تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت إذاعة جيش الاحتلال عن ارتباك في الأراضي المحتلة، في نهاية تقييم الوضع الراهن بسبب التطورات الأخيرة في قطاع غزة، وخاصة بعد اجتياح رفح.

ونقلت الإذاعة عن جيش الاحتلال الإسرائيلي تعليماته للمزارعين الذين يعيشون في منطقة الغلاف الحدودي لقطاع غزة ويقعون ضمن نطاق 0-4 كيلومتر من السياج الفاصل، حثهم فيها على عدم الخروج للعمل في حقولهم حتى إشعار آخر.

تأتي هذه التعليمات استجابة للتوترات المتصاعدة في المنطقة بسبب حرب الإبادة التي تخوضها إسرائيل في قطاع غزة، وتهدف إلى الحد من المخاطر التي قد تنجم عن التوترات الأمنية في المنطقة الحدودية مع قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إذاعة جيش الاحتلال إسرائيل في قطاع غزة الأراضي المحتلة التطورات الأخيرة الحد من المخاطر التوترات الأمنية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعترض صاروخا أطلق من العراق.. وصفارات الإنذار تدوي بالجولان

قالت وسائل إعلام عبرية، الخميس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترض صاروخ من طراز أطلق من العراق باتجاه الجولان، وذلك بعد دوي صفارات الإنذار في الهضبة السورية المحتلة.

ووفقا للإعلام العبري، فإن الصاروخ الذي اعترضه جيش الاحتلال الإسرائيلي من طراز "كروز"، ولم يسفر عن وقوع أي إصابات.

وفي وقت سابق الخميس، دوت صفارات الإنذار في العديد من مستوطنات الاحتلال في هضبة الجولان المحتلة، بالتزامن مع أنباء عن تسلل طائرة مسيرة إلى المنطقة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه جرى "تفعيل الإنذارات في منطقة هضبة الجولان (المحتلة)؛ خشية تسلل قطعة جوية معادية"، مشيرا إلى أنه أسقط أيضا "صاروخ كروز وصل من جهة الشرق، ولم تقع إصابات أو أضرار".


وبينما لم يحدد جيش الاحتلال مصدر إطلاق الصاروخ، قالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) إنه أُطلق من العراق.

وتشن فصائل "المقاومة الإسلامية في العراق" هجمات متكررة على مواقع للاحتلال الإسرائيلي بين الحين والآخر منذ تشرين الثاني /نوفمبر الماضي نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

والاثنين، أعلنت المقاومة في العراق أنها قصفت بثلاث طائرات مسيرة أهدافا عسكرية في إيلات/أم الرشراش في الأراضي المحتلة بثلاث طائرات مسيرة، مشددة على استمرارها في استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وذكر موقع "واينت" العبري، أن ما بين طائرتين إلى ثلاث طائرات مسيرة اخترقت أجواء الاحتلال الإسرائيلي آنذاك، في حين زعم جيش الاحتلال أنه اعترض طائرتين مسيرتين قبل اختراقها لأجواء الأراضي المحتلة.


يأتي ذلك في ظل استمرار الاحتلال لليوم الـ237 على التوالي، بارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم، الذي تجاهلته "إسرائيل" موسعة هجومها على المدينة الحدودية، ما تسبب بموجة نزوح جديدة ومجازر مروعة بحق المدنيين.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • تحذير من تفاقم المجاعة والعطش في قطاع غزة
  • السلاح الإسرائيلي يضرب نفسه ومحاولة لحل الكنيست.. ماذا يحدث في دولة الاحتلال؟
  • الاحتلال يصدر قرارا بإخلاء مقر “اونروا” الرئيسي في القدس لاقامة مشروع استيطاني جديد!
  • المقاومة اللبنانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع الرمثا ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وتحقق فيه إصابة مباشرة
  • الاحتلال يبلغ "أونروا" بإخلاء مقرها بالقدس خلال 30 يومًا
  • الاحتلال يعترض صاروخا أطلق من العراق.. وصفارات الإنذار تدوي بالجولان
  • تحليل للجزيرة: انكماش 32% من مساحة قطاع غزة بسبب منطقة إسرائيل العازلة
  • المقاومة ‏اللبنانية تستهدف بالقذائف المدفعية انتشاراً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في حرش شتولا شمال فلسطين المحتلة
  • مقاومون يستهدفون قوات الاحتلال في ضاحية شويكة بطولكرم.. وتعزيزات كبيرة تصل المنطقة (شاهد)
  • مقاومون يستهدفون وقوات الاحتلال في ضاحية شويكة بطولكرم.. وتعزيزات كبيرة تصل المنطقة (شاهد)