فاز ناسيونال بوتوسي البوليفي على فورتاليزا البرازيلي، بنتيجة 4-1 على ملعب «فيكتور أجوستين أوجارت»، ضمن مباريات المجموعة الرابعة لبطولة كوبا «سود أمريكانا».

وسجل أهداف بوتوسي، كل من فاكوندو كاليجو، مارتن بروست، ساولو جويرا، وويليام ألفاريز في الدقائق 6، 37، 70 والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني على التوالي، فيما أحرز هدف فورتاليزا الوحيد اللاعب خوان لوسيرو في الدقيقة 16.

ارتفاع رصيد بوتوسي إلى 4 نقاط

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد ناسيونال بوتوسي البوليفي إلى النقطة الرابعة بالمركز الرابع، فيما تجمد رصيد فورتاليزا البرازيلي عند النقطة التاسعة، في صدارة المجموعة.

وفي مباريات أخرى، ضمن الجولة الرابعة لبطولة كوبا «سود أمريكانا»، خسر ديبورتيفو رايو زوليانو الفنزويلي أمام أتليتيكو باراناينسي البرازيلي، بنتيجة 1-5 على ملعب «بريجيدو إيريارتي» بالمجموعة الخامسة، فيما انتهى لقاء سبورتيفو لوكوينو البارجوياني وكوكيمبو أونيدو التشيلي، سلبيا على ملعب «ديفينسوريس ديل تشاكو» بالمجموعة الثامنة.

وفاز كويابا البرازيلي على ميتروبليتانوس الفنزويلي، بثلاثية نظيفة على ملعب «أرينا بنتانال»، ضمن المجموعة السابعة لبطولة كوبا «سود أمريكانا» في لقاء شهد إصابة جيسون مارتينيز لاعب الفريق الثاني في الدقيقة 77.

وأحرز أهداف كويابا البرازيلي كل من فرناندو سوبرال، في الدقيقتين 39، وإيسيدرو بيتا، هدفين في الدقيقتين 69، 83 على التوالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فورتاليزا بطولة سود أمريكانا سود أمريكانا سود أمریکانا على ملعب

إقرأ أيضاً:

«السامبا» يستبدل إيدرسون

 
ريو دي جانيرو (رويترز)

أخبار ذات صلة «السيتي».. بطل بلا منازع العواني: «السيتي» يقفز إلى مصاف النخبة برؤية إماراتية


استدعت البرازيل ثلاثة لاعبين إضافيين إلى تشكيلتها المشاركة في بطولة كوبا أميركا، بعدما سمح اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية «الكونميبول» للمنتخبات المشاركة في البطولة، بزيادة عدد اللاعبين من 23 إلى 26 لاعباً، كما استبدلت أيضاً حارس المرمى المصاب إيدرسون.
وقال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان، إن بريمر مدافع يوفنتوس، وإيدرسون لاعب وسط أتلانتا، وبيبي مهاجم بورتو أضيفوا إلى التشكيلة.
واستدعى المدرب دوريفال جونيور، الذي تولى تدريب البرازيل في يناير الماضي، بعد مسيرة مخيبة للفريق في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 تحت قيادة فرناندو دينيز، الحارس رافائيل لاعب ساو باولو بدلاً من إيدرسون حارس مانشستر سيتي.
وتعرض إيدرسون لإصابة بكسر بسيط في محجر العين، عندما اصطدم مع الأرجنتيني كريستيان روميرو مدافع توتنهام هوتسبير خلال فوز السيتي 2-صفر خارج ملعبه.
وأعلن المدرب التشكيلة التي ضمت 23 لاعباً في وقت سابق هذا الشهر، والتي ضمت الموهبة الصاعدة إندريك (17 عاماً) لكن دون عدد من اللاعبين المخضرمين أمثال لاعب الوسط كاسيميرو، أو المهاجمين ريتشارليسون وجابرييل جيسوس.
وقال دوريفال جونيور في مقطع فيديو نشره الاتحاد البرازيلي للعبة «جميع اللاعبين، بغض النظر عن موعد استدعائهم، يصلون على قدم المساواة للتنافس والقتال من أجل مكان في التشكيلة الأساسية».
وتستهل البرازيل الفائزة باللقب تسع مرات مشوارها في كوبا أميركا بمواجهة كوستاريكا يوم 24 يونيو قبل أربعة أيام من اللعب أمام باراجواي ثم تواجه كولومبيا في الثاني من يوليو.
وتستضيف أميركا البطولة التي تقام كل أربع سنوات من 20 يونيو وحتى 14 يوليو.
وتلعب البرازيل مباراتين وديتين أمام المكسيك في الثامن من يونيو، ثم أمام أميركا بعدها بأربعة أيام، ضمن الاستعدادات لخوض كوبا أميركا.

مقالات مشابهة

  • «السامبا» يستبدل إيدرسون
  • «سيسكا موسكو» يحل ضيفا على «نوفجورود» بالدوري الروسي
  • الدوري الإنكليزي: مانشستر سيتي يدخل التاريخ بإحرازه اللقب للمرة الرابعة توالياً
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام رايو فاييكانو في الدوري الإسباني اليوم
  • باير ليفركوزن يسطر تاريخا جديدا بحصد لقب بوندسليغا دون خسارة
  • عبدالرحمن غريب يستعد لمواجهة الاتحاد
  • تشكيل بوروسيا دورتموند أمام دارمشتات في الدوري الألماني
  • ميسي يثير الرعب في الأرجنتين قبل كوبا أمريكا
  • مدرب الترجي: الأهلي منافس خاص جدا.. والتفاصيل الصغيرة تحسم اللقب
  • محمود جاد يغيب عن مباراة المصري المقبلة أمام انبي بالدوري