أعرب الدكتور محمود السعيد، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا، عن سعادته لحضور افتتاح المؤتمر الدولي لكلية الإعلام الذي يناقش دور الإعلام في التحول نحو الاقتصاد الأخضر، موضحاً أن كلية الإعلام من الكليات التي تساهم بقوة في تنفيذ خطط الدولة للتنمية إذ تحرص الكلية على تفعيل كافة الإمكانيات المتاحة لمساعدة مؤسسات الدولة في الوصول للتنمية المستدامة والتكيف على التحديات المناخية.

كلية الإعلام تساهم في تحقيق استراتيجية الدولة 2030

وأضاف السعيد خلال إلقاء كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي لكلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن الكلية تساهم بشكل كبير في تحقيق استراتيجية الدولة 2030 وخاصة في الهدف الأول وهو الارتقاء بجودة حياة المواطن والهدف الرابع الذي يتناول الاقتصاد المتنوع التنافسي.

ولفت نائب رئيس جامعة القاهرة، إلى أن المؤتمر يمثل إضافة كبيرة في سبيل تنفيذ خطط التنمية بمصر الذي تقودة كلية الإعلام ودور كبير في نشر الثقافة الاقتصادية بالمجتمع كالتعريف بالتشريعات والاجراءات الاقتصادية وبيان أهداف خطط الدولة التنموية والمجتمع في أهمية كبيرة للتعرف على الاقتصاد الأخضر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد الأخضر الاقتصاد الاخضر التغيرات المناخية التنمية المستدامة التنمية فى مصر الجلسة الافتتاحية الدراسات العليا کلیة الإعلام

إقرأ أيضاً:

فوتشو: هواوي تمتلك فهمًا عميقًا للسوق المصري ونماذج ناضجة تساهم في دفع التحول الرقمي

أكد جو فوتشو، رئيس مجموعة أعمال هواوي كلاود في مصر، أن شركة هواوي تحرص على نقل أفضل تطبيقاتها في مجال السحابة إلى مصر، وهو ما يسجل قيمة كبيرة للعملاء والشركاء المحليين، وأن شركة هواوي تسخر كافة إمكاناتها لتمكين عملائها من التحول الرقمي وضمان حصولهم على خدمات هواوي بأفضل جودة.

وقال إن مصر تتمتع بعدد كبير من المواهب الشابة النابغة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأن شركة هواوي تحرص على اكتشاف وتدريب هذه المواهب من خلال التعاون مع الجامعات المصرية.

وأشار إلى أن منطقة هواوي كلاود توفر العديد من المزايا التي تعزز آليات التحول الرقمي في مصر، خاصة وأن شركة هواوي تعتبر نفسها شريكًا رئيسيًا في تحقيق النمو المستدام بمصر بعدما عملت في السوق المصري لأكثر من ٢٤ عامًا تعرفت خلالها على متطلبات السوق المصري واحتياجاته التقنية التي تمكنه من التطور. وقال: "لدينا فهم عميق للسوق المصري ونماذج ناضجة تساهم في دفع التحول الرقمي اعتمادًا على أحدث التقنيات العالمية".

كما أوضح أن هواوي تسعى لتقديم خدمات متميزة لدفع تطور مختلف القطاعات والصناعات في مصر وتدريب المواهب البشرية التي تساهم بصورة فعالة في تحقيق التنمية المستدامة، وأن هواوي لديها العديد من العملاء والشركاء المحليين من القطاعين العام والخاص تمثل هواوي بالنسبة لهم المزود الرئيسي لتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك على هامش فعاليــــــــــــات حفــــــــــــل إطـــــــــــلاق شركة هواوي الرائدة في مجال توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المنطقة السحابية "هواوي كلاود" لأول مرة في مصر، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من كبار الشخصيات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وشركاء هواوي من شركات القطاع الخاص العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تهدف المنطقة السحابية الرائدة "هواوي كلاود" إلى دعم مسيرة التنمية والتطوير في مصر ومنطقة شمال إفريقيا التي تضم ما يقرب من 28 دولة على أن يكون المقر الرئيسي مصر، حيث توفر مجموعة واسعة من الخدمات التي تساهم في دعم التجديد والابتكار والريادة في مختلف القطاعات، وتساعد على خفض تكاليف تكنولوجيا المعلومات وزيادة المرونة والقدرة على إدارة الأزمات.

جدير بالذكر أن المنطقة السحابية "هواوي كلاود" تساعد على تجربة تطبيقات جديدة مثل دعم العملاء بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وتطوير نماذج أعمال جديدة بتكلفة أقل وسرعة أكبر، ومساعدة شركات التجارة الإلكترونية على التجاوب السريع مع الطلب المتزايد، وتحسين تجربة العملاء، والاستفادة من التقنيات الأحدث مثل الواقع الافتراضي، ومواكبة التحديثات ومعرفة الاستغلال الأمثل للتكنولوجيات لتحقيق التنمية والتطوير.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة القاهرة يتفقد أعمال الامتحانات (صور)
  • نائب رئيس جامعة القاهرة يتفقد أعمال الامتحانات بالجامعة «صور»
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة يفتتح معرض المشروعات الطلابية
  • نائب رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المشروعات الطلابية
  • نائب رئيس جامعة القاهرة يتفقد أعمال الامتحانات
  • نائب رئيس مجلس السيادة يؤكد اهتمام الدولة بالإعلام ومعالجة قضاياه
  • رئيس جامعة مدينة السادات: إنشاء كلية للعلوم خطوة هامة إيمانًا بأهمية البحث العلمي
  • رئيس جامعة مدينة السادات: مجلس الوزراء وافق على إنشاء كلية العلوم
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يتفقد لجان امتحانات كلية الطب
  • فوتشو: هواوي تمتلك فهمًا عميقًا للسوق المصري ونماذج ناضجة تساهم في دفع التحول الرقمي