أكد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس، أن الحركة وافقت على مقترح يشمل وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار وعودة النازحين وتحرير الأسرى، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري تلقى ردودا إيجابية من حماس وإسرائيل بعد موافقة حماس على الصفقة.. عائلات الرهائن يهددون بإحراق إسرائيل

وذكر المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس، أن قيادة الاحتلال تخشى من وقف إطلاق النار لأن النتائج المترتبة عليه لن تكون لصالحها، مشيرًا إلى أن وفدا من الحركة سيزور القاهرة في القريب العاجل لبحث اتفاق وقف إطلاق النار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

الإعلامي الحكومي: الرصيف المائي لا يغطي احتياجات شعبنا ونطالب بفتح المعابر البرية

غزة - صفا

أكد المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الجمعة، أنّ الرصيف المائي العائم قبالة سواحل غزة لا يُغطي حاجة شعبنا الفلسطيني من الغذاء، مطالبًا بفتح المعابر البرية وإدخال المساعدات والبضائع منها بشكل فوري وعاجل

وبيّن المكتب الإعلامي، في بيانٍ وصل وكالة "صفا" أنّ الإدارة الأمريكية تحاول من خلال هذا الرصيف المائي أن تظهر بوجه حضاري وتجمّل وجهها القبيح المنخرط انخراطًا كاملًا في حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال على شعبنا الفلسطيني في القطاع منذ أكثر من 224 يومًا.

وأشار إلى أنّ "الإدارة الأمريكية تواصل إمداد الاحتلال بالسلاح منذ بدء حرب الإبادة بأكثر من 200،000 صاروخ وقنبلة يزن بعضها 2000 رطل من المتفجرات، ويستخدمها الاحتلال في إبادة أحياء سكنية كاملة، راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 35،000 شهيد وأكثر من 79،000 جريح إضافة إلى 10،000 مفقود".

وشكّك المكتب الإعلامي في نوايا الإدارة الأمريكية التي تعمل على إدارة حرب الإبادة الجماعية واستمرارها، وتُشكِّل جدار حماية وإسناد للاحتلال الإسرائيلي، وتواصل دعمه بشكل مطلق للاستمرار في حربه ضد المدنيين، حيث عارضت في مجلس الأمن أكثر من مرة إيقاف هذه الحرب ضد المدنيين والأطفال والنساء، وضد القطاعات الإسكانية والبنية التحتية والقطاعات الإنسانية والخدماتية".

ولفت إلى أنها لم تمارس ضغطًا حقيقيًا على الاحتلال في إطار فتح المعابر وإدخال المساعدات بل كانت حجر عثرة أمام أي حلول للواقع الإنساني الكارثي في قطاع غزة.

وشدّد المكتب الإعلامي على أنّ "الرصيف المائي العائم لا يُغطي حاجة شعبنا الفلسطيني من الغذاء، ففي ظل سياسة تجويع 2،4 مليون إنسان في قطاع غزة، بينهم 2 مليون نازح يعيشون على المساعدات اليومية، ويحتاجون إلى أكثر من 7 ملايين وجبة طعام يومياً؛ فإن ما سيقدمه لن يكسر المجاعة ولن يغطي هذه الحاجة الهائلة لأهلنا وشعبنا في قطاع غزة، بل سيعطي الاحتلال فرصة لتمديد هذه الحرب الوحشية".

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي بفتح المعابر البرية بشكل فوري وعاجل وإدخال المساعدات المختلفة والوقود منها، معربًا عن بالغ استغرابه من استحضار حلول ترقيعية وجزئية والالتفاف عن الحلول الحقيقية للأزمة الإنسانية العميقة في قطاع غزة والتي مازالت تضرب المدنيين بكل قسوة.

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن سياسة التجويع والحصار ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة بشكل مدبر ومبيت مقصود،

كما حمّلهم المسؤولية عن استمرار حرب الإبادة الجماعية وعن ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وضد القانون الدولي وضد المبادئ العالمية لحقوق الإنسان.

وطالب كل دول العالم الحر وكل المنظمات الدولية والأممية إلى ممارسة ضغط فعلي وحقيقي على الاحتلال وعلى الإدارة الأمريكية من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية ووقف العدوان المتواصل على قطاع غزة ووقف توريد الأسلحة القاتلة من حلفاء الاحتلال والموجهة لقتل المدنيين والأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • صبحي عسيلة لـ«الشاهد»: الغطاء السياسي الإعلامي الدعم الأهم من الولايات المتحدة لإسرائيل
  • التعليم العالي: تكليف ابتسام تميم قائما بأعمال مدير المكتب الإعلامي
  • بيان هام للمكتب السياسي لأنصار الله ورد الآن (تفاصيل)
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات
  • دورة تدريبية في التحليل السياسي للكوادر الإعلامية
  • إسرائيل تنتقم من علماء واكاديميي غزة .. الجيش الإسرائيلي يقتل أكثر من 100 عالم وأكاديمي
  • صحيفة: قطر أبعدت قادة حماس عن أراضيها لأسابيع بسبب مفاوضات غزة المحبطة
  • الإعلامي الحكومي: الرصيف المائي لا يغطي احتياجات شعبنا ونطالب بفتح المعابر البرية
  • الإعلام الحكومي في غزة يصدر بيانا حول استهداف الاحتلال للجبهة الداخلية
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 100 عالم وأكاديمي في القطاع