تتوقف كثيرا أمامها عندما تزورها لأول مرة، وأنت تشاهد منظرا يأخذك لعهد الصحابة والتابعين.. إنها مدينة البهنسا أو البقيع الثانى كما يطلق عليها، رصد المؤرخون العديد من الصحابة والتابعين الذين حضروا فى الفتح الإسلامى - 5 آلاف صحابى وتابع - شارك منهم ما يقرب من 70 صحابيا ممن شاركوا فى غزوة بدر الكبرى، ودفنوا فى تلك المنطقة

ضيوف «بقيع مصر»: «عاتكة بنت زيد ونقيب الأشراف وعلي الجعفري» ضيوف «بقيع مصر»: «عاتكة بنت زيد ونقيب الأشراف وعلي الجعفري»

 كما ذكر المؤرخون، لتصبح تلك المنطقة قبلة الزائرين من مختلف الدول الإسلامية، وكذلك أهالى القرى من مختلف مراكز المحافظة.

وتتحول المنطقة يوم الجمعة إلى احتفال كبير عندما يحرص الكثيرون على الزيارة فى ذلك اليوم، ويأتون فى ساعة مبكرة من الصباح لقضاء اليوم بأكمله داخل المنطقة. مدخل منطقة البهنسا عندما تطأ قدماك منطقة البهنسا، وفى بدايتها تجد بعض من قباب الصحابة متلاحم مع مقابر الأهالى الذين يحرص الكثير منهم على دفن ذويه هناك، ويكون حريصا أيضا أن يذهب هناك كل يوم جمعة يقدم الطعام والشراب للزائرين، وبعدما تمتد خطواتك قليلا تجد ساحة سيدى على الجمام قاضى قضاة ولاية البهنسا، وبداخل الساحة أيضا يوجد مقام أولاد عقيل. مقام السبع بنات مقام السبع بنات يبعد عدة أمتار عن سيدى على الجمام، وهناك يوجد مقامات سبع بنات، ومنطقة متسعة، وفى تلك المنطقة تجد ما يسمى بالدحرجة، والزائرون لمدينة البهنسا يحرصون على زيارة منطقة السبع بنات، وتقع على الطريق الموازى لمنطقة شهداء البهنسا. تعد منطقة البهنسا أحد أهم الأماكن فى السياحة الداخلية، والذى يقصده أهالى القرى من مختلف مراكز المحافظة، للتبارك بالمكان وزيارة الصحابة والتابعين الذين دفنوا فى تلك المنطقة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بقيع مصر البهنسا بالمنيا مدينة البهنسا تلک المنطقة

إقرأ أيضاً:

الفيضانات وصلت إلى ذروتها في ألمانيا

 قالت الإدارة المحلية في ولاية سارلاند بغربي ألمانيا إن وضع الفيضانات في منطقة ترير-ساربورج في الولاية تراجع في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت. وقال مركز العمليات الفنية في المنطقة في حوالي الساعة الثانية صباحا (منتصف الليل بتوقيت جرينتش) إن "مستويات المياه في منطقة السار والمجاري المائية الأخرى وصلت إلى ذروتها أو بدأت في التراجع".

أخبار ذات صلة ألمانيا: وقف إطلاق النار الإنساني ضروري قبل نشر قوات أممية بغزة فيضانات تجتاح ولاية ألمانية

وأوضح أن عملية إجلاء سكان الأحياء المنخفضة في "شودين ان دير سار" اكتملت بنجاح في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت. وقد تم نشر نحو ألف شخص خلال الليل، وفقا لبيان من إدارة المنطقة. كما وصلت تعزيزات إضافية ودعم من المناطق المجاورة. وألغى المستشار الألماني أولاف شولتس مشاركته في فعالية انتخابية كانت مقررة اليوم السبت في ولاية سارلاند.

المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • ماذا نعرف عن المنطقة التي اختفت فيها طائرة الرئيس الإيراني؟
  • بيان من الداخلية الإيرانية حول الهبوط الصعب للمروحية التي تقل الرئيس
  • كيف تريد روسيا إقامة منطقة عازلة في خاركيف؟
  • اكتشاف جديد عن الثقوب السوداء يثبت صحة تنبؤات أينشتاين
  • إجلاء 10 آلاف شخص من منطقة خاركيف الأوكرانية بسبب الهجوم الروسي
  • ‏مصادر أوكرانية: إجلاء نحو 10 آلاف شخص في منطقة خاركيف الأوكرانية بسبب الهجوم الروسي
  • بنات الهوى شمالا
  • الفيضانات وصلت إلى ذروتها في ألمانيا
  • خبير: عمق "المنطقة العازلة" في أراضي أوكرانيا يجب أن يمتد إلى 300 كلم
  • شاهد: إجلاء آلاف الأشخاص من منطقة خاركيف الأوكرانية