تنتهي فترة الحداد الرسمي على المغفور له الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان بنهاية اليوم الموافق السابع من شهر مايو وسترفع الأعلام غداً صباحاً.
واستمرت فترة الحداد سبعة أيام على قامة وطنية شامخة عرفت بالتفاني والإخلاص في خدمة الوطن.
وستبقى مسيرة الراحل الكبير خالدة في ذاكرة الوطن، ونبراساً تقتدي به الأجيال بعد أن ترك إرثا حافلاً بالعطاء والإنجاز وبصمات خالدة في شتى المجالات.


وكان الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان «رحمه الله» من الذين رافقوا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» ومن ضمن العاملين معه على المشروع الاتحادي الذي توّج في الثاني من ديسمبر عام 1971 م بإعلان دولة الاتحاد.
وتقلد مناصب عدة خلال مسيرته في العمل الوطني، حيث شغل منصب وزير البلديات والزراعة منذ الأول من شهر يوليو لعام 1971 كما جرى تعيينه ممثلاً للحاكم في المنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي/ منطقة العين / في يوم التاسع من شهر أغسطس من العام نفسه.
وفي الثامن من شهر يوليو عام 1972 صدر مرسوم أميري بشأن تعيين الشيخ طحنون بن محمد عضواً في مجلس إدارة صندوق أبوظبي للإنماء والاقتصاد العربي «صندوق أبوظبي للتنمية حالياً» ورئيساً لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» في عام 1973.
كما صدر خلال عام 1974.. مرسوم بتعيينه رئيساً لدائرة البلدية والزراعة في العين، ومع تأسيس مجلس إدارة مؤسسة أبوظبي للاستثمار كان عضواً في مجلس إدارتها وجددت عضويته في عام 1980.
 وأصبح المغفور له خلال عام 1977 نائباً لرئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ورئيساً لدائرة الزراعة والبلديات في مدينة العين كما عينه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» عضواً في المجلس الأعلى للبترول في عام 1988.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يتلقى هاتفياً تعازي رئيس وزراء باكستان بوفاة طحنون بن محمد مفتي الديار الهندية يُعزِّي في وفاة طحنون بن محمد المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طحنون بن محمد آل نهيان طحنون بن محمد المغفور له آل نهیان من شهر

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس روسيا الاتحادية بـ «يوم روسيا»

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، برقية تهنئة إلى فخامة فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، بمناسبة «يوم روسيا». كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين. وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى معالي ميخائيل ميشوستين، رئيس وزراء روسيا الاتحادية.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الفلبين بذكرى استقلال بلاده رسائل توعوية لحجاج الدولة في المشاعر المقدسة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس روسيا الاتحادية بـ «يوم روسيا»
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية في أذربيجان
  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية في أذربيجان
  • خليفة بن طحنون وزايد بن طحنون يعزيان بوفاة سالم العرياني
  • خليفة وزايد بن طحنون بن محمد يقدمان واجب العزاء في وفاة سالم عبدالله العرياني
  • خليفة بن طحنون بن محمد وزايد بن طحنون بن محمد يُقدِّمان واجب العزاء في وفاة سالم عبدالله العرياني
  • القائم بالأعمال بسفارة الدولة يحضر حفل تنصيب رئيس السلفادور
  • القديس إبرام «حبيب الفقراء».. سيرة خالدة فى ذاكرة الأقباط