بعد يومين من انطلاق مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن)، وصلت الأربعاء إلى ميناء مالمو، ثالث أكبر مدينة في السويد، إحدى سفن منظمة "سفينة إلى غزة".

اعلان

ومن المقرر أن تبحر السفينة نحو البحر الأبيض المتوسط ​​وقطاع غزة، بعد أن تنهي زيارتها إلى المدينة البالغ عدد سكانها 362 ألف نسمة.

وجاءت هذه الوقفة في وقت تستضيف فيه المدينة السويدية مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن)، وهي أكبر حدث موسيقي يبث مباشرة في العالم، بمشاركة متسابقة من إسرائيل.

وهدف السفينة التي تنوي التوجه نحو غزة، هو كسر الحصار البحري الذي تفرضه إسرائيل منذ أشهر على القطاع، والذي تزعم الدولة العبرية أنه ضروري لأمنها.

وتشهد مالمو أجواء مشحونة للغاية بسبب مشاركة إسرائيل في المسابقة، ورفض القيمين على المسابقة على إقصاء الدولة العبرية عن المشاركة علمًا أنه كان قد تم استبعاد روسيا في وقت سابق بسبب حربها على أوكرانيا.

ومن المتوقع أن يتظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص الخميس في شوارع المدينة التي تستضيف النسخة الثامنة والستين من المسابقة الأوروبية، في اليوم المقرر أن تشارك فيه إسرائيل في المسابقة.

ومن المتوقع أن يصل ما يقرب من مئة ألف زائر من 89 دولة إلى مدينة مالمو خلال الأسبوع.

"مطر أكتوبر".. أغنية إسرائيلية في قلب الجدل بمسابقة "يوروفيجن" وتل أبيب تهدد بالانسحابنصائح لممثلة إسرائيل في مسابقة يوروفيجن بالبقاء في غرفتها بالفندق ومغادرتها عند العروض فقطإريك سعادة يتمسك بالكوفية الفلسطينية في مسابقة يوروفيجن ويصف الانتقادات بـ"العنصرية"

وانطلقت المنافسات يوم الثلاثاء بجولة نصف النهائي الأولى، وسيتبعها جولة نصف نهائي ثانية يوم الخميس.

وسيقام يوم السبت 11 أيار / مايو الساعة 1900 بتوقيت غرينتش الحفل النهائي.

وقبل أيام، طُلب من إيدن غولان، ممثلة إسرائيل في مسابقة الأغنية الأوروبية لهذا العام، ألاّ تغادر غرفتها في الفندق إلا لحضور عروض وفعاليات مسابقة "يوروفيجن" بسبب الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.

وأشارت معلومات إلى أن الشرطة السويدية في "حالة تأهب قصوى"، وقد طلبت تعزيزات من الدنمارك والنرويج للمشاركة في تأمين أكبر منافسة لموسيقى البوب في أوروبا، والتي أثارت الكثير من الجدل على خلفية مشاركة إسرائيل.

وتعالت أصوات ودعوات "لمقاطعة الحدث"، ودعا أكثر من ألف فنان سويدي إلى منع غولان من المشاركة، تمامًا مثلما فعل 14000 عامل في مجال الفنون في فنلندا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مسابقة "يوروفيجن".. فلسطيني يسعى لتمثيل آيسلندا في مسابقة الأغنية الأوروبية السويد تفوز في مسابقة "يوروفيجن" للمرة السابعة بفضل لورين المغربية الأمازيغية التي صنعت التاريخ ليفربول أرض "البيتلز" تستضيف "يوروفيجن" في نسخة تحضر فيها أوكرانيا بقوة مسابقة يوروفيجن للأغاني السويد إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| قصف متواصل وبايدن يحذر: "لن نقدم أسلحة جديدة لإسرائيل إذا قررتْ اجتياح مناطق سكنية في رفح" يعرض الآن Next بايدن يحذر تل أبيب.. أمريكا ستتوقف عن تزويد إسرائيل بالأسلحة إذا شنت هجوما واسع النطاق على رفح يعرض الآن Next شاهد: الشرطة الهولندية تعتقل عشرات الطلاب الداعمين لغزة وتفض اعتصام جامعة أمستردام بالقوة يعرض الآن Next انخفاض احتياطي النقد الأجنبي في إسرائيل بمقدار 5.6 مليارات دولار يعرض الآن Next بعد أشهر من المماطلة.. اتهامات تطال فون دير لاين بتجاهل وعرقلة مراجعة اتفاقية الشراكة مع إسرائيل اعلانالاكثر قراءة مقتل رجل أعمال إسرائيلي في الإسكندرية شمال مصر.. ماذا نعرف حتى الآن؟ ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية شاهد: ترميم مقاتلة "بوليكاربوف آي-16" السوفياتية الشهيرة لتشارك في سرب يوم النصر تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين وجبة من لحم الخنزير وفطيرة توت ورقصة تقليدية.. ماكرون يصطحب شي قرب منزل جدته

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا الاتحاد الأوروبي فرنسا الحرب العالمية الثانية أسلحة الصين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا السويد إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا الاتحاد الأوروبي فرنسا الحرب العالمية الثانية أسلحة الصين السياسة الأوروبية مسابقة الأغنیة الأوروبیة یعرض الآن Next إسرائیل فی فی مسابقة

إقرأ أيضاً:

عاجل. وزير خارجية تايوان يقول إن الصين وروسيا تدعمان "النزعة التوسعية" لبعضهما البعض

وزير خارجية تايوان يقول إن الصين وروسيا تدعمان "النزعة التوسعية" لبعضهما البعض

اعلان

وزير خارجية تايوان يقول إن الصين وروسيا تدعمان "النزعة التوسعية" لبعضهما البعض

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مظاهرة ضد خطة الحكومة لتمديد استخدام محطة "مانشان" للطاقة النووية في جنوب تايوان الصين تحث الولايات المتحدة على وقف "التواطؤ العسكري" مع تايوان شاهد: كاميرات المراقبة ترصد لحظة إنهيار المباني جراء زلازل هز تايوان روسيا تايوان الصين توتر دبلوماسي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غزة| إطلاق نيران إسرائيلية كثيفة في مخيم جباليا ودول غربية عدة تحذر حكومة نتنياهو من الهجوم على رفح يعرض الآن Next في محكمة العدل الدولية: إسرائيل تعتبر قراءة جنوب إفريقيا للقانون مشوهة وتنكر الإبادة في غزة يعرض الآن Next دروس تعليمية وسط الدمار وتحت القصف..ماذا عن التعليم في غزة؟ يعرض الآن Next إسبانيا ترفض استقبال سفينة محملة بالأسلحة متجهة إلى إسرائيل يعرض الآن Next شاهد: لقطات جديدة لحادث مرعب يُظهر لحظات سبقت تدلي شاحنة من فوق جسر في الولايات المتحدة اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة لقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيلية بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة البيان الختامي للقمة العربية يدعو إلى نشر قوات حماية دولية في فلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة إسرائيل حركة حماس غزة الصين الشرق الأوسط فيديو قتل إسبانيا قمة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تغطية مستمرة| اشتباكات في جباليا وشرق رفح والجيش الإسرائيلي يكثف القصف على مناطق مختلفة من القطاع
  • فريق الاحتلال في مسابقة يوروفيجن يواجه انتقادات لاذعة.. رغم مزاعم المظلومية
  • بيني غانتس يلوّح بالاستقالة من حكومة الحرب في حال عدم تبني خطة جديدة
  • حرب غزة في يومها الـ225: قتلى وجرحى بقصف على شمال وجنوب القطاع والقسام يعلن قتل 15 جنديا إسرائيليا
  • مقتل قيادي في حماس وإصابة اثنين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في البقاع
  • عاجل. وزير خارجية تايوان يقول إن الصين وروسيا تدعمان "النزعة التوسعية" لبعضهما البعض
  • شاهد: إجلاء آلاف الأشخاص من منطقة خاركيف الأوكرانية
  • مبادرة تسلق جبال ويليز..طفل في السادسة يحاول إنقاذ عائلته في غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 100 عالم وأكاديمي في القطاع
  • إسبانيا ترفض استقبال سفينة محملة بالأسلحة متجهة إلى إسرائيل