تنطلق اليوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024 ، امتحانات الترم الثاني 2024 لطلاب صفوف النقل بجميع مدارس الجمهورية حسب الجداول المعلنة في كل مديرية وإدارة تعليمية.

ومن أبرز امتحانات الترم الثاني 2024 التي تنطلق اليوم، امتحانات الصف الأول الثانوي 2024 الترم الثاني ، في مدارس محافظتي القاهرة والجيزة.

حيث يبدأ طلاب الصف الأول الثانوي 2024 في محافظتي القاهرة والجيزة ، امتحانات الترم الثاني 2024 بـ امتحان اللغة العربية.

و وفقا لـ جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2024 محافظة القاهرة ، يستمر زمن امتحان اللغة العربية من 9 صباحا حتى 12 ظهراً .

أما عن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2024 محافظة الجيزة ، فوفقا له يستمر زمن امتحان اللغة العربية من 8:30 صباحا حتى 11:30 صباحا

وتشمل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 الترم الثاني، 85% أسئلة اختيار من متعدد، و15% أسئلة مقالية قصيرة.

وبشأن مدى عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 الترم الثاني إلكترونيا أم ورقيا، قررت وزارة التربية والتعليم أنه : 

بالنسبة للطلبة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بالإنترنت؛ يؤدوا امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 الترم الثاني إلكترونيا على التابلت في أسئلة الاختيار من متعدد ، بينما يؤدوا الأسئلة المقالية ورقيا ، ويكون الامتحان سواء للأسئلة المقالية أو الاختيار من متعدد في وقت واحد، وهو الزمن المحدد للامتحان.

 

و في حالة حدوث أي مشكلة تقنية في أي مادة خلال امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 الترم الثاني ؛ سيتم أداء الامتحان ورقيا لهذه المادة، في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.

 

بالنسبة للطلبة الذين تسلموا التابلت والمتواجدين بمدارس غير متصلة بالإنترنت، أو الطلبة الذين لم يتسلموا التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت، أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت بسبب الكسر أو السرقة، وكذلك طلبة المنازل؛ جميعهم يؤدون امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 الترم الثاني “ورقيا” في جميع المواد.ممنوعات في لجان امتحانات الصف الأول الثانوي

وكانت قد أعلنت المدارس الثانوية عن عددا من الممنوعات التي يجب أن يتجنبها الطلاب في لجان امتحانات الصف الأول الثانوي وهي :

ممنوع تقسيم شاشة التابلت أثناء الامتحان .ممنوع فتح الكتب الدراسية الالكترونية على التابلت أثناء الامتحان أو فتح نوافذ أو محاولة تهكيره.ممنوع استخدام برنامج جيوجبرا الموجود على التابلت أثناء الامتحانممنوع عمل دارك مود على التابلت وهى الشاشة الغامقة  السوداء أثناء الامتحانممنوع إلغاء شريط المهام الموجود أسفل التابلتممنوع ترك منصة الامتحان بدون لمس الشاشة مدة تزيد عن ١٠ دقائق .أى طالب يتعرض لانقطاع الشبكة قبل تسليم الامتحان لابد له من عدم مغادرة اللجنة والانتظار حتى عودة اتصال الشبكة وعمل مزامنة بالامتحان  .ممنوع التخلص من كود الامتحان حتى انتهاء الامتحان .ممنوع مغادرة اللجنة الا بعد تسليم الامتحان والتأكد من ظهور رسالة تم التسليم بنجاحلابد من ضبط الوقت والتاريخ الخاص بالتابلت قبل الامتحان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات الترم الثاني الصف الاول الثانوي 2024 الاول الثانوي 2024 الثانوي مدارس امتحانات الصف الأول الثانوی امتحانات الترم الثانی 2024 الصف الأول الثانوی 2024 أثناء الامتحان اللغة العربیة على التابلت

إقرأ أيضاً:

طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحان اللغة العربية بالإسماعيلية

انطلقت في التاسعة من صباح اليوم السبت امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤  للشهادة الإعدادية بمدارس الإسماعيلية في يومها الأول وسط إجراءات أمنية واستعدادات مكثفة داخل نحو ١٦٧ لجنة على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية بالمحافظة.

ويؤدي نحو ٢٧ ألفا و٨٧٨ طالبا وطالبة بمدارس الإعدادية العامة والمهنية والمكفوفين والصم والبكم الامتحان في مادة اللغة العربية من الساعة التاسعة وحتى الحادية عشر ونصف.

صرح بذلك  الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية. مؤكدا أن جميع أجهزة المحافظة تعمل علي توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية. وتستمر الامتحانات حتى الخميس المقبل الموافق ٢٣ مايو. 

وأكد بحيري على أن الامتحانات العامة أمن قومي  وضرورة بذل أقصى درجة من الجهد و الالتزام بالتفاني والإخلاص من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانيه منتظمة يسودها الانضباط.

وشدد "بحيري" على تنفيذ التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات وضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان بوقت كافٍ على أن يتم توفير أماكن مفتوحة بالدور الأرضي  لانتظار الطلاب ومراعاة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الامراض للحفاظ على سلامة الطلاب والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان.

 وأكد سامي فضل وكيل المديرية على ضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة ظرف الأسئلة وفتحه في المواعيد المحددة مستعرضا أهم القواعد والتعليمات التي يجب الالتزام بها وتوفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة  والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب  أداء الامتحانات  بيسر وسهولة.

وطالب فية بضرورة التصدي بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه مشددا علي عدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان وإدراج ورقة تعليمات بكل لجنة توضح عقوبة حيازة التليفونات المحمولة حتى لو كانت مغلقة.

وأكد على الالتزام بكافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات الرئيسة بالمديرية كذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو  زائرة صحية فى كل لجنة  وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات بلغ نحو ٢٧ ألفا و٨٧٨ طالبا وبلغت نسبة النجاح في الفصل الدراسي الأول ٧٨.٥٨%.

مقالات مشابهة

  • طلاب أولى ثانوي بالقاهرة يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا غدًا
  • حل امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 كفر الشيخ
  • اليوم.. طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة يؤدون امتحانى الإنجليزى والكمبيوتر
  • نموذج حل امتحان العربي الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024
  • قبل ظهور النتيجة.. توزيع درجات الصف الأول الإعدادي الترم الثاني 2024
  • طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحان اللغة العربية بالإسماعيلية
  • طلاب أولى ثانوي بالقاهرة يؤدون امتحان الفيزياء
  • اليوم.. طلاب أولى ثانوي بالقاهرة يؤدون امتحان الفيزياء
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في 20 محافظة غدًا
  • طلاب أولى ثانوي بالقاهرة يؤدون امتحان الفيزياء.. غدًا