يمانيون../
نظم الملتقى الطلابي بمحافظة تعز اليوم، بالتعاون مع الجامعات والكليات والمعاهد، وقفة للأكاديميين والطلاب تضامناً مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية المناصرين للقضية الفلسطينية.

وندد المشاركون في الوقفة بما يرتكبه العدوان الصهيوني الأمريكي من مجازر جماعية وانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي الوقفة التي أقيمت بساحة بيت الشباب في الحوبان، بمشاركة مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة محمد الخليدي، هتف الطلاب والأكاديميون بالشعارات المنددة بالجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في ظل صمت وخذلان من الدول العربية والإسلامية.

وطالبوا الجميع بالتحرك الجاد لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين في قطاع غزة منذ أكثر من سبعة أشهر.

وفي الوقفة أشار الدكتور أحمد الأميري، إلى ضرورة توحيد الجهود وتعزيز التضامن العربي والدولي مع مظلومية الشعب الفلسطيني في نضاله العادل.. لافتا إلى أن الاعتقالات والتنكيل بالطلاب والأكاديميين بالجامعات الأمريكية والغربية كشف زيف الشعارات التي ترفعها الأنظمة الغربية بشأن حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير والتظاهر السلمي.

وأكد أن إرادة وعزيمة الشعب الفلسطيني ستنتصر مهما تخاذلت الأنظمة العربية وتنصلت عن مسؤولياتها في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن قضيته العادلة.

وأكد بيان صادر عن الوقفة ألقاه مدير مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور غمدان زبيبة، التضامن مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية المناهضين لجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وأدان قمع السلطة الأمريكية للحراك الطلابي والأكاديمي المعارض للإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق أبناء غزة.. داعين إلى استمرار الحراك الطلابي حتى تتوقف المجازر الوحشية والإبادة الجماعية في غزة.

واعتبر البيان اعتقالات والقمع الذي يتعرض له طلاب الجامعات انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وحرية التعبير وحق الشعوب في التظاهر السلمي.

ودعا المجتمع الدولي والجهات المعنية بحقوق الإنسان إلى حماية هؤلاء الطلاب وضمان حريتهم في التعبير عن تضامنهم مع القضايا العادلة بما فيها القضية الفلسطينية.

واستنكر البيان الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الذي لم يكتفي بقتل ما يقارب أربعين ألف إنسان، بل يواصل إجرامه ووحشيته باقتحام مدينة رفح التي تحتوي أكثر من مليون نازح.

وعبر عن الفخر بتدشين القيادة الثورية والقوات المسلحة اليمنية المرحلة الرابعة من التصعيد نصرة للشعب الفلسطيني.. داعيا القوات المسلحة لتوسيع ضرباتها وعملياتها ضد سفن العدو الصهيوني والداعمين له.

ودعا إلى الاستمرار في حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية، ومواصلة الفعاليات الشعبية والمسيرات الأسبوعية تضامنا مع غزة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الجامعات الأمریکیة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة بمدينة إب بعنوان” مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”

الثورة نت../

شهدت مدينة إب اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء” استمراراً للتضامن وإسناد ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية الباسلة.

وردد المشاركون في المسيرة التي تقدّمها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، هتافات منددة بالعدوان الأمريكي الصهيوني على غزة والأراضي الفلسطينية.

ودعا المحتشدون في المسيرة التي شارك فيها رئيسا محكمة إستئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب وجامعة إب الدكتور نصر الحجيلي ومسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، الأمة العربية والإسلامية إلى التحرك الجاد، واتخاذ مواقف عملية مؤثرة، لنصرة الشعب الفلسطيني، وعدم السكوت أمام العدوان الأمريكي الإسرائيلي المريع.

وحيا بيان صادر عن المسيرة صمود واستبسال أبناء الشعب الفلسطيني، وثبات مجاهديه العظماء، في هذه المرحلة المفصلية والمصيرية، ما أحبط وأفشل مخططات العدو الصهيوني.

وخاطب البيان أبناء فلسطين عموماً وغزة ورفح خصوصاً بالقول “أنتم لستم وحدكم فالله معكم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية معكم، ونحن معكم، وسنواجه تصعيد الأعداء وعدوانه عليكم بالتصعيد في المرحلة الرابعة التي ستخنق العدو الصهيوني”.

وأكد البيان أن العدو الأمريكي البريطاني الصهيوني لن تستطيعوا حماية كيان العدو من ضربات القوات المسلحة اليمنية، ولن يثني اليمن عن مواصلة موقفه الثابت والمبدئي لا بترغيب ولا بترهيب.

كما خاطب البيان حكام الأنظمة العربية الذين اجتمعوا في المنامة على مقربة من سفارة كيان العدو الصهيوني بالقول” يؤسفنا أن نعلمكم أن العدو الصهيوني ارتكب حتى اليوم أكثر من ثلاثة آلاف و185 مجزرة، وكان يكفي لمجزرة واحدة أن تحرك ضمائركم، ليس لكي تقاتلوا مع فلسطين وهو واجبكم، لكن أن تسمحوا لشعوبكم لتخرج مساندة للشعب الفلسطيني” .

وأشاد البيان باستمرار التظاهرات الطلابية في الجامعات الأمريكية والغربية .. معرباً عن الأسف لاستمرار القمع والاعتداءات على المتظاهرين والتي أسقطت شعارات وعناوين حقوق الانسان التي لطالما تغنت بها أمريكا والغرب وتبخرت في أول مواجهة مع اللوبي الصهيوني.

ودعا بيان المسيرة إلى استمرار التظاهرات الطلابية في العطلة الصيفية طالما والعدوان مستمر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وطالب شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه استمرار جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة، ورفع الصوت عالياً بكل الوسائل الممكنة المناصرة له والمقاطعة الاقتصادية للأعداء.

وعبر البيان عن الفخر والاعتزاز بموقف قائد الثورة الذي رفع رؤوس اليمنيين، وبيض وجوههم، والجميع رهن اشارته في البر والبحر والسهل والجبل وفي الحر والبرد في المطر وتحت حرارة الشمس وفي الشدة والرخاء ولن يتخلف رجل واحد.

وحيا العمليات البطولية الأسطورية للمجاهدين الفلسطينيين في غزة وكل فلسطين ولجبهات الإسناد في لبنان والعراق .. مشيداً بعمليات القوات المسلحة اليمنية في مرحلتها الرابعة التي وصلت إلى البحر الأبيض المتوسط شمالاً والمحيط الهندي جنوباً.

وأكد البيان استمرار التعبئة وتنظيم المسيرات والفعاليات والأنشطة والرفد لمعسكرات التدريب والتأهيل دون كلل أو ملل حتى النصر وإفشال محاولات الأعداء استهداف الجبهة الداخلية عبر أبواقهم المضللة وكلابهم النابحة التي تحاول أن تنسي الجميع عمّا يجري في غزة.

مقالات مشابهة

  • وقفة بمدينة ذمار إحياء لذكرى الصرخة وتضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • وقفات في ذمار بذكرى الصرخة ومباركة المرحلة الرابعة من التصعيد
  • بيان هام للمكتب السياسي لأنصار الله ورد الآن (تفاصيل)
  • وقفة تضامنية للمنظمات الشبابية والطلابية السورية والفلسطينية بدمشق بمناسبة الذكرى الـ 76 للنكبة
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”
  • مسيرة حاشدة بمدينة إب بعنوان” مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء”
  • حدث عظيم لفت الانتباه في الضالع
  • المحتشدون بمليونية السبعين يوجهون رسالة قوية للعالم
  • صعدة تشهد مسيرات مليونية كبرى في اكثر من 20 ساحة نصرة لغزة