مايو 8, 2024آخر تحديث: مايو 8, 2024

المستقلة/-  تعود الازدحامات المرورية لتُخيّم على شوارع بغداد الرئيسية صباح اليوم الأربعاء، 8 أيار 2024، بعد يوم من هدوء نسبي شهدته شوارع العاصمة.

خرائط الازدحام:

سريع وجسر الدورة: ازدحام شديد.سريع محمد القاسم: حركة مرور بطيئة من محكمة الرصافة إلى الجامعة التكنولوجية.

محمد القاسم: ازدحام من وزارة المالية لغاية شارع الكيلاني.ساحة الطابقين: مزدحمة من جميع الاتجاهات والشوارع المتقاطعة عندها.جسر الطابقين: ازدحام.سريع المطار وسريع القادسية: ازدحام متصل وطويل.شارع المعتز: ازدحام حتى صعدة شارع المطار.شارع محمد مهدي الجواهري وساحة النسور: ازدحام شديد.شارع 14 رمضان: ازدحام على السايدين من مستشفى الطفل المركزي إلى جسر 14 رمضان على شارع 14 تموز.شارع 14 تموز: ازدحام من تحت جسر 14 رمضان.شارع وزارة الصحة ونفق باب المعظم وجميع الشوارع المحيطة بمدينة الطب: ازدحام.شارع مثنى الشيباني ومجسر العلوية: ازدحام.

أسباب الازدحام:

لم تُصدر أيّة جهة رسمية توضيحات حول أسباب هذه الازدحامات المفاجئة، إلا أن بعض التكهنات تشير إلى:

عودة الدوام الرسمي: عودة الموظفين إلى أعمالهم بعد عطلة نهاية الأسبوع.ازدياد أعداد المركبات: الارتفاع المستمر في عدد المركبات في بغداد دون وجود حلول مناسبة لمشكلات النقل.أعمال الصيانة: إمكانية وجود أعمال صيانة في بعض الشوارع تُعيق حركة المرور.

التأثير على المواطنين:

تُسبب هذه الازدحامات المرورية ازعاجًا كبيرًا للمواطنين، حيث تُؤدي إلى:

تأخرهم عن أعمالهم ودراستهم ومواعيدهم.زيادة استهلاك الوقود.التعرض لضغوطات نفسية.

الحلول الممكنة:

تتطلب معالجة مشكلة الازدحام المروري في بغداد حلولًا جذرية، تشمل:

تطوير منظومة النقل العام: تحسين خدمات النقل العام لتشجيع المواطنين على استخدامه بدلاً من المركبات الخاصة.بناء المزيد من الطرق والجسور: توفير بنية تحتية مناسبة تُساهم في تسهيل حركة المرور.فرض قيود على حركة المركبات: مثل منع دخول المركبات الثقيلة إلى بعض المناطق في أوقات الذروة.نشر الوعي: توعية السائقين بضرورة اتباع قواعد المرور والالتزام بآداب القيادة.

تُشكل الازدحامات المرورية مشكلة مزمنة في بغداد، تتطلب حلولاً جذرية وتعاونًا من جميع الجهات المعنية والمواطنين لضمان انسيابية حركة المرور وخلق بيئة آمنة ومريحة للجميع.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الشوارع فاضية.. سيولة مرورية في القاهرة والجيزة

شهدت الحالة المرورية، صباح اليوم الجمعة، سيولة مرورية بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني على جميع الطرق لتأمين رحلات المواطنين ومنع حدوث تكدسات مرورية.

انتظمت حركة المرور بأعلى محاور محافظة الجيزة وبحي الدقي وحي العجوزة، مرورًا بشارع جامعة الدول العربية، وشارع السودان، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد وبمحور صفط اتجاه الجيزة والنيل السياحى، الهرم، البحر الأعظم وبالمريوطية مرورا بمنطقة فيصل وبشارع ترسا وبشوارع الجيزة.

انتظام مروري

وانسابت حركة سير السيارات أعلى مناطق كورنيش النيل، متجها إلى مناطق حلوان والملك الصالح، وبمنطقة عين شمس وسرايا القبة مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة، وبالطريق الزراعى أمام القادم من مدينة بنها وفى طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط.

كما ظهرت سيولة مرورية بأعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، وشارع السودان وبأشهر ميادين مصر (ميدان التحرير) وبمنشئة الصدر وبالدمرداش مرورا بغمرة وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر وأعلى كوبرى أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد وبميدان لبنان وبجميع المداخل المؤدية للميادين وميدان روكسى ورمسيس وسط تواجد أمني لتأمين رحلات المواطنين ولتحقيق الانضباط، ولضبط المخالفات المرورية وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

أنواع المخالفات المرورية والقيمة وطريقة الدفع

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها أونلاين

مقالات مشابهة

  • الحالة المرورية في شوارع وميادين القاهرة والجيزة.. كثافة على كوبري أكتوبر
  • انتظام حركة سير المركبات على طريق الملك فهد بالرياض
  • ازدحام مروري كثيف في بغداد: باب المعظم تُعاني من أشد الاختناقات صباحًا
  • شوارع باب المعظم حمراء.. قائمة طويلة بازدحامات بغداد الان
  • أعرق شوارع الجيزة.. 40 صورة ترصد شارع جامعة الدول العربية بعد تطويره
  • حالة المرور.. انتظام حركة السيارات في شوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • ازدحامات غريبة ببغداد ومداخلها مساء الامس وصباح اليوم.. والسبب: تشييع شخصية كبيرة
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة
  • الشوارع فاضية.. سيولة مرورية في القاهرة والجيزة
  • سيولة مرورية وسط كثافات محدودة بشوارع القاهرة والجيزة