أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، أن الدولة تولى اهتماما كبيرا، بالمنظومة الصحية حيث تم إطلاق العديد من المبادرات الصحية وفى مقدمتها 100 مليون صحة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بهدف توسيع مظلة الرعاية الصحية لتشمل كافة فئات المجتمع إلى جانب القوافل الطبية العلاجية المجانية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للوصول إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجا.

ننشر أسماء المصابين في انقلاب ميكروباص بزراعي المنيا تموين المنيا يحرر 130 محضرًا خلال حملات رقابية وتفتيشية

وقال الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، أنه تم تنفيذ 8 قوافل طبية خلال شهر ابريل الماضى فى قري بلنصورة والخيارى و الفقاعى بمركز ابوقرقاص -  دير العذراء وجبل الطير بمركز سمالوط -  قرية أولاد مرجان بديرمواس - و قرية طوخ بمركز المنيا ، الى جانب قافلة التأمين الطبى خلال احتفالات عيد الفطر على مدى ثلاثة أيام ، حيث تم توقيع الكشف الطبي في عدد من التخصصات المختلفة منها الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، رمد وضمن الإجراءات الوقائية المعتمدة.

وأوضح أنه تم الكشف على 10 ألاف و614 حالة وصرف العلاج لهم بالمجان، بالإضافة إلى إجراء عدد 1404 تحاليل مختلفة، موجات صوتية لعدد 17 حالة، و أشعة عادية لعدد 53 حالة، وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 661 مترددا وتحويل داخلى لعدد 682 حالة وتحويل للمستشفى 83 حالة لاستكمال العلاج ، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحى لعدد 977 مترددا.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القوافل الطبية العلاجية المبادرة الرئاسية حياة كريمة صحة المنيا وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

"كلنا واحد".. قوافل طبية بالمجان ومساعدات عينية لدعم المواطنين

واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "كلنا واحد .. معك فى كل مكان" - تحت رعاية رئيس الجمهورية ،والتي تهدف لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من قاطنى المناطق الأكثر إحتياجاً والسيدات المعيلات .
    
حيث إضطلع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية، بتوجيه قوافل (طبية - إنسانية)، إستهدفت عدد من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظة "البحيرة" لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين .

تم خلال فاعليات المبادرة توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية، وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، وكذا توزيع بعض المساعدات العينية على عدد من السيدات المعيلات من ذوات الإحتياجات الخاصة.
    
كما تم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر والعمل على الإرتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات ، بالإضافة إلى التأكيد على إحترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن معاملة المواطنين.

كما شارك فى القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتيسير تلبية المطالب الأمنية والخدمية لبعض الأهالى.

وقد لاقى ذلك قبولاً وإستحساناً من الأهالى ، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس البعثة الطبية للحج يوضح الحالة الصحية لجميع الحجاج المصريين (فيديو)
  • "كلنا واحد".. قوافل طبية بالمجان ومساعدات عينية لدعم المواطنين
  • على مدار 6 أيام.. كشف وعلاج بالمجان لـ ٨٠٩٥ مواطنًا في قافلة طبية بالبحيرة
  • الكشف على 8095 مواطن خلال قافلة طبية بأبوحمص
  • توقيع الكشف الطبي على 889 مواطن بالمنيا
  • غدًا.. إطلاق مبادرة "أنت الحياة" بمركز الشهداء في المنوفية
  • «صحة المنيا»: الكشف الطبي على 889 حالة ضمن قافلة طبية في بني مزار
  • الكشف على 889 حالة خلال قافلة طبية بقرية الفرجانى بالمنيا (صور)
  • الكشف الطبي على 889 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • حياة كريمة.. قوافل طبية مجانية تجوب قرى أسيوط تستمر حتى 27 يونيو