تلقت نائبة حزب الليكود، تالي جوتليف، إشارة في مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية الأمريكية عندما سأل أحد المراسلين عن التعليقات التحريضية التي أدلت بها في الكنيست في وقت سابق اليوم.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قالت جوتليف "الولايات المتحدة تهدد بعدم تزويدنا بصواريخ دقيقة. حسنًا، لدي أخبار للولايات المتحدة: لدينا صواريخ غير دقيقة! لذلك ربما بدلاً من استخدام صاروخ دقيق لتدمير غرفة معينة أو مبنى معين، سأستخدم صواريخي غير الدقيقة لتسوية 10 مبانٍ بالأرض.

هذا ما سأفعله. إذا لم تعطوني صواريخ دقيقة، سأستخدم صواريخ غير دقيقة”.

ووصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر هذه التصريحات بأنها “مؤسفة للغاية”، مضيفا أنه يتعين على كبار أعضاء الحكومة الإسرائيلية الامتناع عن الإدلاء بها. 

وتعد النائبة الجديدة هي جزء فقط من الائتلاف الحاكم وليست وزيرة في الحكومة، ولا تترأس أي لجان في الكنيست.

ولفت ميللر إلى أن تعليقات جوتليف لن يكون لها أي تأثير على قرارات السياسة الأمريكية، والتي يتم اتخاذها على أساس المصالح الفضلى للشعب الأمريكي والمنطقة على نطاق أوسع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الأمريكية الكنيسة حزب الليكود

إقرأ أيضاً:

"واشنطن بوست": الحرب من أجل الحرب تلبي هدف نتنياهو بالبقاء في السلطة لكنها لا تلبي أهداف أمريكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رأت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أهمية أن ترفض إدارة الرئيس جو بايدن، التكتيكات الإسرائيلية في غزة؛ ما دامت تفتقر إلى "خطة استراتيجة لتحقيق النصر".. وقالت "إن الحرب من أجل الحرب؛ تلبي هدف نتنياهو الشخصي المتمثل في البقاء في السلطة إلى أجل غير مسمى، لكنها لا تلبي أهداف أمريكا أو أهداف إسرائيل".

وشددت الصحيفة على موقعها الإلكتروني على أن الحرب "قد لا تمتثل إلى القانون الدولي، الذي يتطلب ألا تكون الخسائر في صفوف المدنيين متناسبة مع الأهداف العسكرية التي تم تحقيقها".

وذكرت الصحيفة أن بايدن أوقف الأسبوع الماضي شحنة واحدة من الأسلحة إلى إسرائيل، وذلك لأن إسرائيل تعتزم شن هجوم واسع على رفح على الرغم من الاعتراضات الأمريكية المستمرة؛ مشيرا إلى تقارير تتعلق بعودة الجيش الإسرائيلي للقتال في شمال غزة مجددا على الرغم من مزاعمه بـ "تفكيك" حماس في تلك المناطق؛ وهو ما يجدد التساؤلات حول "استراتيجية إسرائيل العسكرية طويلة المدى".

وقالت الصحيفة إن صناع السياسات في الولايات المتحدة ليسوا هم الوحيدون الذين يطلقون ناقوس الخطر. لافته إلى أن وفقا لتقارير إسرايئلية فقد هاجم رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال المشاورات الأمنية في نهاية الأسبوع لفشله في تطوير وإعلان ما يسمى باستراتيجية "اليوم التالي" لتحديد من سيحكم غزة بعد ذلك".

ولفتت الصحيفة إلى أن إسرائيل تدخل رفح جنوب القطاع، بلا خطة للنجاح، وتخضع تكتيكاتها لتدقيق شديد ومصير "الرهائن" مجهول، مضيفة أن التأييد الأعمى والدعم لنهج نتنياهو "غير المدروس؛ لا يخدم إسرائيل أو الولايات المتحدة".

مقالات مشابهة

  • أمريكا تثمن الجهود الدولية المشتركة في توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • الحوثيون يُنهكون ترسانة الولايات المتحدة من الأسلحة: هل تصبح أمريكا عاجزة؟
  • الكونغرس الأمريكي يعاقب بايدن على تأخير منح القنابل لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • وول ستريت جورنال: أوكرانيا طلبت مساعدة واشنطن في تحديد أهداف داخل روسيا لتضربها
  • أكسيوس يكشف تفاصيل مباحثات سرية جرت بين أمريكا وإيران في عُمان
  • "واشنطن بوست": الحرب من أجل الحرب تلبي هدف نتنياهو بالبقاء في السلطة لكنها لا تلبي أهداف أمريكا
  • أمريكا تعزف سيمفونية النفط: استئناف صادرات كردستان مشروط بتأمين أموال الشركات
  • أمريكا وحروب الإبادة: سجل حافل بالصناعة أو التورط
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول شحنة أولى من الذخيرة التي جمدتها أمريكا إلى إسرائيل
  • مجلس النواب الأميركي يقر قانونا لمنع بايدن من تعليق إرسال أسلحة لإسرائيل