كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، آخر مستجدات ملف تخفيف أحمال الكهرباء.

تبدأ من 3 عصرا.. تعديل خطة تخفيف الأحمال خلال أيام الامتحانات تخفيف الأحمال.. موظفو الكهرباء يواجهون الحبس والغرامة حال قيامهم بهذا الإجراء وقف تخفيف الأحمال في هذا الموعد..عقوبات تواجه موظفي الكهرباء حال قيامهم بهذا الإجراء بسبب تخفيف الأحمال.

. كيف تحمي أجهزتك الكهربائية من التلف تعديل جدول تخفيف أحمال الكهرباء بدءًا من اليوم.. اعرف المواعيد الجديدة

وقررت الحكومة إعفاء المنشآت السياحية والمصانع والمنشآت الحيوية بصفة عامة من تخفيف أحمال الكهرباء.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء إن "تخفيف أحمال الكهرباء سيكون على مستوى الجمهورية من 3 عصرًًا حتى 7 مساء لمدة ساعتين بحد أقصى، في كل منطقة حتى 20 يوليو المقبل". وأضاف أن "تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار في السنة الواحدة"، لافتًا إلى أنه ما يتم توفيره من تخفيف أحمال الكهرباء ننفقه في استيراد الوقود لتشغيل محطات الكهرباء.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه تم إعفاء المنشآت السياحية والمصانع والمنشآت الحيوية بصفة عامة من تخفيف أحمال الكهرباء.

تعديل جدول تخفيف الأحمال

وكانت الشركة القابضة لـ الكهرباء أعلنت تعديل جدول تخفيف الأحمال بدءًا من يوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024، بمناسبة امتحانات نهاية العام، ليبدأ التخفيف من الساعة 3 عصرًا بدلا من 11 صباحا، وحتى الساعة 7 مساء بدلا من الساعة 5 مساء، ابتداءً من الأربعاء، وحتى يوم 20 يوليو مع انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

جدول تخفيف الأحمال

-مجموعة رقم (1) يتم الفصل من الساعة 4  و حتى الساعة 6 بدلا من الساعة 11 حتى الساعة 1 ظهرا.
-مجموعة رقم (2) يتم الفصل من الساعة 4 إلى الساعة 6 بدلا من الساعة 12 حتى الساعة 2 ظهرا.
-مجموعة رقم (3) يتم الفصل من الساعة من الساعة 5 وحتى الساعة 7 بدلا من الساعة 1 ظهرا و حتى الساعة 3 عصرا.
-مجموعة رقم (4) يتم الفصل من الساعة 5 حتى 7 مساء  بدلا من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 4 مساء.
-مجموعة رقم (5) يتم الفصل من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 كما هى الان.
-مجموعة رقم (6) يتم الفصل من الساعة 3 عصرا الى الساعة 5 بدلا من الساعة 4 حتى الساعة 5 مساء.

واجتمع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، مع محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها، وعددًا من ملفات عمل الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية استمرار الجهود المبذولة من قبل وزارة الكهرباء لضبط الفاقد من الشبكات، من خلال تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، فضلًا عن الجهود المبذولة للحد من وصلات الخلسة "سرقات الكهرباء"، والتعامل معها بشكل فوري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تخفيف تخفيف أحمال الكهرباء أحمال الكهرباء مجلس الوزراء المنشاة من تخفیف أحمال الکهرباء بدلا من الساعة تخفیف الأحمال مجلس الوزراء حتى الساعة جدول تخفیف الساعة 5 الساعة 3 الساعة 4

إقرأ أيضاً:

الحبس والغرامة.. تعرف على عقوبات تسريب أسئلة الامتحانات وأجوبتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع انتشار حالات الغش وتسريب الامتحانات، وضع القانون رقم 205 لسنة 2020 بمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، عقوبات رادعة تحد من الأمر فنص على أنه ومع عدم الإخلال بأحكام قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996، ومع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أی نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات.

ويعاقب على الشروع في ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ ويحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشا أو شروعاً فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها بالفقرتين السابقتين من أداء الامتحان في الدور الذى يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسباً في جميع المواد.

وفي حالة الامتحانات المعادلة يحرم الطالب من أداء امتحانات المواد اللازمة للمعادلة وفقاً للنظام المصري دورين متتاليين؛ وفى جميع الأحوال يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة.

مقالات مشابهة

  • وفقًا للقانون.. تعرف علي عقوبة سرقة التيار الكهربائي
  • عاصفة رعدية شديدة تضرب هيوستن الأمريكية وتدمر المباني (فيديو)
  • المرشدين السياحيين: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في المواقع الأثرية
  • الفواكة الخضراء.. أهمية تناول الكيوي تعرف عليها
  • أدعية مستحبة خلال مناسك الحج.. تعرف عليها
  • 5 أجهزة كهربائية قد تُسبب حريقاً قاتلا في بيتك.. تعرف عليها؟
  • 7 اختصاصات لمجلس إدارة صندوق الوقف الخيري.. تعرف عليها
  • أغذية لا ينصح بها على متن الطائرة.. تعرف عليها
  • 4 أطعمة تخلصك من الإمساك.. تعرف عليها
  • الحبس والغرامة.. تعرف على عقوبات تسريب أسئلة الامتحانات وأجوبتها