قال رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، إن تاريخ كلية الطب بالجامعة، مشهود له بالريادة فقد بدأت على يد أساتذة عظماء خاضوا تجربة متميزة سابقة للعصر حتى صارت كلية الطب جامعة قناة السويس يشار إليها للتعرُف على تجربتها ونجاحها.

جاء ذلك اليوم الأربعاء أثناء مشاركة رئيس جامعة قناة السويس في افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للبحوث الطلابية بكلية الطب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

وذكر بيان أصدرته جامعة قناة السويس أن الدكتور ناصر مندور أكد أن معامل كلية الطب مع بداية العام الدراسي الجديد ستكون جاهزة لاستقبال الطلاب.

وأشار إلى أن جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية صرح علمي مجهز على أعلى مستوى يضاهي كليات الطب على المستوى الدولي، لافتا إلى أن هذا الصرح شارك في بنائه وتجهيزه قامات علمية وإدارية كبيرة.

كما أشاد رئيس الجامعة بالمؤتمر الطلابي لكلية الطب، وشدد على ضرورة التزام الطلاب بالحضور، مؤكداً أن كلية الطب مميزة على مستوى الجامعة وذلك لطبيعة المنتج الذي تقدمه وطبيعة الدراسة فهى تتعامل مع أكبر كنز يمتلكه الإنسان وهو صحته.

بدوره، استعرض رئيس جامعة قناة السويس لشئون جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية الدكتور عادل حسن، المراحل الصعبة التي مرت بها كلية الطب جامعة قناة السويس حتى وصلت إلى الريادة في توجهاتها التي بدأت بها من أواخر الثمانينات وبداية التسعينيات وهي: التنمية الصحية والتوجه المجتمعي الذي يعد نواة لحياة كريمة، وقال إن البحث العلمي يبدأ من خلال التساؤلات البحثية وتصميم البحث.

فيما أكد نائب رئيس جامعة قناة السويس الدكتور محمد عبد النعيم، أن عظمة جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تنبع من كونها صرحا في قلب سيناء الغالية، مشيرا إلى أن كلية الطب جامعة قناة السويس انتهت من مؤتمرها الطلابي الحادي عشر الأسبوع الماضي، وأن التواصل مستمر بين الجامعة الأم، وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية لتبادل الرؤى والأفكار بين الطلاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الإسماعیلیة الجدیدة الأهلیة رئیس جامعة قناة السویس کلیة الطب جامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يُشارك في فعاليات المؤتمر السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

شارك الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا اليوم في بفاعليات المؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المنعقد تحت عنوان "صنع السياسات الاقتصادية في أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين"، والذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والأستاذ أسامة الجوهري مساعد رئيس الوزراء ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، والدكتور فخرى الفقى أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والدكتورة حنان محمد على القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، والدكتورة أمينة حلمي أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث سابقاً ورئيس المؤتمر.

حضر الدكتور محمود ذكى الجلسة الأولى في المؤتمر بعنوان" قياس مستويات تزايد المخاطر وعدم اليقين وانعكاساتها الاقتصادية”برئاسة الدكتورة هبة نصار أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم والسياسية جامعة القاهرة ونائب رئيس الجامعة الأسبق، وتعقيب الدكتورة سهير أبو العنين أستاذ الاقتصاد بمعهد التخطيط القومي والدكتور يمن الحماقي أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة جامعة عين شمس،

جدير بالذكر ان الجلسة ناقشت 3 أبحاث بعنوان من الانفتاح إلى الإصلاح، الاقتصاد المصري بين الهشاشة والصلابة، وتحليل مستويات المخاطر وعدم اليقين: دورها في صياغة السياسات الاقتصادية وتأثيرها على الاستقرار الاقتصادي وتحليل وقياس المخاطر في ظل التغيرات الاقتصادية المتزايدة.

مقالات مشابهة

  • محلب يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • 4421 طالبا يؤدون امتحانات مُتطلب علم الجودة إلكترونيا وورقيا بجامعة قناة السويس
  • رئيس جامعة طنطا يُشارك في فعاليات المؤتمر السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • رئيس جامعة طنطا يشارك في المؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات لرئاسة الوزراء
  • انطلاق المؤتمر السنوي الأول لقسم علوم الأرض بجامعة دمنهور
  • في الجامعة الوطنية الخاصة بحماة… انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية الصيدلة
  • افتتاح المؤتمر الـ21 لـ«طب وجراحة العيون الزقازيق»
  • رحلة بحرية للوفود الرياضية المشاركة في بطولة البحر المتوسط للألعاب القوي
  • حفل ختام مهرجان المسرح وإعلان الجوائز بجامعة قناة السويس
  • فوز كليات "التجارة والعلوم والتمريض" بالمراكز الأولى بجائزة أفضل عرض مسرحي بجامعة قناة السويس