تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مدينة القناطر الخيرية اليوم الأربعاء  مراسم رسمية لوضع إكليل من الزهور على تمثال الزعيم الأذربيجاني الراحل حيدر علييف، بمناسبة ذكرى ميلاده.

ترأس الاحتفال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بحضور السفير ألخان بولوخوف، سفير أذربيجان لدى مصر، والدكتور رامز فالييف، المستشار السياسي للسفارة، واللواء طارق ماهر، رئيس مدينة القناطر الخيرية.

توطيد أواصر الصداقة

أكد الهجان على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وأذربيجان، مشيراً إلى التآخي بين محافظة القليوبية ومحافظة أبشرون الأذربيجانية، وأشاد بدور السفير بولوخوف في توطيد أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين، معرباً عن تطلعه لزيادة عدد السياح الأذربيجانيين القادمين إلى مصر.

علاقات تاريخية

من جانبه، أعرب السفير بولوخوف عن سعادته بالتواجد في القناطر الخيرية، مثمناً حفاوة الاستقبال، وشدد على متانة العلاقات بين البلدين، والتي تعود إلى عام 1994، عندما بدأ الرئيس الراحل حيدر علييف جولاته في مختلف الدول العربية لتوطيد العلاقات، بدءًا من مصر.

احتفالية في باكو

وكشف السفير عن عزم السفارة الأذربيجانية على تنظيم احتفالية أخرى في العاصمة باكو، بمشاركة شخصيات مصرية برلمانية وشعبية.

أقيم تمثال حيدر علييف في "حديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية" بمدينة القناطر الخيرية، والتي ترمز إلى العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وتُجسد هذه الزيارة حرص البلدين على تعزيز أواصر الصداقة والتعاون في مختلف المجالات، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وأكد السفير الخان بولوخوف، سفير دولة أذربيجان في مصر، في تصريحات سابقة، أن مصر تعد أجمل مقصد سياحي لدولته قائلًا: «نأمل زيادة عدد سائحينا خلال الأيام القادمة.

وأكد الدكتور سيمور نصيروف، أستاذ اللغة الأذرية ورئيس الجالية الأذربيجانية في مصر، في تصريحات سابقة، مساندة مصر في كل خطواتها، مشيرًا إلى أنه لمس من سائر المسؤولين في الحكومة الأذربيجانية تقديرهم واعتزازهم بالقيادة السياسية المصرية، واعتزاز الجالية الأذربيجانية بمحافظ القليوبية لاهتمامه بالعلاقات الثنائية بين أذربيجان ومصر والتآخي بين محافظة أبشرون بأذربيجان والقليوبية.

وأعرب محافظ القليوبية، خلال لقائه بالضيوف عن سعادته البالغة بهذا الاحتفال الذي تقوم به المحافظة ومشاركتها بيوم الوفاء للزعيم حيدر علييف، مشيرًا إلى أن المحافظة سعيدة بالتآخى بينها وبين محافظة أبشرون الأذربيجانية.

استقبال سفير أذربيجان IMG-20240508-WA0005 IMG-20240508-WA0004 IMG-20240508-WA0003 IMG-20240508-WA0000 IMG-20240508-WA0002 IMG-20240508-WA0001

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أذربيجان اللواء عبد الحميد الهجان حيدر علييف القناطر الخيرية تمثال حيدر علييف القناطر الخیریة حیدر علییف IMG 20240508

إقرأ أيضاً:

"محسن حيدر درويش" تفتتح صالة عرض "جيتور" وتُدشِّن سيارة "T2" الجديدة

 

مسقط- الرؤية

افتتحت شركة محسن حيدر درويش للمركبات صالة عرض جيتور الجديدة والعصرية في العذيبة بسلطنة عُمان، كما شهد الحدث تدشين سيارة جيتور T2  الجديدة كلياً، وهي سيارة دفع رباعي تتميز بقوتها ومتانتها وإطلالتها الأنيقة وتصميمها الذي يُعيد صياغة مفهوم المُغامرة وجودة الأداء على الطريق.

وصُممت سيارة جيتور T2 الجديدة كلياً لتلبية تطلعات محبي القيادة الجريئة والباحثين عن المغامرة في كل مكان، وقد جُهزت بمزايا تجعلها ترتقي بتجربة القيادة، وتأتي هذه السيارة الرياضية المتينة مزودة بمجموعة من المزايا المتطورة والتكنولوجيا الحديثة، مما يجعلها الرفيق المثالي في جميع الرحلات.

وتتميز جيتور 2-0T الدفع الرباعي بمجموعة رائعة من المزايا المصممة لتعزيز السلامة والراحة والرفاهية والأداء، وتأتي السلامة والراحة على رأس الأولويات بفضل تجهيزها بنظام المكابح المانعة للانغلاق  (ABS)، والوسائد الهوائية ونظام الإنذار ضد السرقة وخاصية الفتح التلقائي لمكابح اليد، ونظام التحذير من النقطة العمياء، ونظام منع التصادم، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح، وطفاية الحريق، ونظام المساعدة في صعود المنحدرات، ونظام منع التشغيل بدون مفتاح السيارة، ومثبتات مقاعد الأطفال، ونظام التحذير عند الانحراف عن المسار.

ولتوفير أعلى مستويات الراحة والرفاهية، فإن سيارة جيتور T2 مجهزة بمقاعد جلدية، ومسند ذراع للمقعد الأمامي، ومقاعد خلفية قابلة للطي، وحاملات أكواب، ومصابيح أمامية قابلة للتكيف، ونظام إضاءة أمامية أوتوماتيكي، ومرايا أبواب كهربائية، ومكيف هواء، وأنابيب عادم من الكروم، وتتضمن باقة التجهيزات التكنولوجية والأداء كاميرا بزاوية 360 درجة، ونظام توجيه فعَّال، وتطبيقات متنوعة لضمان تجربة قيادة سلسة وممتعة.

وتستمد سيارة جيتور T2 قوتها من محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة مذهلة تبلغ 254 حصان وعزم دوران يبلغ 390 نيوتن متر؛ وهذا المحرك القوي يضمن لعشاق السيارات الاستمتاع بتجربة قيادة مثيرة ومفعمة بالحيوية، سواء كنت تقود في شوارع المدينة أو على الطرق الوعرة.

وبهذه المناسبة، قال محسن هاني البحراني الرئيس التنفيذي لشركة محسن حيدر درويش للمركبات: "إن هذا اليوم يمثل علامة فارقة بالنسبة لشركتنا حيث نفتتح صالة عرض جيتور الجديدة في العذيبة ونقدم جيتور T2 الجديدة كلياً في السوق العماني، وتعكس جيتور T2 التزامنا الدائم بتقديم سيارات مبتكرة وعالية الجودة لعملائنا الكرام، إذ أنها تجسد مزيجاً من التكنولوجيا المتقدمة والأداء الفائق ووسائل الرفاهية والراحة، يسعدنا أن ندعو محبي المغامرة وعشاق السيارات لخوض تجربة الاستمتاع بالقدرات الفريدة التي تتيحها سيارة جيتور T2 والانضمام إلينا في الاحتفال بهذه المناسبة الهامة".؟

مقالات مشابهة

  • المشدد 15 عامًا لـ ربة منزل وعاطلين لاتهامهم بالاتجار في الهيروين بـ القناطر الخيرية
  • "محسن حيدر درويش" تفتتح صالة عرض "جيتور" وتُدشِّن سيارة "T2" الجديدة
  • تأجيل محاكمة كبابجي لاتهامه بقتل زوجته في القليوبية
  • بيبعوها خردة .. القبض على 4 طلاب بتهمة سرقة أوراق مدرسة في القليوبية
  • محافظ القليوبية يودع أول فوج حجاج قبل سفرهم إلى بيت الله الحرام
  • محافظ القليوبية يودع أول فوج حجاج قبل سفرهم لبيت الله الحرام
  • محافظ القليوبية يتفقد المخابز بعد زيادة سعر رغيف الخبز
  • رئيس قضايا الدولة ومحافظ القليوبية يضعان حجر أساس فرع جديد للهيئة ببنها
  • إصابة شخص بطلق ناري في مشاجرة بمنطقة أبو الغيط بـ القليوبية
  • محافظ القليوبية ورئيس هيئة قضايا الدولة يضعان حجر أساس إنشاء مبنى جديد بمدينة بنها