وقع صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا مع شركة “دايو” للهندسة والإنشاءات الكورية الجنوبية مذكرة تفاهم فنية تشمل التعاون في مجلات وبرامج ومشاريع متنوعة.

جاء ذلك خلال استقبال مدير عام الصندوق بالقاسم خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء، في بنغازي، وفدا ضم المدير التنفيذي للشركة ومديرها العام، والمدير الإقليمي للشركة في ليبيا، ومدير الإدارة الهندسية ومدير المشروعات بالشركة.

وبحسب ما أفادت الصفحة الرسمية للصندوق، فقد تم خلال اللقاء مناقشة سُبل التعاون المُشترك في مجالات تنفيذ البُنية التحتية خصوصا شبكات المياه والصرف الصحي، والإنشاءات ومشاريع الإسكان والطرق والجسور والمرافق العامة حيث عرضت الشركة مقترحها الفني بصورة مُفصلة لتطوير البنية التحتية والإنشاءات الجديدة في المدن المُستهدفة من قبل إدارة الصندوق في الفترة القريبة القادمة.

كما أجرى الطرفان زيارة ميدانية لبعض المواقع في مدينة بنغازي للوقوف على آليات العمل المُتبعة بصورة عامة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: بالقاسم حفتر دايو شركة دايو صندوق إعادة إعمار ليبيا كوريا الجنوبية مذكرة تفاهم

إقرأ أيضاً:

صندوق دعم الإنتاج الزراعي يبحث آلية جديدة لدعم تسويق البقوليات والشعير

دمشق-سانا

ناقش مجلس إدارة صندوق دعم الإنتاج الزراعي الموازنة التقديرية وخطة عمل الصندوق للعام الحالي، والآلية المقترحة لتسويق البقوليات الغذائية، ودعم محصول الشعير المسلم للمؤسسة العامة للأعلاف، وميزانية العام الحالي والميزانية الختامية للعام الماضي.

وأكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا خلال ترؤسه اجتماع الصندوق اليوم أهمية أن يكون للصندوق دور في رسم سياسة دعم القطاع الزراعي على المستوى الوطني، وفق رؤية علمية واضحة تحقق الهدف الأساسي من إحداثه، لافتاً إلى ضرورة تحديد آلية جديدة لتوجيه الدعم الزراعي ليكون له أثر مباشر على الفلاح وانعكاس إيجابي على الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي.

ووجه الوزير بضرورة وضع مخرجات ملتقى تطوير القطاع الزراعي في هذا المجال والبرامج المنبثقة عنه وضرورة وضعها موضع التنفيذ، وإجراء لقاءات وحوارات مفتوحة على مستوى المحافظات والمناطق بحضور كل الشرائح فيها من فلاحين وخبراء وفنيين ونقابات ومنظمات لمناقشة آلية الدعم الحالي وتطويرها والأساليب المطلوب اتباعها لتوحيد جهة الدعم وتوجيه مساره بطرق جديدة، ووضع خطة استراتيجية مستقبلية لعمل الصندوق.

وأوضح الوزير أن الاستمرار بدعم القطاع الزراعي من أولويات عمل الحكومة ولم يتوقف، معتبراً أن تأمين كل مستلزمات الإنتاج في موعدها وبالكميات المطلوبة وتنظيم توزيعها هو دعم أيضاً، إضافة إلى الأسعار المحددة لها سواء للبذار أو السماد أو المحروقات، والقروض الممنوحة من المصرف الزراعي لكل النشاطات الزراعية.

واستعرض مدير الصندوق المكلف المهندس رائد حمزة خطة عمل الصندوق المنفذة خلال 2023، والمبالغ المرصودة لصالح الصندوق خلال 2024 البالغة 75 مليار ليرة، إضافة إلى المبالغ المدورة من خطة العام الماضي، وأشكال الدعم المحددة وفق الخطة مثل دعم البذار المحسن الموزع من المؤسسة العامة لإكثار البذار، واستبدال أشجار الحمضيات الهرمة، ودعم المحاصيل البقولية “حمص وعدس وفول حب”، والمواد العلفية مثل الذرة الصفراء والشعير الذي يتم تسليمه للمؤسسة العامة للأعلاف.

غصوب عبود

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين بنك التنمية الاجتماعية ولجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية
  • “بالقاسم حفتر” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية سبل تعزيز التعاون في مجال الإعمار
  • تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني
  • صندوق دعم الإنتاج الزراعي يبحث آلية جديدة لدعم تسويق البقوليات والشعير
  • تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي في الأمن السيبراني
  • مذكرة تفاهم بين «ابدأ» وشركات وطن الأول السعودية لدعم قطاع الصناعة في مصر
  • الديوان العام للمحاسبة يوقع مذكرة تفاهم لتعزيز العمل الرقابي مع غرفة الحسابات في قيرغيزستان
  • سلطنة عُمان وتونس توقعان على مذكرة تفاهم في مجال التعاون في التنمية الاجتماعية
  • “نداء” توقع مذكرة تفاهم مع “دبي الصحية” لتعزيز أوجه الشراكة ومجالات التعاون
  • «أبوظبي للرياضات المائية» يوقع مذكرة تفاهم