طالب وزير الصحة، عبد الحق سايحي مسؤولي القطاع بضرورة إستكمال مسار رقمنة المؤسسات الصحية في إطار سياسة العصرنة التي يشهدها قطاع الصحة في الجزائر.

ودعا الوزير إطارات القطاع من مدراء الصحة و السكان للولايات و مدراء المؤسسات الصحية التابعة لهم خلال اللقاء الذي جمعه بهم اليوم الأربعاء 08 ماي 2024 عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد وبحضور إطارات الإدارة المركزية إلى ضرورة العمل على جعل عصرنة قطاع الصحة هدفا أساسيا يخدم المريض بالدرجة الأولى وذلك من خلال القضاء على الجوانب البيروقراطية التي كانت تعترضه.


كما شدد الوزير على ضرورة المتابعة الميدانية لعملية الرقمنة خدمة للمواطن و الصالح العام و تحقيقا لمبدأ العدالة الإجتماعية في الحصول على الخدمات الصحية وهو ما يحرص على تحقيقه رئيس الجمهورية الذي جعل من خدمة للمريض أحد أهم الأولويات.

وخلال حديثة الذي جاء على شكل توجيهات أسداها لمختلف القائمين على قطاع الصحة،أبرز الوزير النتائج الايجابية المسجلة منذ مباشرة عملية رقمنة مؤسسات الصحية التي وصلت إلى نسبة 93 بالمائة من خلال رقمنة آلية تسيير قوائم الإنتظار وإعتماد الملف الالكتروني للمريض، واصفا إياها بالانتصار الكبير الذي سيتم تحقيقه مع نهاية العام الجاري من خلال رقمنة الإدارة الإستشفائية بصفة كاملة والوصول إلى مستشفيات دون ورق.

وبخصوص الحملة التحسيسية التي سيتم اطلاقا لفائدة عمال قطاع الصحة ،بخصوص المخاطر و الهجمات السيبرانية التي يمكن أن يتعرض لها قطاع الصحة من خلال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال و مواقع التواصل الاجتماعي أكد السيد وزير الصحة الاستاذ عبد الحق سايحي على أن المشاكل المطروحة في الفضاءات الالكترونية وما يترتب عنها من مسؤوليات و جرائم يتطلب من مختلف الإطارات التحلى بالحيطة و الحذر وذلك عن طريق معالجة القضايا في إطار رسمي.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: قطاع الصحة من خلال

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يناقش عمل الشركة المشغلة لمستشفى الناصرية التعليمي وآلية العمل المستقبلية

الاقتصاد نيوز - بغداد

ناقش وزير الصحة صالح الحسناوي، السبت، ملخص عمل الشركة المشغلة لمستشفى الناصرية التعليمي وآلية العمل المستقبلية وانطلاق إدارتها وتشغيلها للمستشفى.

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه " ترأس وزير الصحة صالح الحسناوي، الاجتماع الأول لمجلس إدارة وتشغيل مستشفى الناصرية التعليمي في ذي قار؛ لمناقشة خطة العمل للمرحلة المقبلة وتقديم الخدمات الصحية، بحضور محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي ورئيس مجلس المحافظة عبد الباقي العمري، وبعض أعضاء مجلس المحافظة، إضافة إلى الوفد الوزاري ومدير عام صحة ذي قار راشد نجم الخالدي ووفد شركة اليغانسيا القطرية المشغلة للمستشفى ومجلس إدارة المستشفى".

وأضاف البيان، أن "الوزير ناقش خلال الاجتماع ملخص عمل الشركة وتقريرها عن واقع المستشفى وآلية العمل المستقبلية وانطلاق إدارتها وتشغيلها للمستشفى".

وأكد الوزير على، "مواصلة اجتماعات مجلس إدارة المستشفى برئاسة مدير عام صحة ذي قار وتقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين، وفق الأنظمة العالمية المعتمدة".

وأوضح، أنه "بدعم الوزارة والحكومة المحلية لإنجاح المشروع، سينعكس الأمر على نوع الخدمة الصحية المقدمة لأهالي ذي قار إيجابا ومن ثم تعميم تجربة الإدارة الناجحة لتشمل جميع المؤسسات الصحية".

مقالات مشابهة

  • الاعتصامات الطلابية تصل إلى جامعتي مقاطعة ساسكاتشوان الكندية دعما لفلسطين
  • وزير الصحة عن تقديم القطاع الخاص الخدمات الصحية: مفيش أعباء جديدة على المواطن
  • «الصحة»: المواطن لن يتحمل أي أعباء حال انتقال القطاع الخاص لإدارة الخدمات الصحية
  • وزير الصحة: التأمين الصحي يخاطب الحكومة والجهات الخاصة والأهلية لتقديم الخدمة
  • وزير الصحة: المريض الفقير لن يتحمل أي أعباء سواء كان مقدم الخدمة قطاع خاص أو حكومي
  • اجتماع برئاسة محافظ ذمار يناقش أداء المكاتب الخدمية
  • وزير الصحة يناقش عمل الشركة المشغلة لمستشفى الناصرية التعليمي وآلية العمل المستقبلية
  • وزير الصحة يؤكد اهتمام القيادة السياسية بوضع استراتيجية متكاملة لتطوير قطاع التمريض
  • متحدث الصحة العالمية: الوضع في قطاع غزة كارثي.. ونحن في حاجة ماسة لدعم القطاع الصحي
  • الصحة العالمية: الوضع في غزة كارثي.. ولسنا قادرين على الوصول إلى مستشفيات الشمال (فيديو)