أعلنت وزارة التعليم اليوم الثلاثاء، بدء التسجيل على 310 مقاعد متاحة في الزمالة للأطباء السعوديين في أربع دول، وهي أيرلندا والسويد وألمانيا وإيطاليا.
وأشار إلى أن التسجيل مستمر خلال الفترة من 7 مايو إلى 27 مايو من العام 2024م عبر الرابط الإلكتروني على منصة سفير، من هــــــنـــــــا.
أخبار متعلقة وظائف عسكرية شاغرة بوزارة الدفاع.

. موعد ورابط التقديملمناقشة أداء الوزارة.. وزير التعليم يحضر جلسة مجلس الشورى الأربعاء القادمشراكة ودعم للقطاع الخاص.. تفاصيل اللقاء التشاوري لوزراء تجارة وصناعة دول الخليجودعت الوزارة الراغبين بالتقدم لمسار الاتفاقيات الصحية، الاطلاع على الشروط العامة عبر الموقع، إضافة إلى الشروط الخاصة، وهي إنهاء مرحلة البكالوريوس، والحصول على وثيقة التخرّج الرسمية، والسجل الأكاديمي، ومعادلة الشهادة من جهة الاختصاص، مع توضيح التخصصات المطلوبة في السيرة الذاتية واستمارة التقديم، إضافة إلى استكمال الوثائق في استمارة التقديم كالشهادة الأكاديمية والمهنية، وشهادة التصنيف المهني والسجل الأكاديمي.

#وزارة_التعليم تُعلن بدء التسجيل في أكثر من (300) مقعد في الزمالة للأطباء السعوديين في أيرلندا والسويد وألمانيا وإيطاليا.https://t.co/h0C75Rojk8 pic.twitter.com/yIiLlvmCh8— وزارة التعليم - عام (@moe_gov_sa) May 7, 2024الكوادر الصحيةوتشمل التخصصات المطروحة في الأربع دول: التخدير، علم الأورام، الأشعة، طب الأطفال حديثي الولادة، الجراحة، أمراض النساء والتوليد، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الكلى، المسالك البولية، جراحة الأعصاب، وطب الأعصاب.
وأكدت الوزارة أن الهدف من طرح مثل هذه التخصصات العامة والدقيقة؛ توفير الكوادر الصحية المؤهلة في مختلف التخصصات الصحية في القطاعين الحكومي والخاص.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن عبدالعزيز العمري الرياض وزارة التعليم الأطباء السعوديين السعودية

إقرأ أيضاً:

"اليوم" تنشر كتيب الأسئلة الشائعة لـ"رحلة التحول" الصحية.. إليك الإجابات

حصلت ”اليوم“ على كتيب الأسئلة الشائعة الخاص بقرار مجلس الوزراء رقم 616، والخاص بتحول وزارة الصحة، والذي يهدف إلى توضيح كافة الجوانب المتعلقة بالقرار، والإجابة على استفسارات الموظفين والعاملين في الوزارة حول هذا التحول.
ويتناول الكتيب بالتفصيل قرار مجلس الوزراء رقم 616، موضحًا المقصود بالموظف والعامل والتحول والتخصيص، كما يوضح الأسس والمعايير التي وضعتها الوزارة بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمفاضلة بين الموظفين والعمال الذين سيتم اختيارهم للانتقال إلى القطاع الخاص.
أخبار متعلقة لاستكمال علاجه.. نقل مواطن من بودابست إلى المملكة بطائرة الإخلاء الطبيهيئة الإحصاء تبحث تبادل الخبرات ونقل المعرفة مع وفد عمانيويتطرق الكتيب إلى مصير الموظفين الذين لا يرغبون في الانتقال، وحقوقهم في البحث عن عمل في جهة حكومية أخرى.

عروض وظيفية.. ”الصحة“ تمنح موظفيها 72 ساعة للانتقال إلى ”القابضة“#اليوم @SaudiMOH
للتفاصيل | https://t.co/TORY5W4Dwj pic.twitter.com/579GtJR9e9— صحيفة اليوم (@alyaum) May 28, 2024
آلية انتقال الموظفين وحقوقهم
ويوضح الكتيب آلية انتقال الموظفين إلى شركة الصحة القابضة وفروعها، وأن هذا الانتقال يعتبر تخصيصًا، حيث ينتقل الموظفون من القطاع العام إلى القطاع الخاص. ويشرح الكتيب دور ديوان الوزارة في عملية نقل الموظفين، والإجراءات المتبعة لضمان سلاسة عملية الانتقال.
ويؤكد الكتيب على حقوق الموظفين بعد التحول، بما في ذلك التعامل مع إجازاتهم، وتجديد عقودهم، وتدريبهم لأدوارهم المستقبلية. كما يوضح الكتيب حقوق الموظفين الذين يختارون التقاعد المبكر، وحقوقهم في إبرام عقود مع شركة الصحة القابضة في حال حاجتها لهم.
ويوضح الكتيب أن شركة الصحة القابضة لن تحل محل وزارة الصحة، بل ستتولى الجانب التشغيلي، بينما ستبقى الوزارة مسؤولة عن الجانب التنظيمي والرقابي. كما يتطرق الكتيب إلى عدد التجمعات الصحية، ودور مديريات الشؤون الصحية، وعمل شركة الصحة القابضة، والتجمعات الصحية.للإطلاع على الكتيب اضغط على الملف التالي:
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كتيب الأسئلة الشائعة لتحول موظفي وزارة الصحة للاطلاع على الملف

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: التسجيل للبعثات الخارجية حتى الثلاثاء 2 يوليو المقبل
  • وزارة الدفاع: فتح باب التسجيل والقبول بالكليات العسكرية للخريجين الجامعيين
  • وزارة الدفاع: غدا فتح باب التسجيل والقبول بالكليات العسكرية للخريجين الجامعيين
  • رابط التقديم للصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية 2024
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي
  • بدء التقديم لمرحلة رياض الأطفال إلكترونيا بالجيزة اليوم.. رابط التسجيل
  • «صحة دبي» تفتح باب التسجيل في برنامج «التخصصات»
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تُكرّم الشركاء الاستراتيجيين
  • "اليوم" تنشر كتيب الأسئلة الشائعة لـ"رحلة التحول" الصحية.. إليك الإجابات
  • جامعة طيبة: تمديد التقديم على برامج الماجستير والدكتوراه حتى الـ 27 من ذي القعدة