أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع درجات أسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 في مادة اللغات الأجنبية الأولى.

لطلاب الثانوية العامة 2024| استراتيجية إلمام المناهج في شهر قواعد تنظيم لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغات الأجنبية الأولى نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ.

 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

توزيع درجات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغات الأجنبية 

تشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغات الأجنبية الأولى على37 سؤالا موزعين على: 3 أسئلة مقالية منها سؤالين بدرجتين وسؤال واحد بأربع درجات، و34 سؤالا موضوعيا منها 26 سؤال بدرجة واحدة و8 أسئلة بدرجتين. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تجرى بنفس مواصفات الورقة الامتحانية للعام الماضي. 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تصحيح إجابات أسئلة امتحانات الثانوية العامة (البابل شيت) ستجرى إلكترونيًا. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تصحيح إجابات الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه في حال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث لضمان حصول الطالب على حقه كاملا. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه سيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 على خطوات الاجابة وليس على الاجابة النهائية فقط.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 

تنطلق امتحانات الثانوية العامة، يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 للمواد غير المضافة للمجموع.، أما امتحانات المواد المضافة للمجموع، فتنطلق يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وتستمر امتحانات الثانوية العامة 2024 حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو بمادة الرياضيات التطبيقية للشعبة الرياضية. 

ويؤدي نحو 800 ألف طالب امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 في الفترة من 10 يونيو 2024 حتى 20 يوليو 2024 داخل لجان تقليدية مؤمنة بالمدارس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 الثانوية اللغات الأجنبية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات الثانویة العامة 2024 فی اللغات الأجنبیة توزیع درجات فی المائة

إقرأ أيضاً:

التعليم: تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني.

ضوابط عامة لوضع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية مراعاة قواعد الصياغة الفنية لأسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأكد متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التسريب في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد على الإطلاق. 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى وجود إجراءات مشددة على أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 حتى وصولها للجان الامتحانات. 

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 تخضع لسلطة مديرية التربية والتعليم في المحافظة. 

ونبه متحدث وزارة التربية والتعليم إلى استخدام طلاب حيل لإدخال أجهزة إلكترونية، مشيرًا إلى أن المديرية تستطيع ضبط الطالب المتسبب في نشر أسئلة الامتحانات خلال دقائق. 

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عقوبات الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية تتدرج من الحرمان من المادة والحرمان من الامتحانات لمدة سنتين وقد تصل للحبس سنتين.

وشدد متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن أي طالب يحاول الغش الإلكتروني أو أي نوع من الغش لن يفلت من العقاب. 

تحذير هام من التعليم لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حذرت طلاب الشهادة الإعدادية 2024 من الانسياق وراء مجموعات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي التي تستغلهم للاستيلاء على أموالهم. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء الأمور من مجموعات الغش التي تشتت الطلاب وتخدعهم بإدعائهم الحصول على امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 قبل أدائها. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 مؤمنة بشكل كامل تحت إشراف المديريات التعليمية في مختلف المحافظات ولا يمكن الحصول عليها قبل فتح اللجان. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة فى امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، وضمان حقوق ومصلحة الطالب.

وزعمت مجموعات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مختلف المحافظات. 

فيما تداولت بعض مجموعات الغش على تطبيق تليجرام امتحانات لعدد من المواد في الشهادة الإعدادية 2024 أثناء انعقاد اللجان.

مقالات مشابهة

  • التعليم: تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد
  • رابط مجلد مفاهيم امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين العلمية والأدبية
  • وزير التعليم يتعهد بانضباط امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 خالية من الألغاز
  • وزير التعليم: إدخال الذكاء الاصطناعي في مناهج الثانوية العامة
  • "حجازي": امتحانات الثانوية العامة ستكون منضبطة ومطابقة للمواصفات الامتحانية وخالية من التعقيد
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة مطابقة للعام الماضي وخالية من الألغاز
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة منضبطة ومطابقة للمواصفات
  • تفاصيل السنة التمهيدية لطلاب الثانوية العامة (فيديو)
  • عاجل ورسمي.. جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 في محافظة القاهرة