أعلن المتحدث باسم زعيم حماس، إسماعيل هنية، أن حماس ترفض إجراء مناقشات حول أي اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يخرج عن الشروط التي قبلتها بالفعل. 

ووفقا لما نشره موقع “نيوز كابينيت”، تقف حماس على أهبة الاستعداد لمواصلة القتال إلى أجل غير مسمى، مؤكدة التزامها بشروط وقف إطلاق النار التي اتفقت عليها بالفعل.

وشدد المتحدث على استعداد حماس للدخول في حوار يعتمد فقط على الاتفاق القائم، مشددا على موقفها الثابت بشأن هذه المسألة.

 

وأكد أن حماس على استعداد تام للاستمرار في الصراع طالما كان ذلك ضروريا، مما يدل على تصميم ثابت على التمسك بمبادئها وأهدافها.

ومن وجهة نظر حماس، فإن احتمال بقاء إسرائيل على وجودها في قطاع غزة يعتبر غير موجود، ويعكس هذا التأكيد إيمانها الراسخ بقضيتها والتزامها الثابت برؤيتهم للمنطقة.

ويسلط الموقف الذي عبرت عنه حماس، الضوء، على المواقف الراسخة التي يتبناها كلا طرفي الصراع، وكذلك على التحديات الكامنة في التوصل إلى حل دائم للأزمة.

ويزيد رفض قبول مقترحات بديلة لوقف إطلاق النار، مع استمرار النزاع، من تعقيد الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل سلمي للأعمال العدائية الجارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

أفغانستان.. مقتل 3 سياح و3 مواطنين في الوجهة الأكثر جاذبية للأجانب

ارتفعت حصيلة إطلاق النار في باميان بوسط أفغانستان إلى ستة قتلى هم ثلاثة أفغان وثلاثة سياح إسبان، على ما أعلنت وزارة الداخلية السبت.

وقال الناطق باسم الوزارة عبد المتين قاني: "المعلومات الجديدة تشير إلى أن ثلاثة مواطنين أفغان قُتلوا في الهجوم، وأحدهم كان مجاهدًا (في طالبان) فيما كان اثنان مدنيين".

وأشار إلى أن كل القتلى والجرحى نُقلوا إلى العاصمة، كابول.

وأوضح في وقت سابق أن الأجانب القتلى "كانوا سياحًا"، دون أن يحدد جنسياتهم.

وقال مصدر في وزارة الخارجية الإسبانية "قُتل 3 إسبان وأُصيب واحد على الأقل في إطلاق نار في أفغانستان". 

"ليس أمرا ضروريا لهن".. طالبان تمنع النساء من زيارة أشهر منتزه في أفغانستان أعلنت حركة طالبان الأصولية التي تسيطر على الحكم في أفغانستان منع النساء والفتيات من الذهاب إلى أحد المتنزهات الوطنية الأكثر شعبية في البلاد، مما يضاف إلى قائمة طويلة من القيود المشددة التي تفرض على المرأة على صعيد الحريات الفردية والاجتماعية، وفقا لما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

ولفت قاني إلى أن القوات الأمنية أوقفت 4 أشخاص يُشتبه في ارتباطهم بالهجوم، دون أن يحدد ما إذا كان أكثر من شخص قد أطلقوا النار على المدنيين.

وتُعد باميان حيث فجرت حركة طالبان تماثيل بوذا عام 2001، الوجهة السياحية الأولى في أفغانستان.

وقال أحد السكان المحليين لفرانس برس: "سمعت سلسلة طلقات نارية.. طوقت القوات الأمنية فورًا الشوارع المؤدية إلى موقع" إطلاق النار.

التحليق فوق أفغانستان.. قرار يثير تساؤلات تخص إدارة طالبان للحركة الجوية بعد عامين من استيلاء طالبان على الحكم في أفغانستان، بدأت الولايات المتحدة بتسهيل القوانين التي تسمح للطائرات التجارية بالتحليق فوق الدولة في مسارات جوية من شأنها تقليص مدة الرحلات وتخفيف الوقود المستهلك للسفر بين الشرق والغرب. 

وأضاف قاني: "تدين الإمارة الإسلامية بشدة هذه الجريمة، وتعرب عن أسفها العميق لعائلات الضحايا، وتؤكد أنها ستعثر على كل المجرمين وتعاقبهم".

مقالات مشابهة

  • سفير الكاميرون: مصر لاعب مهم بالشرق الأوسط وجهودها لوقف إطلاق النار بغزة مُقدرة
  • توترات في وسط دارفور واشتباكات بين قبيلتي السلامات وبني حلبا | تفاصيل
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا إنسانيًا ودبلوماسيًا لوقف إطلاق النار في غزة
  • أفغانستان.. مقتل 3 سياح و3 مواطنين في الوجهة الأكثر جاذبية
  • أفغانستان.. مقتل 3 سياح و3 مواطنين في الوجهة الأكثر جاذبية للأجانب
  • صحيفة: قطر أبعدت قادة حماس عن أراضيها لأسابيع بسبب مفاوضات غزة المحبطة
  • تقرير عبري: قطر طلبت بالفعل من قادة حماس المغادرة الشهر الماضي
  • واشنطن: هجمات الحوثيين للسفن تعرقل السلام وتناقض وقف إطلاق النار في اليمن
  • باحث: مصر تسعى لوقف إطلاق النار بغزة بدعم دعوى جنوب إفريقيا أمام «العدل الدولية»
  • عاجل. غزة| إطلاق نيران إسرائيلية كثيفة في مخيم جباليا ودول غربية عدة تحذر حكومة نتنياهو من الهجوم على رفح