صدرت تعليمات رسمية بجميع مدارس الجمهورية، بضرورة إلزام جميع الطلاب بحضور امتحانات الترم الثاني 2024 بالزي المدرسي حتى آخر يوم في الامتحانات.

وبناء على ذلك نبهت جميع إدارات المدارس على الطلاب، بعدم السماح بحضور امتحانات الترم الثاني 2024 بزي مخالف حتي لا يتم منعهم من دخول الامتحانات.

وتنطلق اليوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024، امتحانات الترم الثاني 2024 لطلاب صفوف النقل بجميع مدارس الجمهورية حسب الجداول المعلنة في كل مديرية وإدارة تعليمية.

ومن أبرز امتحانات الترم الثاني 2024 التي تنطلق اليوم، امتحانات الصف الأول الثانوي 2024 الترم الثاني ، في مدارس محافظتي القاهرة والجيزة.

حيث يبدأ طلاب الصف الأول الثانوي 2024 في محافظتي القاهرة والجيزة ، امتحانات الترم الثاني 2024 بـ امتحان اللغة العربية.

و وفقا لـ جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2024 محافظة القاهرة ، يستمر زمن امتحان اللغة العربية من 9 صباحا حتى 12 ظهراً .

أما عن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2024 محافظة الجيزة ، فوفقا له يستمر زمن امتحان اللغة العربية من 8:30 صباحا حتى 11:30 صباحا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الترم الثانی 2024 الصف الأول الثانوی 2024

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم ومحافظ بورسعيد يتفقدان امتحانات الصف الثانى الثانوي العام

قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بتفقد أعمال امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات، حيث يؤدى بها عدد ٥٩١ طالبة بالصف الثانى الثانوى، و٦٦٠ طالبة بالصف الأول الثانوى.

حيث رافقهما خلال الجولة الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكرى سكرتير عام المحافظة، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والأستاذ خالد عن عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، والدكتور محمد عبد التواب مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والدكتور محمود حجاج مدير عام الإدارة العامة للتواصل والدعم، والدكتور عاطف علم الدين ورئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين وعضو مجلس الشيوخ.

واستهل الوزير والمحافظ جولتهما داخل المدرسة بتفقد عدد من لجان الصف الثانى بالمدرسة أثناء امتحان مادة اللغة العربية على التابلت، حيث اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان، ووضوح الأسئلة، كما اطمأن أيضا على عدم وجود أية مشكلات واجهت الطلاب أثناء أداء الامتحانات من خلال التابلت.

ووجه الوزير بتوفير المناخ المناسب داخل اللجان وتوفير احتياجات الطلاب وتيسير أداء الامتحانات، مع الالتزام الكامل بكل التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

كما تفقد الوزير ومحافظ بورسعيد القوافل التعليمية داخل المدرسة، التى تقدم المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة مجاناً، بجميع الشعب العلمية والأدبية.

وأكد الدكتور رضا حجازى، أن الوزارة معنية بتقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب، لذا قامت بالعديد من الإجراءات التى تستهدف التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، ومنها تقديم المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة، مؤكدا أنها حققت المستهدف منها، مشيدا بما شاهده اليوم من الإقبال الشديد عليها من الطلاب فضلا عن حرية اختيار الطلاب للمعلمين.

كما أكد الوزير على اهتمام الوزارة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشددا على أن الامتحانات ستكون منضبطة وتأتى مطابقة للمواصفات الامتحانية للعام الماضى، وخالية من التعقيد والالغاز وأشار الوزير إلى أن الوزارة قامت بعمل هذه القوافل التعليمية ليتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت، مضيفا أن الوزارة أنتجت فيديو توضيحى لطريقة كتابة البيانات والإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، موجها الطلاب بالاهتمام ومراعاة الدقة فى كتابة البيانات بورق الإجابة.

و وجه الوزير الطلاب بضرورة الانضباط بلجان الامتحانات، مؤكدا أن الوزارة تعمل على مراعاة تكافؤ الفرص، والالتزام والعمل على توفير الجو المناسب والهدوء للطلاب، و أكد الوزير على اهتمام القيادة السياسية بتطوير المرحلة الثانوية تطويرا شاملا، لإعداد أبنائنا الطلاب بما يؤهلهم لوظائف المستقبل، وإدخال الحوسبة والذكاء الاصطناعي فى مناهجها.

وأعرب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن سعادته بزيارة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيدا بالإقبال الكبير من الطلاب وتقديم المعلمين الخدمة المتميزة فى هذه القوافل التعليمية.

و وجه المحافظ الشكر لوزير التربية والتعليم لمساهمته فى توفير هذه القوافل التعليمية فى المحافظة، كما قدم الشكر لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة والمعلمين لجهودهم لإنجاح هذه المنظومة، مثمنا دور مؤسسات المجتمع المدني لتعاونها القوي مع المحافظة ومديرية التعليم.

و قال اللواء عادل الغضبان، أن المنظومة التعليمية ببورسعيد شهدت تطورا غير مسبوقا، تماشيا مع كافة التطورات التي جرت ببورسعيد خلال وقت قياسي، متطرقا للحديث حول جهود النهضة التعليمية ببورسعيد و التي تمثلت في الارتقاء بمستوى أعضاء هيئة التدريس بمديرية التعليم ببورسعيد، و رفع كفاءة المنشآت التعليمية، ومواجهة الدروس الخصوصية، وذلك من أجل إعداد جيل قادر على بناء المستقبل.

مقالات مشابهة

  • حل امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 كفر الشيخ
  • نموذج حل امتحان العربي الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024
  • قبل ظهور النتيجة.. توزيع درجات الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2024
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ بورسعيد يتفقدان امتحانات الصف الثانى الثانوي العام
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الصف الثانى الثانوي في بورسعيد
  • موعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني محافظة الإسماعيلية 2024 وإعلان النتيجة
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في 20 محافظة غدًا
  • ظهرت الآن.. رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024
  • دخول الامتحانات بالزي المدرسي فقط..تعليم المنوفية تكشف 8 ضوابط بأيام الامتحانات الثانوية والدبلومات
  • موعد ظهور نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 ترم ثاني.. رابط الحصول عليها بالاسم