آخر تحديث: 8 ماي 2024 - 1:16 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت اللجنة القانونية النيابية، اليوم الأربعاء (8 آيار 2024)، عن وجود 88 مشروع قانون بانتظار الحسم، فيما توقعت أن يشهد الفصل التشريعي المقبل التصويت على العديد منها. وقال عضو اللجنة مرتضى الساعدي في حديث  صحفي، إن “اللجنة ماضية في متابعة القوانين ومقترحاتها سواء أكانت اساسية او فرعية من خلال المشاركة بها”، لافتا الى أن” 88 قانونًا موجودا حاليًا داخل اللجنة بينها 15 قانونا اساسيًا تعمل اللجنة على اكمال بنودها للمضي بالتصويت عليها”.

واضاف، أن “العديد من القوانين ومقترحاتها رفعت الى رئيس مجلس النواب بالإنابة متوقعًا أن يشهد الفصل التشريعي المقبل حسم عدد ليس بالقليل منها والتي تم اكمال القراءة الاولى والثانية لها”. وأوضح، أن” بعض القوانين سحبتها الحكومة سواء التي بها جنبة سياسية أو مالية بانتظار احالتها وفق التعديلات التي ارادتها من اجل المضي بها”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

القصبي: مشروع قانون المنظومة الصحية أضاف العديد من الضمانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور عبدالهادي القصبي، زعيم الأغلبية، إن مشروع قانون المنظومة الصحية، اضاف العديد من الضمانات اهمها تفعيل المادة 18 من الدستور بكل ما فيها من مميزات وتشجيع القطاع الاهلي في تقديم الخدمات الصحية وكذلك تفعيل المادة 32 من الدستور والتي حددت شروط وقواعد المرافق العامة كما ان فلسفة القانون جاءت للحفاظ علي جودة الصحة واحكام الرقابة وضمان جذب الاستثمارات المحلية والاجنبية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس والتي تناقش تقرير لجنة الصحة بشأن مشروع قانون مُقدم من الحكومة في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

وأضاف القصبي، أن الحكومة احسنت صنعا عندما واجهت الواقع من زيادة السكان وتعاملت في هذا القانون مع الواقع واشركت القطاع الخاص والقطاع الاهالي لذلك اوافق باسم حزب مستقبل وطن وباسمي علي مشروع القانون وادعوا جميع الزملاء بالموافقة عليه. 

مقالات مشابهة

  • المالية النيابية تحدد موعد التصويت على قانون الخدمة والتقاعد للحشد الشعبي
  • القصبي: مشروع قانون المنظومة الصحية أضاف العديد من الضمانات
  • المالية النيابية:تمرير موازنة 2024 تحتاح إلى شهراً لتخفيض إنفاقها العالي
  • أخطاء تلغي قبول طلب التصالح على مخالفات البناء.. احذرها
  • الهجرة النيابية: مليون نازح داخل المخيمات وخارجها
  • «محلية النواب» تكشف حقيقة مد التصالح في مخالفات البناء لأكثر من 6 أشهر
  • «اللجنة البارالمبية» تتطلع إلى استضافة مقر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال
  • الدغاري: اللجنة المالية النيابية تواصل أعمالها لإعداد ميزانية موحدة للدولة الليبية
  • القانونية النيابية:الفساد والفشل وراء الترهل الوظيفي في العراق
  • نائب تايواني ينتزع أوراق بالقوة ويهرب بها خارج البرلمان لمنع تمرير قانون.. فيديو