علق حاكم لفيف الأوكرانية على الهجوم الروسي على المدينة وقال في بيان على تطبيق المراسلة "تيليجرام" إن روسيا ضربت البنية التحتية الحيوية للطاقة في منطقة ستري ومنشأة لتوليد الطاقة في منطقة تشيرفونوهراد في غرب أوكرانيا يوم الأربعاء.

وقال إن الضربة الصاروخية تسببت في حريق في منشأة توليد الطاقة، مشيرا إلى أن خدمات الطوارئ تعمل في الموقع.

ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في الهجوم على منطقة لفيف في ذلك الوقت.

وفي وقت سابق من اليوم، هاجمت القوات الروسية، منشآت الطاقة ليلاً وصباح اليوم وذلك في عدد من مناطق أوكرانيا.

وأعلن وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو، اليوم الأربعاء، أن روسيا استهدفت منشآت الطاقة في كييف وبولتافا ولفيف ومناطق أخرى.

ووفقا له، تعرضت منشآت توليد ونقل الكهرباء للهجوم في مناطق بولتافا، وكيروفوغراد، وزابوروجيا، ولفيف، وإيفانو فرانكيفسك، وفينيتسا.

وبدوره، أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، أن هجوم جوي روسي بـ 50 صاروخا و20 طائرة مسيرة استهدف البنى التحتية للبلاد.

وكتب زيلينسكي على تطبيق المراسلة "تيليجرام"، أن "روسيا استخدمت أكثر من 50 صاروخا و20 طائرة بدون طيار في هجوم ليلي على البنية التحتية لأوكرانيا يوم الأربعاء".

وأضاف الرئيس الأوكراني انه "ينبغي أن يفهم العالم كله بوضوح من هم.. العالم بأسره ليس له الحق في إعطاء النازية فرصة أخرى".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنية التحتية الهجوم الروسي إصابات الضربة الصاروخية القوات الروسية أوكرانيا هجوم جوي روسي هجوم جوي خدمات الطوارئ غرب اوكرانيا طائرة مسيرة طائرة بدون طيار

إقرأ أيضاً:

انقطاع الكهرباء في معظم أنحاء أوكرانيا بعد هجمات روسية

انقطعت الكهرباء في معظم أنحاء أوكرانيا، الأحد، بعد يوم من شن روسيا هجمات واسعة النطاق على البنية التحتية للطاقة.

وانقطعت الكهرباء في جميع مناطق أوكرانيا باستثناء 3 منها، بعد هجوم بطائرات مسيرة وصواريخ، السبت، على أهداف للطاقة مما أدى إلى إصابة 19 شخصا على الأقل.

وقالت شركة تشغيل شبكة الكهرباء المملوكة للدولة في أوكرانيا "أوكرينرغو"، إن انقطاع الكهرباء أثر على المستهلكين الصناعيين والمنازل.

وأجبرت الهجمات الروسية المستمرة على شبكة الكهرباء الأوكرانية في الأسابيع الأخيرة الحكومة على فرض قطع متكرر للتيار الكهربائي على مستوى البلاد.

ومن بين الضربات الأخيرة الأكثر أهمية، كان القصف الذي وقع في أبريل وألحق أضرارا بأكبر محطة للطاقة الحرارية في كييف، والهجوم الضخم الذي وقع في 8 مايو واستهدف منشآت توليد ونقل الطاقة في عدة مناطق.

وبعد قصف السبت، قالت القوات الجوية الأوكرانية إن الدفاعات الجوية أسقطت جميع الطائرات المسيرة الـ25 التي تم إطلاقها خلال الليل.

وأعلنت روسيا، الأحد، أنها سيطرت على قرية أومانسكي في منطقة دونيتسك التي تحتلها روسيا جزئيا.

وتركز الهجوم الروسي الجديد على منطقة خاركيف في شمال شرقي أوكرانيا، ولكن يبدو أنه يشمل اختبار الدفاعات الأوكرانية في دونيتسك إلى الجنوب، في حين يقوم أيضا بشن غارات في منطقتي سومي وتشرنيغيف الشماليتين.

وفي روسيا، أصيب 6 أشخاص في قصف على مدينة شيبيكينو في منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا، حسبما أعلن حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف، الأحد.

وأضاف غلادكوف أن مسؤولا محليا هو نائب رئيس منطقة كوروتشانسكي قتل من جراء "انفجار ذخيرة"، ولم يذكر تفاصيل.

وفي منطقة كورسك المجاورة، أصيب 3 أشخاص الأحد عندما أسقطت طائرة مسيرة عبوة ناسفة، بحسب القائم بأعمال الرئيس الإقليمي أليكسي سميرنوف.

مقالات مشابهة

  • أكبر مستودع لتخزين الغاز في العالم.. روسيا تشن هجوما على منظومة الطاقة في أوكرانيا
  • انقطاع الكهرباء في معظم أنحاء أوكرانيا بعد هجمات روسية
  • روسيا: ضربة مكثفة لمواقع طاقة تستخدمها الصناعة الحربية الأوكرانية
  • إصابة 19 شخصا في هجمات روسية علي البنية التحتية للطاقة الأوكرانية
  • صواريخ روسية تقصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتُخلف 19 إصابة وكييف تسقط 46 طائرة مسيرة هجومية
  • أوكرانيا: روسيا تشن هجوما كبيرا على منشآت للطاقة
  • مسؤول: روسيا تستهدف البنية التحتية للطاقة في لفيف غرب أوكرانيا.. وزيلينسكي يطالب بدعم الدفاع الجوي
  • هجوم روسي واسع بالصواريخ والمسيرات استهدف منشآت للطاقة في أوكرانيا
  • روسيا تستهدف منشآت الطاقة الأوكرانية بوابل من الصواريخ
  • ‏هجوم روسي بالصواريخ والطائرات المسيرة يدمر منشآت للطاقة في 5 مناطق أوكرانية