياح رفح الفلسطينية

وأضاف "الهباش"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد بشتو، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "المنطق يقول إننا إذا كنا في مركب واحد، يجب أن تكون خطواتنا متسقة مع بعضها البعض، ولكن مع الأسف، حماس اختطفتنا جميعا وقدمت رأس الشعب الفلسطيني هدية لنتنياهو كي يفعل ما يشاء".

 

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أن حماس ليست مرتبطة بالأجندة الفلسطينية أو مصالح الشعب الفلسطيني، لكنها مرتبطة بجماعة الإخوان، فهي تعبر عن مصالحها وليس عن مصالح الشعب الفلسطيني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشار الرئيس الفلسطيني الشعب الفلسطيني حماس مستشار الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مستشار ترامب السابق: بايدن في موقف لا يحسد عليه بسبب رفح (فيديو)

قال جبريال صوما، مستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة تعارض اجتياح رفح الفلسطينية وتعتبر أن اجتياحها من هذا النوع سوف يؤدي إلى مزيد من المآسي على سكان غزة، وبأنه سوف يكون هناك قتلى ودمار كما حصل في بقية أنحاء غزة.

عائلات محتجزي الإسرائيليين بغزة: توسيع العملية العسكرية في رفح الفلسطينية يعني التخلي عن أبنائنا فصائل فلسطينية تعلن استهدافها جرافة عسكرية للاحتلال بقذيفة فى حى التنور شرق رفح

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"،  اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن في وضع لا يحسد عليه؛ موضحصا أنه من جهة لا يريد زيادة العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، وفي ذات الوقت يجد نفسه مضطرا بأن يدافع عن الموقف الإسرائيلي ويدافع عن عدم وقف إطلاق النار كما استعمل حق الفيتو في الأمم المتحدة.

وأكد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سينفذ عملية اجتياح كبرى في رفح، على الرغم من معارضة الرئيس بايدن في الوقت الحاضر.

زعيم المعارضة يطالبة باستقالة نتنياهو

وفي سياق آخر، طالب زعيم المعارضة الصهيوني، يائير لابيد، من عضو "كابينيت الحرب" على غزة، بيني غانتس، تقديم الاستقالة من حكومة الحرب التي يقودها بنيامين نتنياهو.

وطالب لابيد، غانتس بتقديم استقالته من حكومة نتنياهو، وعدم مساعدته له بغرض البقاء في السلطة أو في مقعد كرسي رئاسة الوزراء في تل أبيب.

ودعا لابيد، غانتس، إلى الخروج الفوري من حكومة نتنياهو والمطالبة بإجراء انتخابات برلمانية عاجلة في إسرائيل.

 

مقالات مشابهة

  • قادة فلسطينيون: غانتس ونتنياهو متفقان على تصعيد العدوان بغزة
  • مستشار ترامب السابق: بايدن في موقف لا يحسد عليه بسبب رفح (فيديو)
  • الهباش: هناك إجماع داخل إسرائيل على الحرب على غزة والخلاف على طريقة إدارتها فقط
  • الهباش يطلع رئيس جمهورية تتارستان على الأوضاع في فلسطين في ظل العدوان الإسرائيلي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: حرب غزة ستنتهي إذا أرادت أمريكا ذلك (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ستتوقف الحرب إذا أرادت أمريكا
  • «الحرية المصري»: مصر لن تتخلى عن مسئولياتها تجاه الشعب الفلسطيني
  • الشعب الفلسطيني هو الذي سيهزم إسرائيل
  • كرم جبر: نتنياهو زرع كراهية إسرائيل بالمنطقة.. ولا تختبروا صبر الجيش المصري
  • تفاصيل مواجهة حادة بين نتنياهو وبن جفير خلال اجتماع الكابينت