واطلعا ومعهما مندوب مكتب رئاسة الجمهورية فؤاد الهردي ووكيل قطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي ومدير المديرية عقيل السقاف، على تنفيذ الترميمات الاسفلتية بشارع جامع المؤيد وعدد من الشوارع الفرعية المستهدفة، وكذا مستوى الأعمال المنفذة في المشروع.
كما تفقد عباد وحجر، مستوى الإنجاز في مشروع جسر النصر- تقاطع السائلة مع شارع النصر الذي ينفذ بتمويل مركزي ومحلي بتوجيهات مباشرة من رئيس المجلس السياسي الأعلى.


وخلال الزيارة أشاد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى السفير عبدالاله حجر، بهذه المشاريع الخدمية التي تنفذها أمانة العاصمة في مجال ترميم الشوارع وكذا مشروع جسر النصر الحيوي والذي يعتبر انجاز نوعي في هذه الظروف الاستثنائية.
بدوره حث أمين العاصمة على مضاعفة الجهود واستمرار العمل بوتيرة عالية من أجل إنجاز المشاريع الخدمية وفقاً للمواصفات الهندسية والفترة المحددة، وبما يسهم في تحسين الخدمات وتسهيل حركة المواطنين.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

نشاط وزارة العمل خلال الأسبوع الماضي: مناقشات قانونية وفرص عمل دولية

أصدرت وزارة العمل اليوم السبت إنفوجرافًا يلقي الضوء على نشاطاتها خلال السبعة أيام الماضية، حيث ترأس السيد حسن شحاتة، وزير العمل، أول جلسة من جلسات المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي. 

تم عقد هذه الجلسة بحضور ممثلي أصحاب الأعمال والعمال،  المختصة والوزارات ذات الصلة لمناقشة مشروع قانون العمل.

 

مناقشة قانون العمل


وجه وزير العمل المجلس بسرعة الانتهاء من مناقشة مواد مشروع قانون العمل استعدادًا لتقديمه للبرلمان للنقاش والإصدار. كما أصدرت الوزارة تقريرًا موجزًا للتعريف بأنشطة المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل.

التعاون الدولي


استقبل الوزير الأسبوع الماضي سفيرة دولة قبرص بالقاهرة ونائب رئيس البعثة القبرصية لبحث سُبل التعاون المستقبلي ومُناقشة آليات تنفيذية لتصدير عمالة مصرية ماهرة ومُدربة. كما التقى رئيس الاتحاد العالمي للتوظيف لبحث سبل التعاون في المجالات المُشتركة.

مشروع مهني 2030
 

ناقش وزير العمل مع اللجنة المُختصة تنفيذ مشروع مهني 2030 والتطورات الأخيرة في منح التراخيص للمراكز الخاصة الراغبة في الانضمام للمشروع.

 فرص العمل الدولية
 

دعا الوزير الشباب المصري للتقدم لفرص عمل في الزراعة الموسمية باليونان من خلال التسجيل في قاعدة بيانات الوزارة. كما أعلنت الوزارة عن توفير فرص عمل في المملكة العربية السعودية في تخصصات الطب والتجميل.

فرص العمل الداخلية


توفرت 945 فرصة عمل للشباب من الجنسين في التخصصات المختلفة بما في ذلك التدريس والتمريض في أكاديمية ناس، مع تحديد الرواتب خلال المقابلة الشخصية.

 تنمية المهارات والسلامة المهنية
 

تواصلت مديريات العمل بالمحافظات في تنفيذ خطة الوزارة لتدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتعزيز العلاقات العملية بين أصحاب العمل والعمال.

هذه الجهود تأتي في إطار التزام وزارة العمل بتعزيز فرص العمل وتحسين بيءة العمل في مصر، وتعزيز التعاون الدولي لتطوير قطاع العمل المصري.

مقالات مشابهة

  • العقوبات والإضراب والاستثمار.. ماذا يتضمن مشروع قانون العمل الجديد؟
  • الطوقي وشرف الدين يتفقدان الدورات الصيفية في مديرية الثورة بأمانة العاصمة
  • اجتماع بمحافظة صنعاء يناقش مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية
  • المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي يستكمل جلساته برئاسة وزير العمل لمناقشة مشروع قانون العمل
  • شوارع باب المعظم حمراء.. قائمة طويلة بازدحامات بغداد الان
  • غرم العمري: الأهلي يحتاج ترميم دفاعي ولا أعتبره في أفضل مستوى
  • تدشين المرحلة النهائية من مشروع رصف وسفلتة الشوارع الفرعية بمنطقة متنة مركز مديرية بني مطر
  • حجة.. الاطلاع على مستوى تنفيذ مشاريع المياه في مديرية عبس
  • الاطلاع على مستوى تنفيذ مشاريع المياه في مديرية عبس بحجة
  • نشاط وزارة العمل خلال الأسبوع الماضي: مناقشات قانونية وفرص عمل دولية