ناقشت كلية الآداب بجامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، مشروعات تخرج طلاب شعبة «الإذاعة والتلفزيون» بقسم الإعلام بالكلية، برعاية الدكتور وليد شوقي البحيري، عميد كلية الآداب، ومتابعة الدكتور محمد الحفناوي، رئيس قسم الإعلام.

 

وضمت لجنة التحكيم عددًا من الإعلاميين والصحفيين ومعدي البرامج بالإذاعة والتليفزيون، وبحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية الآداب بجامعة كفر الشيخ.

 

قدم الطلاب 7 أعمال بإشراف الدكتورة إيمان حلمي سلامة، مدرس الإذاعة والتلفزيون بقسم الإعلام، تنوعت بين الدراما والأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية والبرامج، هي: «فارس، ونشرة أخبار لم تحدث بالفعل، والفرق، وبين اتنين، و24 قيراط، ومن أول السطر، ورشيد».

 

ومن جانبه، أشاد الدكتور وليد شوقي البحيري، عميد كلية الآداب، بالجهود التي يبذلها قسم الإعلام بالكلية في تطوير مهارات طلاب القسم على نحو يسهم في تأهيلهم بشكل جيد لسوق العمل، موجهًا الشكر للجنة التحكيم على جهودها في أعمال المناقشة والتحكيم، وسلمهم شهادات تقدير باسم الكلية، تقديرًا لمجهوداتهم، مهنئًا الطلاب وأسرهم.

 

وقال الدكتور محمد الحفناوي، رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب، إن مشروعات تخرج طلاب شعبة «الإذاعة والتلفزيون» هي عبارة عن أفلام قصيرة تنوعت بين الدراما والأفلام الروائية القصيرة، والأفلام التسجيلية، والبرامج، كما أنها تعكس التدريب الجيد الذي تلقاه طلاب قسم الإعلام على فنون الإعداد والتصوير والإضاءة والإخراج وغيرها، فضلاً عن معالجتها لقضايا حياتية مهمة في المجتمع.

 

وأكدت الدكتورة إيمان حلمي سلامة، مدرس الإذاعة والتليفزيون بقسم الإعلام بكلية الآداب والمشرف على مشروعات الطلاب، أن مشروعات التخرج تم تناولها بحرفية شديدة، وهي تعكس جهدًا كبيرًا، وتبرهن على تدريب الطلاب جيدًا داخل الكلية.

 

 وأشارت إلى أن أغلب أفكار المشروعات التي تم عرضها هي أفكار جديدة خارج الصندوق ومبتكرة، مشيرةً إلى جودة الأفكار، وجرأتها، والتزام الطلاب إلى حد كبير بالعناصر التي يحتاجها العمل الإذاعي والتليفزيوني.

IMG-20240508-WA0021 IMG-20240508-WA0020 IMG-20240508-WA0022 IMG-20240508-WA0023 IMG-20240508-WA0025 IMG-20240508-WA0024 IMG-20240508-WA0026 IMG-20240508-WA0027 IMG-20240508-WA0029 IMG-20240508-WA0028 IMG-20240508-WA0049 IMG-20240508-WA0043

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة الأفلام الروائية القصيرة جامعة كفر الشيخ رئيس قسم الإعلام عميد كلية الاداب قسم الإعلام IMG 20240508

إقرأ أيضاً:

مناقشة مشروع تعزيز التكيف مع تغيرات المناخ بدلتا النيل بكفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقشت لجنة الإدارة المتكاملة لإدارة المناطق الساحلية بمحافظة كفر الشيخ، مشروع الخطة التنفيذية المتكاملة الخاصة بتغيرات المناخ بالمناطق الساحلية بالمحافظة، والتحقق من الآثار الناتجة عنها، وكيفية التعامل الفورى مع المشكلات الخاصة بالمنطقة الساحلية، ودلتا النيل بقاعة الاجتماعات الكبري بديوان عام محافظة كفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور اللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، والعقيد محمود صلاح الدين، نائب المستشار العسكرى، والدكتور محمد أحمد على، المدير التنفيذى لمشروع تعزيز التكيف مع المناخ، والدكتور يسرى الكومى، خبير التخطيط الإستراتيجى والحوكمة، والدكتور محمد الجنزورى، مدير إدارة البيئة، ومنسق عام المشروع بالمحافظة، وعدد من وكلاء الوزارات، ورؤساء القطاعات المعنية، وعدد من القيادات التنفيذية.

"تعزيز التكيف مع تغير المناخ فى منطقتى الساحل الشمالى ودلتا النيل فى مصر"

أكد محافظ كفرالشيخ، أن مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل والمناطق الساحلية بمحافظة كفرالشيخ، يأتى فى إطار مشروع "تعزيز التكيف مع تغير المناخ فى منطقتى الساحل الشمالى ودلتا النيل فى مصر"، ضمن أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، ويهدف إلى حماية الساحل الشمالى ودلتا نهر النيل من آثار تغير المناخ، بما فى ذلك إرتفاع مستوى سطح البحر والظواهر الجوية المتغيرة، وذلك فى ضمن إتفاقية تعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والرى.

أضاف محافظ كفرالشيخ، أن مشروع تعزيز التكيف مع تغير المناخ فى منطقتى الساحل الشمالى ودلتا النيل، خطوة مهمة لحماية ساحل المحافظة من آثار تغير المناخ، ويسهم أيضًا فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم التنمية الإقتصادية، ويعد أحد المشروعات الرائدة على مستوى العالم فى مجال حماية الشواطئ، ويمثل أهمية كبيرة لمصر، حيث يساعد على حماية الأرواح والممتلكات من خلال الحد من مخاطر الفيضانات وتآكل السواحل، وحماية الأراضى الزراعية، ودعم التنمية الإقتصادية، فضلًا عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الحد من آثار تغير المناخ والتكيف معه.

أكد محافظ كفرالشيخ، على إهتمام ودعم الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لمواجهة التغيرات المناخية، وتضافر كافة الأجهزة فى التعامل مع ملف تغير المناخ والحفاظ على البيئة وحماية المناطق الساحلية.

مصر تولي أهتماماً كبيرًا بمشروع التكيف مع المناخ

من جانبه أوضح الدكتور محمد أحمد على، المدير التنفيذى لمشروع تعزيز التكيف مع المناخ، أن الدولة بكافة أجهزتها تولى إهتمامًا كبيرًا بهذا المشروع، للتعامل معه بصورة متكاملة، وبالتخطيط المتكامل للتنمية المستدامة، وحماية السكان والبنية التحتية بصورة مباشرة، مضيفًا أن تجارب مصر لمواجهة تغير المناخ تلهم العالم.

وفي كلمته أشار الدكتور يسرى الكومى، خبير التخطيط الإستراتيجى والحوكمة، إلى أهمية توفير المعلومات الخاصة بالالتزامات القانونية ومشاركتها مع الأطراف المعنية فى مراحل التخطيط والتنفيذ والمتابعة سواء فى المدن الجديدة أو المدن القائمة، وتنسيق وضع مخططات واضحة لاستخدامات الأراضى، فى ضوء الالتزامات القانونية بالتنسيق بين الأطراف المعنية واعتمادها من اللجنة الوطنية للإدارة المتكاملة وحصول كل لجنة محلية بالمحافظات على المخططات الخاصة بكل محافظة.

مقالات مشابهة

  • مناقشة تعزيز العمل الإعلامي في مديرية الوضيع
  • المنشاوي يفتتح معرضا لمشروعات تخرج طلاب الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضاً لمشروعات تخرج طلاب الحاسبات والمعلومات
  • مناقشة مشروع تعزيز التكيف مع تغيرات المناخ بدلتا النيل بكفر الشيخ
  • رئيس جامعة عين شمس يتفقد سير الامتحانات بكليات الآداب والحقوق والعلوم
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • انتظام سير الامتحانات التحريرية للفصل الدراسي الثاني في يومها الأول بآداب طنطا
  • وزير الشباب والرياضة يترأس لجنة مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الآداب جامعة المنصورة
  • وزير الأوقاف يهنئ القراء المعتمدين باتحاد الإذاعة والتلفزيون