نظم قسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب – جامعة الوادي الجديد بالتعاون مع إدارة رعاية الطلاب بالكلية ندوة تثقيفية بعنوان (الذكاء الاصطناعي والمهن المستقبلية).

وحاضر بها دكتور/ عمرو حسن فتوح – أستاذ تكنولوجيا المعلومات المساعد بكلية الآداب، وشارك في الندوة لفيف من طلبة كلية الآداب جامعة الوادي الجديد، بحضور الدكتور/ أسامة عطية عثمان أستاذ النحو والصرف بالكلية، ودكتور/ خلف بدوي العفدري منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وإكرامي صباح مدير إدارة رعاية الشباب، وذلك بمقر كلية الآداب.

أطباء بجامعة الوادى الجديد ينجحون في استخراج عضمة من حنجرة مريض


 وصرح الدكتور إسلام عامر عمبد كلية الآداب وقال أن الهدف من الندوة يتمثل في تعزيز وعي الطلاب بأحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي وتأثيرها على مستقبل المهن، وتحفيز الطلاب على اكتشاف مواهبهم واهتماماتهم في مجال الذكاء الاصطناعي، وتشجيعهم على متابعة تعليمهم وتطوير مهاراتهم في هذا المجال.


ومن جانبه أكد فتوح خلال كلمته أن الذكاء الاصطناعي من أكثر المجالات تأثيرًا وتحوّلًا في الكثير من المجالات الحيوية، بدءًا من الصناعة، والتجارة، وصولًا إلى الرعاية الصحية والترفيه، فهو يُمكن من تحقيق تقدم هائل في التكنولوجيا، وتحسين حياتنا بطرق لا تصدق، ثم تطرق إلى استعراض بعض المهن المستقبلية التي ستشهد نموًا كبيرًا وطلبًا على مهارات الذكاء الاصطناعي، وأهم القضايا المتعلقة بالأخلاق والتحديات التي يواجهها الذكاء الاصطناعي في مجال الأمن والخصوصية، وأبرز مجالات العمل المستقبلية، وأهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تسهم في إنجازها.


وعقب انتهاء الندوة وجه الحضور عددًا من التساؤلات أجاب عنها المحاضر بكفاءة،

وفي نهاية الندوة قدم الأستاذ الدكتور  إسلام عامر عمبد كلية الآداب الشكر للدكتور خلف بدوي العفدري منسق الأنشطة الطلابية بالكلية والدكتور  عمرو حسن فتوح – أستاذ تكنولوجيا المعلومات المساعد بكلية الآداب،  على ما قدموه من جهود لانجاح الندوة وللحضور الكريم على حسن تفاعلهم

IMG-20240508-WA0017 IMG-20240508-WA0015 IMG-20240508-WA0016 IMG-20240508-WA0013 IMG-20240508-WA0017

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة رعاية الشباب اهتمام ات الحيوية إدارة رعاية الطلاب الانشطة الطلابية الانشطة الطلاب اكتشاف مواهب الصناعة والتجارة الرعاية الصحي الشباب الدكتور عمرو حسن تكنولوجيا المعلومات جامعة الوادى الجديد تكنولوجى تطوير مهاراتهم الذکاء الاصطناعی کلیة الآداب IMG 20240508

إقرأ أيضاً:

وحدات تكافؤ الفرص بالشرقية تنظم 7 ندوات تثقيفية ودينية تستهدف السيدات والطلبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت وحدات تكافؤ الفرص المتواجدة بمراكز المدن بنطاق محافظة الشرقية بتنفيذ سبع ندوات دينية وتوعوية وثقافية خلال الأسبوع الماضي استهدفت السيدات وطلبة المدارس، تناولت (وسائل تنظيم الأسرة – ترشيد الاستهلاك والتلوث التكنولوجى - رعاية حقوق المسنين - حسن الخلق وكيفية التعامل مع كبار السن – بث روح القيم الأخلاقية فى نفوس ابنائنا - المساواة بين الرجل والمرأة فى الحقوق والواجبات - الحج وأركانه وكذا الشروط الواجب توافرها في الأضحية).

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن للمرأة دور كبير فى المجتمع وهى جزء لا ينفصل عنه بل مكون أساسي له ، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 ، مشددأ على ضرورة تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة باعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها احتياجاً للتوعية والرعاية.

ومن جانبها أوضحت غادة زاهر رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام أنه خلال الأسبوع الماضى كثفت وحدات تكافؤ الفرص نشاطها بنطاق المحافظة.

حيث قامت وحدة تكافؤ الفرص بالوحدة المحلية بسنهوت بمركز منيا القمح بتنظيم ندوة بعنوان ( وسائل تنظيم الأسرة) تناولت الأثار الإيجابية لتنظيم الأسرة على المجتمع والأسرة وذلك بمقر الوحدة بالتعاون مع الإدارة الصحية بمركز منيا القمح.

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بالوحدة المحلية بالصنافين بمركز منيا القمح بتنظيم ندوة بعنوان "ترشيد الاستهلاك والتلوث التكنولوجي" وذلك بالتنسيق مع المكتبة الثقافية بالوحدة وجهاز شؤون البيئة.

وقامت وحدة تكافؤ الفرص بالوحدة المحلية بقرموط صهبره بمركز ديرب نجم بتنظيم ندوة بعنوان " رعاية حقوق المسنين"تناولت عرض  لقانون رعاية حقوق المسنين، ، وتتمثل في حماية ورعاية حقوق المسنين وضمان تمتعهم بجميع الحقوق الاجتماعية والسياسية والصحية والاقتصادية والثقافية والترفيهية وذلك بالتنسيق مع الإدارة الصحية بمركز ديرب نجم.

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بالوحدة المحلية بالعصايد بمركز ديرب نجم بتنظيم ندوة بعنوان " حسن الخلق وكيفية التعامل مع كبار السن "بالتنسيق مع إدارة الأوقاف بمركز ديرب نجم .

وقامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس بتنظيم ندوتين الأولى بعنوان  " بث روح القيم الأخلاقية فى نفوس ابنائنا " تناولت غرس مبادئ الإيمان وطلب العلم والصدق والأمانة وبر الوالدين والعدل والحفاظ على البيئة والمسئولية المجتمعية " في نفوس الأبناء، والندوة الثانية بعنوان "المساواه بين الرجل والمرأة فى الحقوق والواجبات " وذلك بالتنسيق مع وحدة السكان  وإدارة الأوقاف بمركز فاقوس وذلك بمقر المدينة الآمنة "واحة آمان " بمكتبة مصر العامة بفاقوس.

كذلك قامت وحدة تكافؤ الفرص بمدينة القنايات بتنظيم ندوة بعنوان " الحج وأركانه وشروط  الأضحية" تناولت اركان الحج و الشروط الواجب توافرها في الأضحية ومن تجب عليهم والتوقيت الصحيح لذبحها وكيفية توزيعها ومن هم مستحقيها وذلك بالتنسيق مع إدارة اللجان والمؤتمرات برئاسة المدينة ولجنة الدعوى بالمحافظة .

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم تعقد المؤتمر العلمي السنوي بكلية الآداب
  • ندوة: مديرية الحموشي تدمج الذكاء الاصطناعي في تحقيقاتها بعناية فائقة تفاديا لاستئثاره باتخاذ القرار
  • أستاذ أمن معلومات: إطلاق تطبيق لحل الخلافات الأصدقاء والأزواج
  • غدا.. فتحي عبد الوهاب في ندوة فنية عن «الحشاشين»
  • وحدات تكافؤ الفرص بالشرقية تنظم 7 ندوات تثقيفية ودينية تستهدف السيدات والطلبة
  • فتحي عبدالوهاب في ندوة فنية عن مسلسل الحشاشين غدا
  • آداب جنوب الوادي تُنظم ملتقي تثقيفي لـ82 واعظًا من أوقاف قنا
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • الجمعة.. "الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان" بملتقى الهناجر الثقافى
  • مختص: الذكاء الاصطناعي لن يستبدل وظائف البشر